كيفية الربح من انستقرام (شرح 8 طرق لجني المال في 2022)، يعتبر انستقرام واحداً من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي التي شهدت اقبالاً هائلاً من قبل المستخدمين في شتى أنحاء العالم، ولطالما بات لغز كيفية جني الأموال من خلال هذا التطبيقات محيراً لدى الكثيرين، ولكن بالفعل يمكن كأن تجلس في البيت وتنشئ مشروعك الخاص الذي من خلاله ستجني أموالاً طائلة بشكلٍ دوري ومستمر، أما الآن سنطلعكم على أهم التفاصيل حول كيفية الربح من انستقرام (شرح 8 طرق لجني المال في 2022).

الربح من انستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

كيفية الربح من انستقرام (شرح 8 طرق لجني المال في 2022)
الربح من انستقرام عن طريق جلب الزوار لموقعك

عند قيامك بإنشاء حسابك الرسمي الخاص عبر منصة انستقرام أو أي من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى، ستتمكن من كيفية التعامل والتعرف على ما تشمله تلك المنصات، لتصبح خبيراً بها وعالماً بكافة الأسرار والخبايا والخيارات المتاحة التي تتضمنها، فهناك مجموعة كبيرة من الناس لا يملكون الخبرة الكافية في كيفية التعامل مع مثل هذه المنصات مثل انستقرام،

إذ يمكنك القيام بإدارة حسابك الرسمي عبر انستقرام وإجراء كافة الخيارات التي ترغب بها، فأنت المسؤول عن حسابك الشخصي بأن يصبح قوياً يهتم بتصفحه العديد من الأشخاص، كما بإمكانك أن تدير صفحة خاصة على اليوتيوب وتصبح صاحب قناة ذات محتوى هادف ترغب به مثلاً ويضم عدد كبير من المتابعين، صيبح قوياً فبإمكانك حينها الترويج عبر حسابك الشخصي لمطعم مثلاً أو شركة ما أو محلات تجارية كالأحذية والألبسة وغيرها، لتستفيد من مردود مالي عائد عليك من هذا الإعلان الترويجي.

 

طرق مختلفة لكسب المال باستخدام Instagram

استفد من إنستغرام من خلال عروض الشركات التابعة

التسويق بالعمولة من أهم الأنواع وأكثرها ربحية، لكنه قد يكون كذلك

صعب. كثير من الناس لا يعرفونه في مفهومه عن “التسويق بالعمولة”.

تخيل عندما يسألك صديقك عن القميص أو الفستان الذي ترتديه وأنت تأخذه

صديقك / صديقتك إلى متجر الملابس الذي تشتريه، ثم يشتري هذا الشخص

نفس المنتج ثم صاحب المنتج. يعطونك عمولة لجلب عميل لهم.

باختصار، هذا تسويق تابع، أنت تروج لعروض أو منتجات شركات معينة،

وعندما يشتري شخص ما عبر الرابط الخاص بك، فإنك تحصل على عمولة.

استفد من Instagram من خلال التعاون مع الشركات والعلامات التجارية

لماذا تستخدم العديد من الشركات والعلامات التجارية العالمية النجوم والمشاهير

لتظهر في إعلاناتهم؟ لأن لديهم جمهورًا قويًا والعديد منهم يريدون تقليدهم.

لكن هذا السؤال تغير بشكل كبير في العصر الحديث، بحيث أصبح المؤثرون ليس فقط ممثلين ومغنيين ولاعبي كرة قدم، ولكن أيضًا مؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، يلعبون دورًا مهمًا.

فكر في الأشخاص المشهورين الذين تتابعهم على أي موقع للتواصل الاجتماعي، مثل Instagram أو YouTube، ستجد الكثير منهم يروجون لمنتج معين أو يروجون لنشاط تجاري في إحدى المقالات ومقاطع الفيديو.

الربح من Instagram من خلال التجارة الإلكترونية

من أهم المناطق في الوقت الحاضر، من المعروف أن العالم كله لديه ميل قوي إلى الشراء، وإلى جانب ذلك ينطبق أيضًا على عربنا.

بالطبع، مع الظروف الحالية التي يمر بها العالم منذ تفشي مرض كورونا، أصبحت فكرة الشراء عبر الإنترنت هي الفكرة المفضلة لدى الجميع في العالم. من يريد أن يتواصل الآن مع الآخرين ويعرض نفسه لخطر الإصابة؟

في الواقع، Instagram هو وسيلة تسويق مثالية لمتجرك عبر الإنترنت لأنه أول موقع للتواصل الاجتماعي يعتمد على المحتوى المرئي، والذي يمكن من خلاله جذب آلاف العملاء للشراء من متجرك.

الربح من Instagram من خلال المشاركات المدفوعة

هذه الطريقة مشابهة للطريقة السابقة، لكنها مختلفة قليلاً، لأنه يمكنك التعاون مع المؤثرين مثلك، وليس الشركات والعلامات التجارية الشهيرة أو المعروفة.

يريد شخص ما الإعلان عن حسابه أو خدمته لجمهورك من أجل الحصول على متابعين.

تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة، خاصة في العالم العربي، حيث يرغب الكثيرون في امتلاك حسابات إنستغرام كبيرة.

استفد من Instagram من خلال الترويج لخدماتك وعملك المستقل

قد تكون مصورًا فوتوغرافيًا أو مصمم رسومات، ويمكنك الترويج لهذه الخدمات من خلال حساب Instagram الخاص بك، وأنت تقدم النصائح والفوائد لجمهورك، وهناك أيضًا بعض أو معارفهم الذين يحتاجون إليك لمساعدتهم على إعادة الأموال.

ليس التصوير الفوتوغرافي فقط، يمكنك أن تكون مبرمجًا أو مصمم ويب أو حتى محامياً، لا يهم، طالما أن الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من خدماتك لديهم حسابات على Instagram، يمكنك تحقيق ربح.

نصائح مفيدة لكسب المال من Instagram

  • يفضل Instagram الفيديو. في الآونة الأخيرة ووفقًا لآخر تحديثات خوارزمية Instagram، وجد العديد من المسوقين أن الفيديو هو أكثر أنواع المحتوى شيوعًا التي ينشرونها بين مستخدميهم.
  • تأكد من أن حساب Instagram الخاص بك هو حساب تجاري. عندما تنشئ حسابًا جديدًا، اجعله حسابًا تجاريًا، إذا كان لديك حساب Instagram بالفعل، فيمكنك تحويله من حساب شخصي إلى حساب تجاري.
  • ابتعد عن التفاهات والغش. هذه نصيحة للاستفادة من Instagram وأي مصدر آخر. لا تتبع الاتجاه السيئ. الهدف من هذه النقطة ليس خداع متابعيك، وليس استخدام الأساليب الرخيصة والصور والمحتوى المبتذل، فقط للحصول على الإعجابات والمتابعين.
  • قم بإنشاء حسابات أخرى واطلب من متابعيك متابعتك، ستتضاعف أرباحك، لكن لا تفعل ذلك إلا بعد أن تحقق ربحًا.
  • لا تجلس هناك وانتظر حتى يقع المال عليك، وهذا لن يحدث، ولا تقلد وتفعل ما يفعله الآخرون. كن مختلفًا ومميزًا، وأضف مجهودًا إضافيًا.

إلى هنا نختتم هذا المقال الذي طرحنا فيه بعض الأفكار الخاصة بالعملية الربحية العائدة من تطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة، وخصصنا بالذكر الحديث عن كيفية الربح من انستقرام (شرح 8 طرق لجني المال في 2022).