فتح حساب بنكي في دولة سويسرا لغير المقيمين، تعتبر دولة سويسرا من أكثر الدول الأوربية متطورة اقتصاديا وتقع دولة سويسرا في أوربا الغربية وتعتبر من أجمل دول العالم لذلك نجد الكثير من السياح يذهب اليها، وتتميز دولة سويسرا بموقعها الاستراتيجي، وتتميز عن الدول الأوربية بأنها تتمسك بممارسة الديمقراطية، وتعد برن عاصمة الدولة السويسرية، والعملة التي يتم التعامل بها هي الفرنك وتعتبر موطن لكثير من المنظمات الدولية لذلك نجد الكثير من الأشخاص الغير مقيمين بها.

أفضل البنوك في سويسرا

فتح حساب بنكي في دولة سويسرا لغير المقيمين
أفضل البنوك في سويسرا

يعتبر القطاع المصرفي في دولة سويسرا من أفضل الأنظمة المنتشرة في العالم، وتركز البنوك بشكل عام على الأعمال القانونية، والقطاع المصرفي بشكل عام في سويسرا يختلف من حيث الحجم ومن حيث التركيز التجاري والشكل القانوني ويعتبر البنك الوطني السويسري من البنوك المركزية في البلاد ويتم فيه أكبر قدر من المعاملات سواء من الأشخاص المقيمين في الدولة أو الغير مقيمين ومن أفضل البنوك التي تنتشر في سويسرا.

  • بنك سويسرا المتحد (UBS) ويعتبر البنك الرائد في الدولة ومن أكبر البنوك.
  • مصرف Credit Suisse من أفضل البنوك الاستثمارية.
  • بنك زيورخ كانتون يعتبر رابع أكبر بنك في دولة سويسرا ويقدم الكثير من الخدمات.

مزايا الحساب المصرفي السويسري

فتح حساب بنكي في دولة سويسرا لغير المقيمين
مزايا الحساب المصرفي السويسري

تقدم البنوك الأمن الاقتصادي والسرية وحماية الأصول. بصرف النظر عن كونها الأكثر أمانًا ورسملة، تقدم البنوك السويسرية حسابات بجميع العملات الرئيسية، وتشمل مستويات منخفضة من التمويل. يُعرف الاقتصاد السويسري باستقراره وحياده عندما يتعلق الأمر بالصراعات. تجعل هذه المزايا البنوك السويسرية المكان الأكثر استقرارًا وأمانًا من الناحية الاقتصادية حيث يمكنك تخزين أموالك. بالنظر إلى ذلك، قد تبدو اللغة السويسرية صعبة بعض الشيء في البداية، ولكن بمجرد أن تفهم جوهر المتطلبات الأساسية، ستجعل الأمر أسهل.

كيفية فتح حساب مصرفي سويسري لغير المقيمين

فتح حساب بنكي في دولة سويسرا لغير المقيمين
كيفية فتح حساب مصرفي سويسري لغير المقيمين

إذا كنت ستنتقل إلى سويسرا أو مجرد شخص مهتم بامتلاك حساب مصرفي في سويسرا، فربما ترغب في معالجة مشكلة فتح الحساب مباشرة. أينما كنت تحاول فتح حساب، ستعرض هذه المهمة تحدياتها. أولاً، يجب أن نذكر أن القانون السويسري يمكّن غير المقيمين من فتح حساب مصرفي سويسري لا يقل عمره عن 18 عامًا. بصرف النظر عن هذا، لا توجد قيود كثيرة.

يعد فتح حساب مصرفي سويسري تحديًا لغير المقيمين الذين يحاولون فتح حسابات في الخارج، حيث لا يبدو أنهم يجدون الخدمات اليومية للبنوك السويسرية في البلدان الأخرى. ومع ذلك، يمكنهم الاتصال بأحد البنوك السويسرية واللجوء إلى معاملات المراسلة.

متطلبات فتح حساب مصرفي سويسري

فتح حساب بنكي في دولة سويسرا لغير المقيمين
متطلبات فتح حساب مصرفي سويسري

توثيق

مثل أي بنك آخر في العالم، تطلب البنوك السويسرية قدرًا معينًا من الأعمال الورقية والوثائق. يعمل هذا على التحقق من الهوية ومصادر الدخل، والغرض منها فصلها عن أي عمل غير قانوني قد يكون لدى العميل.

جدارة – أهلية

هناك البعض الذي لن تتعامل معه سويسرا. سواء كان ذلك بسبب الحظر أو استثناءات السياسة الأخرى، فإنك تفقد أهليتك تلقائيًا. لنفترض أن هذه ليست إحدى مشكلاتك، فلا يزال من الممكن تقييمك على أنك “مكشوف سياسيًا”، مما يعني في الأساس أنهم يعتقدون أن لديك بعض الفضائح العامة وراءك. في هذه الحالة، لن يفيدك دخلك القانوني وجنسيتك كثيرًا، ولن تكون قادرًا على فتح سويسرا. تأكد من عدم وجود أي شيء مثل هذا في خلفيتك ويمكنك البدء في استخدام حسابك.

اختيار البنك السويسري والبطاقات

يعد اختيار البنك المناسب لك خطوة مهمة ستوفر لك الوقت وتقلل من فرصك في المرور عبر مختلف. ومع ذلك، بغض النظر عن البنك الذي تختاره في النهاية، سيكون لديك أمان مضمون يأتي معه. الخياران اللذان تريد التحقق منهما في البنوك السويسرية هما البنوك الكانتونية والبنك الوطني السويسري. لديهم اختلافات في الحجم والمتطلبات وما يقدمونه.

البطاقات

لا يستخدم غير المقيمين عادة البنوك السويسرية في الأنشطة اليومية. الفوائد الرئيسية للحسابات السويسرية هي خصوصيتها واستقرارها ؛ ومع ذلك، قد تحصل على خصم مقابل الإنفاق. مع أخذ ذلك في الاعتبار، فإن البطاقة التي تريد الحصول عليها أولاً من بنك سويسري هي بطاقة خصم ؛ يمكنك استخدام هذه البطاقة للأشياء اليومية مثل سحب النقود أو الدفع. إذا كنت ترغب في الحصول على بطاقة ائتمان، فعليك الانتظار لمدة شهرين، وفي هذين الشهرين، قم بإيداع بطاقتك الائتمانية مرتين كحد أقصى.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على دولة سويسرا بشكل عام وتعرفنا على أفضل البنوك في الدولة وعلى كافة الوثائق المطلوبة لفتح حساب لغير المقيمين في الدولة وكيفية اختيار البطاقات والبنك اللازم ونشكركم على حسن متابعتكم لنا.