بين ما هي فوائد إدارة وقت في المشروع، يعتبر الوقت من اهم الامور التي يجب الانسان ان يلتزم بها لكي ينجز جميع الامور التي تتطلب منه في يومه، حيث ان الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعه، اي انه ان لم تهتم بالوقت وتحافظ عليه فانه سرعان ما يمضي بدون أن تشعر به، وبعدها تصبح تتحسر على ما فاتك فالانسان يجب عليه ان يضع الخطة المحكمة للامور التي يجب ان تفعلها وأن يضع الوقت لكل خطوة يريد أن يفعلها.

أهمية ادارة الوقت

للوقت اهمية كبيرة في حياة الاشخاص فالشخص عندما يريد أن ينجز أي عمل من الاعمال لكي ينجزه باسرع وقت وبدقة يقيد حاله بوقت محدد وهناك العديد من الاهمية التي تنبع من ادارة الوقت وتكمن في:-

رفع الانتاجية والسرعة في انجاز المهام

ايجاد الحلول السريعة للمشاكل بجهود اقل

تحقيق الاستقرار بشتى المجالات والابتعاد عن العشوائية والفوضى

التخلص من الضغط الناتج عن العمل

كسب وقت اكبر لقضائه في الاستراحة من خلال تنظيم الوقت وانجاز جميع المهام الموكل بها بسرعة

تحقيق التطوير الذاتي  والاهداف الشخصية

الحصول على انجاز أكبر في العديد من الامور التي تريد فعلها

ساعد في زيادة الأرباح

إذا قللت من تقدير ما وحاولت إنجازه في وقت مبكر جدًا، فإنك تخسر المال. قد ينتهي بك الأمر أيضًا إلى إرهاق فريقك. من ناحية أخرى، فإن المبالغة في تقدير وقت المشروع واستغراق الكثير من الوقت لإكماله يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع التكاليف والتباطؤ وإضاعة الوقت الثمين.

زيادة كفاءة المشروع

عندما تضع في الاعتبار فترات الراحة وانقطاع التيار والاجتماعات والأنشطة الأخرى غير المتعلقة بالمشروع، ستكتشف أنه لم يتبق الكثير من الوقت للموظفين للقيام بأعمال المشروع. إذا لم تتمكن من معرفة الأنشطة التي تصرف انتباههم عن المشروع، فكيف يمكنك مساعدتهم على زيادة الكفاءة؟ يمكن أن يساعدك على تقليل الوقت الضائع. هذا الشيء يمكن أن يحفز الموظفين ليكونوا أكثر كفاءة. بمجرد أن يتمكن فريقك من معرفة كيفية إضاعة وقتهم، يمكنهم في كثير من الأحيان الاستفادة بشكل أفضل من الوقت.

إدارة موارد المشروع

تتيح لك إدارة وقت المشروع معرفة كيف يقضي الأشخاص وقتهم، ومقارنة الوقت المخصص لكل مهمة بما يقوم به كل موظف بالفعل. يمكن أن تلقي هذه البيانات الضوء على ما إذا كان بعض الأشخاص يعملون كثيرًا، بينما يجلس الآخرون في وضع الخمول.

باستخدام إدارة وقت المشروع، يمكنك بسهولة تحديد الأشخاص المتاحين للقيام بمشروع جديد، ومن يحتاج إلى دعم لإنجاز مهامهم. بالإضافة إلى ذلك، من خلال مراقبة مقدار الوقت الذي تقضيه في أنشطة مماثلة، يمكنك الحصول على فكرة أفضل عن الموظفين الأكثر إنتاجية. يمكن أن تساعدك هذه المعرفة على ضمان عمل أفضل موظفيك في المهام الأكثر صعوبة. يمكن أن يساعد أيضًا في عملية صنع القرار لتحديد من يستحق مكافأة أو ترقية.

وفي ختام مقالنا التي تم توضيح به الوقت وادراة المشاريع التي تنجح من خلال الادارة الجيدة لها وللوقت ، ونتمني لكم الاستفادة  من المعلومات المتواجدة وسررنا بتواجدكم.