️البنك الوطني الفلاحي، الإدارة الجهوية بتونس، لحرص تونس على تقديم العديد من الخدمات لمواطنيها ضمن منشآتها الحكومية ومن أهمها البنك الوطني الفلاحي، والذي يعني بتقديم الخدمات للطبقة العمالية الكادحةمن فئة المزارعين وأصحاب الحرف الإبتدائية، ويعتبر البنك الفلاحي من منشآت التي تهتم بالإستثمار الزراعي الذي بدوره ينعش اقتصاد تونس، ويقدم البنك العديد من الخدمات للمزارعين وتوفير احتياجاتهم الأساسية التي تضمن نجاح المحصول الزراعي الفلاحي، وفي المقال سنوضح العديد من المعلومات بخصوص ️ البنك الوطني الفلاحي، الإدارة الجهوية بتونس.

حول البنك الوطني الفلاحي التونسي

البنك الوطني agricole، أو bna. وهو من أهم البنوك التجارية التونسية الذي تأسس في 1 يوليو 1959 تحت اسم “البنك الوطني التونسي”.

لكن بعد أربعة وعشرين يوما من تأسيس البنك، وبعد اتحاد البنك الوطني التونسي مع البنك الوطني للتنمية الفلاحية. تم تغيير اسم البنك إلى الاسم المعروف الآن باسم البنك الزراعي الوطني. والتي يقع مقرها الرئيسي في مديرية النويرة بمحافظة النويرة في تونس.

يهتم البنك الزراعي الوطني بالدرجة الأولى بتلبية احتياجات المزارعين، وتمويل مشاريعهم الاستثمارية الزراعية بالعديد من القروض الزراعية الداعمة، مما يدعم الفئة الزراعية في البلاد، وينشط الاقتصاد الزراعي بالدولة بدوره. من الممكن أن يحتاج المزارع إلى شراء المنتجات الزراعية أو صيد الأسماك أو المنتجات الزراعية. لذلك، يدعم البنك الزراعي الوطني هذا القطاع ويعززه.

خدمات البنك الأهلي الزراعي التونسي

يقدم الفلاحي العديد من الخدمات في ظل دعم القطاع المصرفي، ويسعى دائما لتطوير وتحديث خدماته، حيث أنها تساعد أكبر شريحة من المواطنين في الدولة. ومن أهم الخدمات التي يقدمها:

  • اعطاء بطاقات سيبت مجانا للحرفيين الذين ليس لديهم بطاقات بنكية. تسهل بطاقات CIBT السحب النقدي والشراء من خلال محطات الدفع الإلكترونية أو عبر الإنترنت.
  • يقدم البنك قروضاً شخصية للمواطنين الراغبين في بدء مشاريع استثمارية.
  • تقديم الخدمات الإلكترونية عبر الرابط التالي (BNA.net) والذي يتيح للعملاء الوصول إلى حساباتهم المصرفية بأمان وموثوقية.
  • يتيح البنك من خلال رابط موقعه الإلكتروني الوصول إلى حسابات الرصيد وإصدار حوالات مالية للآخرين.
  • من أهم خدمات البنك تقديمه لخدمات الرسائل الإلكترونية بغرض التواصل مع البنك.
  • تزويد البنك الذي يساعد المزارعين في تمويل محاصيلهم وأنشطتهم، مع إمكانية سداد القرض في نهاية الموسم.
  • تمويل الأنشطة التجارية والصناعية.

خدمة العملاء بالبنك الزراعي الوطني بتونس

يتمتع الفلاحي بكادر متميز من العملاء من ذوي الخبرة في إدارة ودعم وتعزيز الخدمات المصرفية. والآن في هذه القائمة سوف نقدم أهم المهام الموكلة للعملاء:

  • الرد على الاستفسارات الواردة على الأرقام المخصصة من قبل البنك.
  • استقبال الشكاوى وحلها والعمل على تلافيها.
  • إجراء عمليات السحب والمشتريات للعملاء من خلال بطاقات الائتمان والبنوك الخاصة بهم.
  • تحديث الرابط الإلكتروني، وإدخال كافة التفاصيل الخاصة بالبنك على الرابط للتأكد من وصول جميع المستخدمين إليه، والحصول على كافة المعلومات منه.
  • استكمال المستندات اللازمة الخاصة بمنح القروض الزراعية للمواطنين وكذلك القروض الشخصية.
  • إصدار الفواتير ودفعها عن طريق حسابات المواطنين البنكية.
  • إعطاء الكفالات ومراقبة شروط القرض.

