أرامكو تعلن نتائج وتوزيعات أرباح الربع الثاني 2022، تم الإعلان مؤخراً من قبل شركة أرامكو السعودية بأنها ستقوم بحصر النتائج المالية الرئيسية، إلى جانب أنها ستقوم أيضاً بتوزيع كافة الأرباح التي حققتها للربع الثاني، مؤكدة بأنها ستقوم بذلك خلال يوم الأحد بموافق اليوم الثامن من شهر أغسطس للعام الجاري، مشيرة إلى موعد الإعلان عن نتائج وتوزيعات الأرباح سوف يتم قبل افتتاح سوق التداول بما يتماشى مع هيئة السوق المالي في المملكة العربية السعودية، لنطلعكم على أرامكو تعلن نتائج وتوزيعات أرباح الربع الثاني 2022.

ما هي أرامكو؟

أرامكو هي شركة سعودية وطنية مقرها مدينة الظهران تعمل في مجال النفط والغاز الطبيعي والبتروكيماويات وجميع الأعمال المماثلة، حيث تعتبر من أقدم الشركات في هذا المجال في العالم، وهي أكبر شركة في المنطقة. عالمياً من حيث القيمة السوقية، حيث وصلت قيمتها بقيمة سوقية تزيد عن 2 تريليون دولار، وربح تجاوز 110 مليار دولار كل عام، حققت أرامكو شهرة واسعة ومكانة كبيرة في مجال النفط والغاز الطبيعي في جميع أنحاء التاريخ.

موعد إعلان النتائج المالية

أرامكو تعلن نتائج وتوزيعات أرباح الربع الثاني 2022
موعد إعلان النتائج المالية

أقرت شركة أرامكو السعودية بأنها ستقوم بعملية التخطيط من أجل التوصل إلى الموعد المناسب للإعلان عن النتائج المالية الخاصة بالعام الماضي 2020، لكافة قطاعات الأعمال التي حققتها الشركة وساهمت بالعمل عليها، حيث أصدر القرار أخيراً بأنها ستقوم بعملية توزيع الأرباح على كافة المساهمين في الشركة قبل حلول موعد الافتتاح الخاص بتعاملات السوق وذلك في اليوم الواحد والعشرون من شهر مارس 2012م، موضحة بأنها ستنشر قائمة مالية للعام السابق في يوم 22 مارس من العام الجاري 2021م عبر البث المباشر الذي ستقوم به الشركة.

متى سيتم توزيع أرباح أرامكو في عام 2022

وأوضحت أرامكو السعودية أنها ستعلن عن توزيعات أرباحها وأبرز النتائج المالية للسنة المالية 2022 م يوم الأحد الموافق 21 مارس 2022 م. واعتبارًا من يونيو 2022 أوضحت الشركة أن إجمالي المبلغ الذي سيتم توزيعه على جميع المساهمين هو 50.2 مليارًا. ريال سعودي.

اقرأ أيضا:

أرباح أسهم أرامكو

أرامكو تعلن نتائج وتوزيعات أرباح الربع الثاني 2022
أرباح أسهم أرامكو

طرحت أرامكو السعودية نحو 199.88 سهمًا في السوق السعودي والعالمي، وبلغ سعر السهم 0.3518 ريالًا سعوديًا. ارتفع سعر النفط بشكل كبير على المستوى الدولي، لكن هناك مؤشرات على أن سعر النفط سيرتفع في الفترة المقبلة على المستوى العالمي، الأمر الذي سيساعد المساهمين في الحصول على أرباح جيدة.

ارامكو ارباح 2022

أرامكو تعلن نتائج وتوزيعات أرباح الربع الثاني 2022
ارامكو ارباح 2022

كشفت أرامكو عن بياناتها للسنة المالية الماضية، وبلغت أرباح الأشهر التسعة الأولى 133.2 مليار ريال سعودي. أشهر العام 2022 ما يقارب 210.9 مليار ريال (1.055 ريال للسهم).

طريقة توزيع أرباح أرامكو

تقوم أرامكو بتوزيع أرباحها على المساهمين بشكل ربع سنوي، حيث تعمل الشركة على توزيع قيمة الأرباح المستحقة في نهاية كل ربع سنة، وتعلن الشركة بشكل مستمر عن سعر سهم الشركة في كافة المعاملات وتفاصيل توزيع الأرباح على جميع المساهمين.

إلى هنا ننتهي من هذا المقال الذي طرحنا فيه أرامكو تعلن نتائج وتوزيعات أرباح الربع الثاني 2022 بالإضافة إلى تحديد الموعد الذي ستقوم ضمنه بإدراج قائمة شاملة بنتائج الأرباح والتوزيعات الخاصة بالشركة.