دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية، تعد مشاريع التجارة بألعاب السيارات الكهربائية للأطفال من أكبر المشاريع التي تحقق أرباحاً كبيراً، فهناك فئة كبيرة من الناس ممن يذهبون إلى المحالات التجارية والأماكن الترفيهية التسويقية من أجل التسوق وقضاء أمتع الأوقات والترويح عن النفس، وفي محتوى هذا المقال سوف نتحدث تفصيلاً حول دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية، دراسة كاملة ومفصلة وأهمية هذا المشروع الهائل.

 

فكرة المشروع

دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية

هم أطفال كهربائيون بأحجام صغيرة، يمكن للأطفال من سن 3 إلى 8 سنوات الركوب فيها، ومساحة القيادة صغيرة جدًا ومحدودة، ولكل سيارة جهاز تحكم عن بعد خاص للتحكم سواء من الأب أو الأم أو المالك إلى منعه من الاصطدام، يقبل الناس إيجاراتهم بشكل كبير، مما يعود على المالكين بالربح وكسب المال.

مميزات المشروع

دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية

العمل بشكل يومي لتحقيق أرباح عالية:

يستمر هذا المشروع في العمل بشكل يومي ويعود إلى صاحبه بأرباح يومية. أما أيام الجمعة والسبت والأحد فتزيد أرباحها بشكل كبير.

العمل مرهق:

العمل في هذه المشاريع ليس مرهقا لأنه يتعامل مع طبقة راقية ومهذبة من المجتمع، لذلك يعتبر هذا المشروع من المشاريع المريحة للخريجين وكبار السن.

تكاليف بدء التشغيل البسيطة:

تكاليف شراء السيارات ليست باهظة ومرتفعة بل تتطلب تكاليف بسيطة، وهذا المشروع لا يعتمد على المعدات والأدوات ولكن فقط 5 سيارات للعمل بشكل مباشر.

العمل ليس متعبًا:

العمل في هذه المشاريع ليس متعبًا أو مرهقًا كباقي المشاريع التجارية، ولا يتطلب مجهودًا ووقتًا وتعبًا كبيرًا. بل يعتمد هذا المشروع على الأب والأم في عملية السيطرة على هذه السيارات.

إنهاء المشروع بدون أي خسائر:

يمكنك في أي وقت إنهاء المشروع دون أي خسائر رأسمالية كبيرة ببيع السيارات، كما يمكنك استرداد رأس مال المشروع 5 مرات، لأنه في هذه الحالة ستتضاعف تكلفة السيارات.

دراسة جدوى لمشروع تأجير سيارة كهربائية للأطفال

دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية

كيف يتم شراء السيارات الكهربائية؟

  • يتم شراؤها من متاجر الألعاب الكبيرة لألعاب الأطفال.
  • يمكنك استيراد هذه السيارة الكهربائية من الصين
  • إذا كان رأس المال صغيرًا جدًا، يمكنك البدء بخمس سيارات كهربائية، وبعد تحقيق ربح ستضاعف عدد السيارات.
  • يمكنك أيضًا شراء هذه السيارة الكهربائية من أحد المتاجر الإلكترونية الموجودة على الإنترنت.

العمالة المطلوبة للمشروع

دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية

هذا المشروع يحتاج إلى شخص واحد ليعمل ولكن بشرط أن يتفرغ من الرابعة مساءً حتى الثانية عشر ليلاً، ويجب أن يتميز هذا الشخص ببعض الخصائص الشخصية مثل الأسلوب الأنيق في التعامل مع العملاء

حسن المظهر والقبول ويفضل صاحب المشروع نفسه.

تكلفة المشروع وكيف يعمل:

تبلغ تكلفة الكهرباء ما يقرب من 200 دولار إلى 600 دولار

أما بالنسبة لعشر سيارات فتقدر بنحو 2000 دولار إلى 7000 دولار

أما عن العمل فالسيارة مستأجرة لمدة 10 دقائق بسعر 2.5 دولار

تحتوي الساعة على 60 دقيقة ويتم تأجيرها مقابل 15 دولارًا

على سبيل المثال، قمت بشراء 10 سيارات في المعادلة التي ستكون

عدد مرات التكلفة الإجمالية في الساعة هو 10 مضروبًا في 15 دولارًا وهو يساوي 150 دولارًا في الساعة وهذا هو ناتج السيارات العشر.

كيف يتم تسويق خدمات المشروع؟

دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية

هذا المشروع بالذات لا يحتاج إلى أي تسويق. وجودك في المنتزه أو المولات كافٍ لعملية التسويق، ويجب عليك اختيار المكان والزمان المناسبين لذلك.

العملاء والعملاء عند قدومهم إلى المجمعات التجارية والمتنزهات

سوف يأتون إليك ليجلبوا الفرح والسعادة لأطفالهم

يمكنك وضع لافتة مشرقة وواضحة أعلى الكشك أو السيارة

لجذب انتباه العملاء بالإضافة إلى عمل بروشورات تشرح طبيعة العمل وتوزيعها على الوافدين في المكان.

موقع المشروع

دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية

يتم تنفيذ هذا المشروع في المساحات الخارجية للمولات التجارية أو في أي مكان ترفيهي يزوره الأطفال بشكل منتظم، أما بالنسبة للمساحة، فإن 3 أمتار مربعة تكفي لإقامة وإدارة هذا المشروع من خلال هذا الكشك الصغير، ويجب أن يكون هناك مكان بالشكل المطلوب حتى لا يتعدى الأطفال وأسرهم ضمن مساحة الشراء بالمول أثناء تأجيرهم للسيارة.

وأخيراً فإن الأطفال دائماً ما يرغبون باقتناء الألعاب وشراءها وخصوصاً ألعاب السيارات الكهربائية والإلكترونية التي يتم استعمالها بواسطة الريموت كونترول وغيرها من أنواع السيارات الأخرى، إلى جانب الرغبة الكبيرة بتأجير السيارات الكهربائية، حيث تعتبر تجارة سيارات ألعاب الأطفال الكهربائية وتأجيرها من أهم التجارات الاقتصادية، حيث يقصد العديد من الناس محلات بيع ألعاب الأطفال بشكلٍ كبير، وها نحن الآن نختتم مقالنا الذي ذكرنا فيه دراسة جدوى تأجير سيارات الأطفال الكهربائية بشكلٍ كامل ومفصل لكل من يرغبون بإنشاء مصانع ومحلات تجارية خاصة بهذا المجال.