أهم معايير تصميم موقع الكتروني ناجح، القيام بتصميم موقع إلكتروني ناجح ليس بالأمر الهين، فيجب مراعاة العديد من الأمور التي من خلالها تحقيق النجاح لهذا الموقع المتوفر على الويب، ويقوم المبرمجون عادة بإتخاذ العديد من المعايير التي من خلالها يصمم المبرمج الموقع الإلكتروني لتحقيق العديد من الأهداف المتنوعة، ويجب على مبرمج المواقع الإلكترونية مراعاة العديد من المعايير منها بساطة صفحات موقع الويب حتى يتمكن الزوار من العثور بسهولة على ما يريدون، وفي خلال المقال سنوضح أهم معايير تصميم موقع الكتروني ناجح.

سهولة الوصول إلى مواقع المعلومات

تأكد من جعل العناوين الفرعية الخاصة بك سهلة وموجزة. يجب عليك أيضًا تضمين كلمات رئيسية وكلمات رئيسية في العناوين لتسهيل العثور عليها في محركات البحث.

الرسالة الرئيسية للموقع

لا يوجد شيء أكثر أهمية من ظهور رسالة مفتاح قصيرة. يجب أن تعطي هذه الجملة للزائر لمحة موجزة عن محتوى الموقع وموضوعاته، لأنه أول ما تراه عين الزائر.

سهولة استخدام الموقع وتجنب الأخطاء

بمجرد حصولك على زوار، تأكد من أن تجربة الزائر لهذا الموقع ستكون سلسة ومريحة. اختبر كل شيء على الموقع لتجنب الأخطاء والصفحات المعطلة. إنه خالٍ تمامًا من العيوب التي قد تنفر المستخدمين.

الرد على أسئلة زوار الموقع

إنشاء رابط للتواصل المباشر وترك الرسائل داخل الموقع حتى يتمكن الزوار من التواصل معك وطرح استفساراتهم. تأكد أيضًا من الإجابة عليها في أسرع وقت ممكن دون تأخير لإبداء اهتمامك بها، لأن هذا يترك انطباعًا جيدًا على موقعك.

فيديو تجريبي للموقع

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تجعلها مميزة. أحد هذه العوامل هو وجود فيديو توضيحي حول منتجات الشركة وأعمالها في حال كنت تستخدم الموقع لأغراض تجارية. لكن يجب أن تكون مختصرة وجذابة لكي تبقى في أذهان الزوار وتنال إعجابهم.

نصائح عند إنشاء موقع إلكتروني

في عصر التطور التقني والتكنولوجي في شتى مجالات الانترنت، يرغب الكثيرين في تحقيق التطور من خلال القيام بتصميم وإنشاء العديد من المواقع الإلكترونية المميزة، والتي تناسب العديد من المجالات المختلفة، حيث يمكن للمواطن والمبرمج أن ينشئ بسهولة الموقع الإلكتروني مع مراعاة العديد من الأمور التي من أهمها:

  • يجب على المبرمج إختيار العنوان المناسب للصفحة الإلكترونية بنجاح.
  • ضوروة العمل على خلق تسلسل هرمي مرئي عند إنشاء وتصميم الموقع الإلكتروني.
  • ضرورة البساطة في إدراج العناصر ضمن الموقع الإلكتروني.
  • عدم جعل نهايات الصفحة الإلكترونية ذو محتوى كاذب.
  • عدم تكدس المعلومات المطروحة في الموقع الإلكتروني في الجزء العلوي من الصفحة.
  • جعل صفحة الموقع الإلكتروني طويلة ومميزة.

الموقع الإلكتروني الناجح هو الموقع الذي يقوم بزيارته الكثير من المستخدمين ويحقق الكثير من الغايات الإيجابية والمهمة، حيث يسعى المصمم والمطور الى الإهتمام بإدراج معايير الجودة داخل الموقع الإلكتروني الناجح، وفي المقال أوضحنا أهم معايير تصميم موقع الكتروني ناجح.