Shiba Inu (SHIB) السعر، ورسملة السوق، والمخطط، تعتبر عملة SHIB من ضمن إحدى العملات التي تشبه عملة الدوجكين، والتي تم داولها كثيراً في الآونة الأخيرة إذ رأت هذه العملة النور وفق مطلع العام المقبل 2022م، يطلق عليها باللغة العربية باسم عملة الشيبة التي لاقت جدلً واسعاً وكبيراً في تقلبات أسعارها المختلفة، والتي أصبح يتعامل بها لعديد من التجار والعملاء، وفي سياق هذا المقال يسرنا ن نطرح لكم بعض المعلومات مفصلة حول مفهوم Shiba Inu (SHIB) السعر، ورسملة السوق، والمخطط.

القيمة التسويقية لعملة Shiba، وكيف يتم الترويج لها؟

Shiba Inu (SHIB) السعر، ورسملة السوق، والمخطط

هي واحدة من العملات المشفرة والرقمية التي يطلق عليها لقب القاتل “DOGECOIN” كما أنها لا تخضع إلى رقابات دولية ورسمية إلى جانب أنها لا تنتمي لأي بنك مركزي كمصدر خاص لها، بل هي بمثابة برنامجاً إلكترونياً “تطبيق” مكون من كتابات خوارزمية رياضية والذي يتم به استعمال تقنيات التشفير التي تمنع آلية تعرضها للاختراق والتلاعب، إذ تبلغ القيمة التسويقية لعملة الشيبة مقابل الدولار الأمريكي في يومنا الحالي حوالي 0.0002773 كما ويتم الترويج لتلك العملة من خلال الفنانين والمشاهير لدعوة الناس وجلبهم إلى الموقع الخاص بها في سوق NFT.

ما هي العملة الرسمية في شيبا

Shiba Inu (SHIB) السعر، ورسملة السوق، والمخطط

عملة شيبا هي نموذج أولي لبناء مجتمع لامركزي ورمزها SHIB. سميت هذه العملة أيضًا باسم كلب خاص يسمى shiba inu. ألهمت صورة هذا الكلب الأيقوني ملايين الأشخاص حول العالم لاستثمار أموالهم في العملة التي تحمل صورته. تم إصدار عملة Shiba من قبل Anonymous في أغسطس من عام 2022. وهذه العملة تشبه في صورتها Dogecoin التي تحمل صورة كلب من نفس سلالة shiba inu. كما أنه يتنافس مع المستثمرين المولعين بصورة الكلب المذكورة أعلاه. جذبت Shiba عددًا من المستثمرين الذين لم يتمكنوا من الاستفادة من قفزة Dogecoin عندما ارتفعت قيمتها مقابل الدولار من 0.0002 دولار إلى 0.75 دولار.

أيضًا، في نهاية عام 2022، وتحديداً في منتصف سبتمبر، ضمت منصة Coinbase Shiba على منصتها، مما تسبب في ارتفاع سعرها بأكثر من 40٪ في يومين فقط، مما أعادها إلى النور مرة أخرى. تم تطوير هذه العملة على منصة ERC-20، ومن المتوقع أن تنافس وتتفوق على Dogecoin. لاحظ أنه سيتم إدراج رمز SHIB كمكافأة في بورصة ShibaSwap اللامركزية.

شيبا. مؤسسي العملات

يُطلق على المؤسس اسم Ryoshi وليس هناك الكثير من المعلومات عنه مثل مؤسس Bitcoin Satoshi Nakamoto. يبرر سبب إطلاق هذه العملة بحبه لكلاب الشيبا إينو.

سبب اعتماد اسم الشيبة

يعتبر كلب الشيبا من أفضل الكلاب في العالم، لكنه يواجه خطر الانقراض، مما دفع مؤسسي هذه العملة للعمل على إنقاذ هذا الصنف من خلال ميزة Amazon Smile التي تم استخدامها للتبرع لهذه الغاية. تسمح هذه الطريقة المجانية لأي عضو من أعضاء Shiba Inu بالمساعدة.

