كيفية فتح حساب بنكي في بنك Crelan في بلجيكا 2022، تعتبر دولة بلجيكا من الدول الأوروبية التي تستقبل المهاجرين من جميع دول العالم، حيث تتميز دولة بلجيكا بإستقطاب الكثير من الأيدي العاملة، ومن أهم المنشآت المصرفية الموجودة في بلجيكا هو بنك Crelan، حيث يقدم هذا البنك لعملائه العديد من الخدمات المصرفية المميزة، ومع حلول العام 2022 في بلاجيكا زاد عدد العملاء لدى هذا البنك وتم إدراج العديد من الحسابات الجديدة البنكية للعملاء الجدد، وفي خلال المقال سنوضح كيفية فتح حساب بنكي في بنك Crelan في بلجيكا 2022 .

فتح حساب في بنك Crelan البلجيكي

تأسس بنك Crelan البلجيكي نتيجة اندماج Lanbouwkrediet و Centea في عام 2013، وهو نموذج مثالي للبنوك التعاونية المثالية ذات نسبة المخاطرة الأقل في بلجيكا للعملاء الذين هم شركاء في البنك، ويقدم بنك Crelan مجموعة واسعة من الخدمات للأفراد، بما في ذلك فتح الحسابات وتقديم قروض البطاقات والتمويل وكذلك خدمات التأمين للأفراد والمقتنيات في بلجيكا.

سنعرض في مقالنا اليوم بالتفصيل آلية فتح حساب جديد في بنك Crelan البلجيكي، والشروط الورقية المفروضة على العميل، بالإضافة إلى ميزات البنك التي يوفرها لعملائه.

فتح حساب في بنك Crelan البلجيكي … أنواع الحسابات

في حال كنت ترغب في الحصول على حساب جديد في كيانه، فإن بنك Crelan البلجيكي يوفر لك العديد من الخدمات التي تمثلها أنواع مختلفة من الحسابات وهي مقسمة إلى

1- الحسابات الجارية.

3- حسابات الودائع.

4- حساب مدخرات التقاعد.

5- بطاقات الائتمان.

6- منح قروض للعملاء بفوائد لا تزيد عن 5.90 – 5.90٪.

7- قروض شراء السيارات بمبلغ 1.22 – 1.88٪.

8- منح قرض شراء مسكن أو قرض عقاري وإيجاري.

كيفية فتح حساب في بنك Crelan البلجيكي

احتل بنك Crelan البلجيكي المرتبة التاسعة من حيث حجم الأصول، وبلغ إجمالي أصوله في عام 2022 حوالي 15714.07 مليون يورو، مما وفر للبنك حصة سوقية تبلغ 1.64٪. سيسمح لك البنك بفتح حساب في كيانه والاستمتاع بخدماته من خلال عدة خطوات سهلة وبسيطة:

قم بزيارة فرع البنك أو افتح حسابًا جديدًا من خلال الموقع الإلكتروني أو تطبيق الهاتف المحمول.

2- قم بتعبئة البيانات الشخصية ممثلة بعدة معلومات:

1- اسمك الكامل.

2- محل الاقامة مفصل مع اسم الشارع.

3- البريد الإلكتروني.

4- رقم الهاتف.

5- طبيعة الحساب شخصية أو تابعة لشركة.

6- توقيع اتفاقية الإفصاح عن الأصول ومواردها.

7- الحصول على دفتر شيكات أو بطاقة ماستر كارد.

بعد إدخال المعلومات أو تقديمها يمكنك الاستمتاع بخدمات البنك بسهولة بعد التأكد من صحة معلوماتك المرفقة بلوحة التسجيل

يختلف بنك Crelan عن البنوك الأخرى في بلجيكا لعدة أسباب منها

1- يعتبر Crelan Bank بنكًا تعاونيًا بامتياز، حيث يتيح للعميل المشترك شراء الأسهم الاجتماعية في الكيان المصرفي، مما يوفر له أرباحًا إضافية ويتمتع بالعديد من المزايا المصرفية وغير المصرفية.

2- كمصرف تعاوني، فإن سياسة البنك تقوم على الاستدامة طويلة الأجل في علاقاته المتميزة مع العملاء وتركيزه

تطوير علاقات موثوقة بين الطرفين.

3- يعمل بنك Crelan مع العديد من الوكلاء المستقلين الذين تم تطويرهم لأعمالهم الشخصية، مما يضمن الاتصال بهم

وثيقة وشخصية مع كيان البنك وطمأنة التواصل الدافئ مع عملائها.

4- يتخذ Crelan Bank شعاره المصرفي العقلاني، ويقدم من خلال شعاره خدمات واستشارات شفافة وواضحة

الأعمال هي الشغل الشاغل لعقول المستثمرين في الوقت الحاضر.

5- يشارك Crelan Bank في برنامج ضمان الودائع، ويتم تطبيق البرنامج على جميع السحب والإيداعات التي

يتم تنفيذه من قبل أشخاص وكيانات بلجيكية وأجنبية حيث أن Crelan Bank عضو في صندوق ضمان الخدمات

المالية (GFFS) وتقدم مساهماتها فيه.

أفضل البنوك في بلجيكا 2022

تعتبر المؤسسات البنكية من ضمن المنشآت الإقتصادية المهمة في كل دولة من دول العالم، ومن ضمن أهم المشآت المصرفية العاملة في دولة بلجيكا هو بنك Crelan، وهناك في بلجيكا العديد من البنوك الأخرى والمهمة كذلك، ومن ضمن أهم البنوك البلجيكية ما يلي:

  • بنك KBC: حيث يعتبر هذا البنك من ضمن أفضل البنوك في دولة بلجيكا، ويتوافد عليه الكثير من العملاء نظراً لطبيعة الخدمات المميزة التي يتم إدراجها للعملاء، وتتميز الخدمات المصرفية والمالية التي يقدمها هذا البنك.
  • بنك بيلفيوس: يعتبر هذا البنك من ضمن البنوك الموجودة في بلجيكا والذي يقدم الخدمات المميزة للمواطن البلجيكي بصورة خاصة، والأجانب من كافة الجنسيات أيضاً.
  • بنك ING بلجيكا: تم تقييم نشاط هذا البنك في العام 2021 على أنه أفضل بنك في بلجيكا، ويمكن للمواطن فتح وإنشاء الحسابات المختلفة البنكية والمصرفية بكل سهولة ويسر، كما ويمكن للأشخاص تحويل الأموال إلى الحسابات الأخرى.

لا يستطيع الأشخاص الاستغناء عن وجود الحساب البنكي من أجل إتمام المعاملات البنكية المهمة، والتي تتعلق بإتمام التحويلات المالية والمصرفية، وفي خلال المقال أوضحنا كيفية فتح حساب بنكي في بنك Crelan في بلجيكا 2022.