مواعيد عمل بنك الفلاح الوطنى بتونس

يلتزم بمواعيد محددة لعمله، فتح وإغلاق، مثل جميع البنوك الأخرى. والتي تعتبر الخطوة الأساسية التي تضمن نجاح الأعمال، وترفع من تقييم المستوى الاقتصادي للبنك.

اما بالنسبة لساعات عمل البنك الزراعي الوطني وكافة فروعه. يعمل البنك سبعة أيام في الأسبوع من الثامنة صباحًا حتى الرابعة مساءً. باستثناء يومي السبت والأحد اللذين يعتبران أيام العطل الرسمية في البلاد. أي على النحو التالي:

  • السبت: يوم عطلة رسمية.
  • الأحد: يوم عطلة رسمية.
  • الإثنين: من الساعة ٨:٠٠ صباحا حتى ٤:٠٠ مساءا.
  • الثلاثاء: من 8:00 صباحا حتى 4:00 مساءا.
  • الأربعاء: من الساعة 8:00 صباحًا حتى 4:00 مساءً.
  • الخميس: من 8:00 صباحا حتى 4:00 مساءا.

يعمل البنك بنظام التوقيت الصيفي. يعمل البنك بجميع فروعه من الساعة الثامنة صباحا حتى الواحدة ظهرا. أما بالنسبة لشهر رمضان المبارك، فإن ساعات العمل متفاوتة، حيث تعمل البنوك التونسية المختلفة، بما في ذلك البنك الوطني الفلاحي، من الثامنة والنصف صباحا حتى الواحدة ظهرا.

كيفية الاتصال بالبنك الزراعي الوطني

حيث يحدد البنك طرق تواصل العملاء معه سواء طلب خدمات أو إجراء معاملات أو الحصول على استفسارات. يحدد البنك الزراعي الوطني أرقاماً خاصة للتواصل معه وهي رقم الهاتف (21671831000)، كما يحدد رقمًا للفاكس (21671830110).

بالإضافة إلى ذلك، ينشئ البنك الزراعي الوطني رابطًا للاتصال عبر الموقع الإلكتروني. حيث يمكن للمواطنين الدخول على رابط الموقع والاستعلام عن كافة الأمور المالية المتعلقة بالبنك.

آخر قرارات البنك الفلاحي التونسي اليوم

مع التطور التقني الحاصل عالمياً تم إدراج العديد من الخدمات الإلكترونية التي منشأنها أن تساعد الفلاحين على إختيار المشاريع المربحة التي من شأنها توفير فرص عمل لطبقة الكادحين من المزارعين في تونس، حيث أطلق البنك الفلاحي التونسي العديد من المبادرات لدعم المزارعين، وفي الآونة الأخيرة زادت نسبة الإقبال على البنك الفلاحي للمساعدة في توفير مشاريع إعانية جديدة، حيث تم توفير بطاقة الصراف الآلي للمستفيدين من خدمات البنك (BNA)، حيث تعمل هذه البطاقة على مدار 24 ساعة خلال اليوم، ويتم من خلال الحساب الرسمي للمستفيد من خدمات البنك الفلاحي استخدام المبالغ المالية المتاحة في عمليات الإستثمار الزراعي والذي بدوره يلبي إحتياجات المزارعين وعائلاتهم.

هناك العديد من المنشآت الحكومية العاملة في تونس لتقديم العديد من الخدمات الإعانية لفئات محددة ضمن الشارع التونسي، ومن بينها البنك الفلاحي، والذي يعني بتقديم خدمات للفلاحين والمزارعين، وفي خلال المقال أوضحنا العديد من تفاصيل وآلية عمل️ البنك الوطني الفلاحي، الإدارة الجهوية بتونس.