كل ماتريد معرفته عن العمل في هولندا 2022، يلجأ الشباب الى الهجرة الى أحد الدول الأوروبية من أجل أن يحظو بفرصة للعمل، فيبحث الشابا في المواقع الإلكترونية المختلفة التي توضح ما على الشاب معرفته قبل أن يخطوالخطوات الحقيقية في طريق الهجرة نحو أوروبا وبالتحديد الدول التي تتوفر فيها فرص العمل مثل هولندا، حيث تم إدراج الكثير من المواقع الإلكترونية التي تختص بوضع معلومات للراغبين في العمل في هولندا للعام الجديد 2022، وفي خلال هذا المقال سنوضح كل ماتريد معرفته عن العمل في هولندا 2022.

عن هولندا

هولندا دولة أوروبية وتعني الأراضي المنخفضة نظرًا لأن نصف مساحة أراضيها تحت مستوى سطح البحر وتضم 12 مقاطعة وعاصمتها أمستردام. تتمتع باقتصاد مستقر تدعمه الاستثمارات الأجنبية وتعتمد على المجتمع الدولي، وتعتبر خامس أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم. تحتل هولندا المرتبة 17 من حيث مؤشر الحرية الاقتصادية وثاني أكبر مصدر في العالم. صناعاتها الرئيسية هي المواد الكيميائية والمعادن والآلات والكهرباء. كما أنها الدولة العاشرة ذات أعلى ناتج محلي إجمالي للفرد. يعود سبب قوة اقتصادها إلى موقعها الاستراتيجي الذي يتيح لها الوصول إلى أسواق ألمانيا والمملكة المتحدة وبقية دول الاتحاد الأوروبي. عاصمتها أمستردام هي خامس أكثر المدن السياحية في أوروبا.

شروط ومتطلبات العمل في هولندا

  1. تصريح العمل والإقامة: حيث يجب تقديم ورقة تصريح الإقامة. في بعض الأحيان لا يتم منح تصريح الإقامة ما لم يكن هناك عقد عمل.
  2. اللغة: أحد أساسيات الحصول على وظيفة في هولندا هو إتقان اللغة الهولندية، فضلاً عن إتقان اللغة الإنجليزية. إن امتلاك المهارات اللغوية يجعل من السهل الحصول على فرص عمل بسبب متطلبات سوق العمل.
  3. الرقم الاجتماعي: ويقصد به الحصول على رقم الضمان الاجتماعي قبل بدء العمل.
  4. المؤهلات: من المهم امتلاك المؤهلات العلمية والعملية لتسهيل الوصول إلى فرص العمل.

ميزات التطبيق للعثور على وظيفة في هولندا

هو تطبيق مجاني تماما يصنف الوظائف والوظائف بطريقة مناسبة تسهل البحث عن فرص عمل. يوفر نظام بحث فريدًا وسريعًا ومتخصصًا حيث يتم إدخال الرمز البريدي للمنطقة التي يتم العثور على عمل فيها بحيث يعرض الموقع الفرص المتاحة. كما يتم عرض النتائج حسب التخصص المطلوب ومجال العمل والمؤهلات المتاحة. يتميز التطبيق بإشعارات دائمة ويومية حول أحدث فرص العمل المعلن عنها في هولندا. بالإضافة إلى أنه يسمح بالبحث عن فرص عمل سواء بدوام كامل أو جزئي حسب قدرة المستخدم. عند العثور على وظيفة مناسبة، يمكنك التقدم لها مباشرة من خلال التطبيق.

مواقع البحث والعثور على وظائف في هولندا

سنتعرف على أفضل وأشهر 5 مواقع للعثور على فرص عمل ضمن:

  1. Jobbird هو موقع البحث عن الوظائف الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا. يحتوي على العديد من فرص العمل حسب التخصصات ولا يتطلب دفع اشتراك شهري لاستخدامه، فهو موقع مجاني بالكامل.
  2. intermediar: موقع للبحث عن عمل للعديد من سكان هولندا. كما أنه سهل الاستخدام ويوفر فرص عمل في جميع أنحاء البلاد.
  3. جوبرابيدو: ثالث أقوى موقع للبحث عن الوظائف. إنه أيضًا الموقع المثالي للطلاب الجدد في هولندا. يوفر فرص عمل في جميع المقاطعات الهولندية ويدعم البحث عن طريق النظام. بالإضافة إلى ذلك، فهو موقع مجاني تمامًا ولا يتطلب دفع أي رسوم مقابل استخدامه.
  4. موقع بجبان: يوفر فرص عمل عديدة حسب التخصصات المتاحة. كما أن لديها تطبيقًا يمكن تنزيله واستخدامه من أي مكان يوجد فيه المستخدم.
  5. allevacaturesites: يحتوي هذا الموقع على واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام. يعرض الوظائف الشاغرة في جميع أنحاء هولندا ويتيح لك إجراء بحث متخصص من خلال تحديد المنطقة ونوع الوظيفة.

العمل في هولندا بدون أوراق

يتحمل الشاب العربي الكثير من المخاطر في سبيل الوصول الى أحد الدول الأوروبية، ومن ضمنها هولندا حيث يرغب الكثيرين في العمل في هولندا وذلك لأن قيمة الرواتب هناك مرتفعة مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، ويصل العديد من الشباب الى هولندا بعدة طرق ومنها الهجرة الغير شرعية والتي من خلالها لا يمتلك المهاجر أية أوراق ثبوتية ويبحث المهاجر عن العديد من الأعمال التي تحقق له طموحاته وتلبي إحتياجياته، ولكن يتم تنفيذ العديد من الإجراءات العقابية بحق رب العمل بفرض غرامة مالية بقيمة بـ 4000 الى 8000 يورور عن كل شخص، ولكن لا يتم فرض دفع غرامة على العامل الذي لا يمتلك الأوراق الثبوتية الذي لجأ الى العمل في هولندا.

تعتبر الهجرة نحو دول اوروبا من ضمن أولويات العديد من الشباب العربي، حيث تعد أوروبا الجنة الموعودة حسب وصف الكثيرين، وذلك نتيجة لتوفر فرص العمل بها، وتوفر العديد من القطاعات المختلفة والمميزة ومن ضمنها دولة هولندا التي تستقطب الأيدي الراغبة في العمل من كل انحاء العالم، وفي خلال المقال اوضحنا كل ماتريد معرفته عن العمل في هولندا 2022.