بيع وشراء عملة الشيبة

يتم تداول Shiba في العديد من البورصات المختلفة، كبيرة كانت أم صغيرة، بما في ذلك Huobit و MEXC و Uniswap و OKex و Hotbit والعديد من المنصات الأخرى، حيث يشهد Uniswap و MEXC أكبر حجم تداول في هذه العملة. لذلك، إذا كنت ترغب في الاستثمار والتداول بهذه العملة، فعليك الذهاب إلى هاتين المنصتين وسنقدم لك شرحًا سهلًا عنهما.

  • إنه أحد الأنواع الجديدة لنظام الصرف اللامركزي حيث لا يمتلكه كيان واحد. كما أنه يستخدم نوعًا جديدًا نسبيًا من نموذج التداول يسمى بروتوكول السيولة الآلي. تم إطلاق هذه المنصة في عام 2022، وهي ثاني أكبر مشروع للعملات المشفرة من حيث القيمة السوقية على مستوى العالم مما يجعلها متوافقة مع معظم الرموز المميزة ومحافظ التشفير مثل MyEtherWallet و MetaMask وغيرها. علاوة على ذلك، فهي عبارة عن منصة مفتوحة المصدر، أي أنها تتيح للمستخدمين نسخ الكود لإنشاء بورصات لامركزية خاصة بهم بالإضافة إلى تضمين الرموز المميزة في البورصات مجانًا.
  • إنها منصة تركز على تبادل أصول blockchain التي أنشأها فريق التداول في أوروبا وول ستريت واليابان وكبار المستثمرين من خلال التنظيم الذاتي اللامركزي. كما توفر MEXC للمستخدمين خدمات تداول أصول blockchain الأكثر أمانًا وذكية، وتجمع الأصول عالية الجودة وتدمجها مع أفضل تقنيات الأمان في العالم، وتلتزم ببناء أفضل منصة تداول أصول blockchain في العالم.

يجب أن تستثمر في عملة شيبا

Shiba Inu (SHIB) السعر، ورسملة السوق، والمخطط

شهدت هذه العملة تطورًا ملحوظًا مؤخرًا وقد ضاعفت سعرها بنحو 1700 مرة، لكنها ليست ثابتة ويمكن أن تتقلب بسهولة. هذا بسبب الكمية الكبيرة من هذه العملة المعروضة. لذلك يجب أن تفكر مليًا قبل الاستثمار فيه. ضع في اعتبارك أنه لا يزال هناك احتمال كبير لجني المزيد من الأرباح مع فرص حدوث خسائر جانبية. من الأفضل عدم استثمار كل أموالك فيها وتوزيعها بعدد من العملات المختلفة.

سعر عملة شيبا اليوم

يبلغ سعر الشيبة اليوم حوالي 0.000027 دولارًا أمريكيًا بحجم تداول يقارب 3.5 مليار دولار أمريكي. وشهدت العملة في اليومين الماضيين زيادة ملحوظة في قيمتها. تبلغ القيمة السوقية للعملة المعدنية حوالي 10.7 مليار دولار، ويبلغ المعروض للتداول حوالي 394.796.000.000.000 قطعة نقدية.

في الرسم البياني السابق إشارة إلى حركة تغير سعر العملة خلال الأشهر الماضية، حيث وصلت إلى ذروة قصوى قدرها 0.000035 دولار في أوائل شهر مايو، ثم تراجعت قيمتها وارتفعت مرة أخرى في بداية شهر نوفمبر.

سبب تغير سعر عمر الشيبة

تلعب صورة الكلب على العملة دورًا في ارتفاع أسعار العملات، لكن هناك عوامل أخرى لها تأثير منها:

  • شهد سوق العملات الرقمية المشفرة العديد من التقلبات والتغيرات في الفترة السابقة، وقد أثرت هذه التغييرات على جميع أنواع العملات، حتى أقوىها.
  • إن إدراجها في عدد كبير من المنصات يمنحها طلبًا جيدًا.
  • ضعف أداء عملة دوجي مما انعكس على أدائها بشكل عام والذي انعكس بدوره في نمو العملات المصاحبة.

لابد من اطلاع العملاء دوماً ومراقبتهم لآخر الأخبار والتطورات بخصوص سوق العملات والتعرف على التقلبات التي تندرج تحتها أسعار عملة الـ SHIB وهي من ضمن العملات النقدية التي كثيراً ما يتم تداولها بين التجار والعملاء، وبهذا نختتم مقالنا الذي بينا فيه Shiba Inu (SHIB) السعر، ورسملة السوق، والمخطط.