ما هو الرمز لعملة متكال موزمبيقما هو الرمز لعملة متكال موزمبيق، تعتبر جمهورية موزنبيق من الاماكن التي تتنوع بها التضاريس، حيث يتواجد بها الهضاب العالية المتواجدة في شمالها الغربي، وتتواجد بها الاراضي المنخفضة التي تتواجد على الساحل، وتتواجد في منتصفها الاراضي المرتفعة، وتتركز الجبال في الجمهورية في الجهة الغربية، وتعتبر قمة جبال مونت بينجا هي اعلى القمم الجبلية والتي يبلغ ارتفاعها الي ما يقارب 25 ألف متر فوق سطح الارض، ويتواجد في شمال ووسط البلاد نهر زامبيزي.

جمهورية موزمبيق

تقع في الجنوب الشرقي من قارة إفريقيا، تحدها من الشمال تنزانيا، ومن الجنوب مملكة إيسواتيني، ومن الشرق المحيط الهندي ومن الغرب زيمبابوي. عدد سكانها 24 مليون نسمة. اللغة الرسمية هي البرتغالية. يعتمد اقتصاد البلاد بشكل أساسي على الزراعة، تليها الصناعة، وخاصة الصناعات الكيميائية.

الاقتصاد في جمهورية موزمبيق

يعتمد الاقتصاد في الجمهورية بشكل اساسي على الزراعة بشكل كبير كما ويعتمد ايضا على الصناعة، ومن امثلة الصناعة التي تقوم الجمهورية بإنتاجها صناعة المشروبات والأغدية والصناعات الكيميائية، كما وان الجمهورية تشهد التزايد في انتاج الالمنيوم والبترول، حيث انه تعتبر دولة جنوب افريقيا هي الشريك التجاري الاساسي التي تتعامل معه جمهورية الموزمبيق، وتتعامل مع العديد من الدول الاخرى في الشراكة معها في العددي من المجالات، كما وتعتبر البرازيل وبلجيكيا والبرتغال واسبانيا من اهم شركائها الاقتصادين في البلاد، فهي من البلاد التي تحتوي على العديد من الصناعات والتجارات المهمة التي يجعل العديد من الدول المجاورة أن تتشارك معها.

هي بطاقات الائتمان مقبولة على نطاق واسع في موزمبيق

بالطبع، يتم قبول بطاقات الائتمان الرئيسية في موزمبيق، على سبيل المثال Mastercard و Visa (في الفنادق والمطاعم والمتاجر ووكالات السفر وما إلى ذلك) في مؤسسة، وبالتالي تحقق قبل الاستخدام بشكل عام.

ما هو رمز العملة في موزمبيق ميتيكال؟

في الواقع، عملة موزمبيق هي المتكال (MZN / MZM). إنها العملة الوطنية للدولة الأفريقية لجمهورية موزمبيق، مع العلم أن عملة موزمبيق ميتكال تتكون من 100 سنتافو. من ناحية أخرى، يأتي اسم العملة (metical) من الكلمة العربية مثقال، والتي تدل على وحدة وزن أو اسم بديل لعملة الدينار الذهبي التي كانت تستخدم في معظم أنحاء إفريقيا حتى القرن التاسع عشر. الجديد “وأعيد إصداره، تحت رمز العملة MZN، وتلاشى الرمز MZM تمامًا في عام 2012.

الأوراق النقدية من موزمبيق ميتكال

لقد استخدمت العملات المعدنية والورقية لعملة موزمبيق ميتكال. ولعل الفئات الورقية هي:

  • ثمانية وعشرون فئة.
  • فيفتي ميتيكا.
  • فئة مائة متر.
  • بالإضافة إلى فئة مائتي ميتيكا.
  • وأخيراً وليس آخراً، الخمسمائة ميتيكا.
  • نادراً ما يتم استخدام فئة 1000 ميتيكا بشكل شامل.

عملات معدنية من عملة ميتيكال موزمبيق

كما في حالة الأوراق النقدية من موزمبيق ميتاليك أيضًا معدن مسكوك وهي:

  • 50 سنتافو.
  • فئة واحد هي ميتيكا.
  • اتلتيك ميتيكا.
  • الفئة الخامسة ميتيكا.
  • وكذلك العشرة ميتيكا.
  • ومع ذلك، هناك بعض العملات المعدنية التي نادرًا ما يتم استخدامها والتي عفا عليها الزمن، مثل فئات 1 و 5 و 10 و 20 سنتافو.

تاريخ ظهور موزمبيق ميتيكال

استبدلت metical (MZM) الأسكودو على قدم المساواة في 16 يونيو 1980، وشهدت حالة التضخم الشديدة، لا سيما بعد إعادة تقييم الليو الروماني في 1 يوليو 2005، ثم أصبح المتري لفترة وجيزة أول وحدة عملة من حيث القيمة، بقيمة حوالي 24500 ميتيكا لكل دولار أمريكي، إلى أن حصل الدولار الزيمبابوي على اللقب في أواخر أغسطس 2005. ثم في 1 يوليو 2006، أعادت موزمبيق تسمية العملة ميتيكال بمعدل واحد لكل ألف إلى معيار ISO 4217 الجديد ( MZN)، وقدم العملات المعدنية والأوراق النقدية الجديدة في 1 يوليو 2006. استمرت الفترة الانتقالية التي يمكن خلالها استخدام كل من العملات المعدنية القديمة والجديدة حتى 31 ديسمبر 2006. ثم أثناء التحويل، تم اختصار العملة الجديدة محليًا كـ (MTn) . لكنه عاد منذ ذلك الحين إلى MT بطريقة كبيرة. ثم قام بنك موزمبيق باستعادة المقاييس القديمة لمدة ست سنوات، حتى 31 ديسمبر 2012.

ما هو سعر الصرف من Metical إلى USD أو GBP أو غيرها

غالبًا ما تتغير أسعار صرف العملات الأجنبية وفي معظم الأيام تتغير كل دقيقة. نتيجة لذلك، من المهم أن تسأل عن سعر صرف العملات اليوم للدولار الأمريكي أو الجنيه الإسترليني أو غيرهما إلى المتكال الموزمبيقي، قبل شراء Metical التي تحتاجها لرحلتك القادمة من الدولار الأمريكي إلى Metical اليوم.

في الختام،قدمنا لكم في مقالنا لليوم كل ما يختص بجمهورية الموزمبيق، ونتمني ان تنال اعجابكم وانتظرونا دوما بكل ما هو جديد من مقالات متنوعة ومختلفة.