كيف يتم تصدير أبقار هولشتاين في أوكرانيا، تعتبر تربية الحيوانات والمواشي من أهم الثروات الزراعية في البلاد وتربية المواشي والأبقار تحقق أكبر قدر من الأرباح لاقتصاد الدولة، والكثير من الدول تعتمد باقتصادها على تربية المواشي والأبقار وتقوم بتصديرها الى عدة دول، وتعتبر تربية الأبقار من المشاريع الناجحة لأن يمكن الاستفادة من لحومها والاستفادة من حليبها في صنع الألبان والأجبان ومن خلال مقالنا سنوضح الطرق اللازمة لتصدير الأبقار وكيف يتم تربيتها في أوكرانيا.

أسعار الأبقار في الاتحاد الأوربي 2022

تعتبر مشاريع تربية الأبقار من أهم المشاريع المربحة والتي تحقق أكبر قدر من الأرباح وتعتبر الأبقار من أكثر الحيوانات التي يمكن الاستفادة منها فهي مصدر مهم للحوم والجلود والحليب، والكثير من الدول تعتمد في اقتصادها على تربية الأبقار وانشاء مصانع ضخمة للألبان والأجبان والعمل على تصديرها الى الدول الأخرى، والأبقار تختلف في أنواعها وتختلف أيضا من حيث حجمها وسعرها وكمية الحليب التي تنتجه، وتقوم دول الاتحاد الأوربي من متابعة أسعار المواشي والأبقار في البلاد وتقوم بمراقبة جودة لحوم الحيوانات التي تباع، وتعتبر دولة أوكرانيا من اهم الدول التي تقوم بتصدير ابقار سلالة هولشتاين و تصدير أبقار سلاسة شفيتسكي والأسعار تتراوح للأبقار الأبقار التي يكون وزنها من 400 الي 600 كيلو، وسعر الطن 2500 دولار.

تربية الماشية والماشية في أوكرانيا

تهيمن تربية الماشية والماشية على قطاع الثروة الحيوانية في أوكرانيا، وتعتبر تربية الأبقار الحلوب أحد أهم أنشطة تربية الحيوانات، مع ما يقرب من ثمانية ملايين رأس من الماشية لسكان يبلغ عددهم 42 مليون نسمة. توضح النسب التالية توزيع عدد الأبقار التي يتم تربيتها بين السلالات المتعددة على النحو التالي:

  1. 3٪ أبقار بيضاء أو سوداء (هولشتاين) أو (فريزيان).
  2. 5٪ من أبقار السهوب الحمراء.
  3. 9٪ أبقار هجينة.
  4. 6٪ أبقار ليبيدينا.
  5. 7٪ يمثلون سلالات أخرى.

تهجين أبقار هولشتاين في أوكرانيا

يشتهر قطاع تربية الأبقار في أوكرانيا بنشاطه في صناعة السلالات المهجنة، حيث يعتبر استيراد السلالات الأجنبية وتهجينها مع السلالات المحلية هو المبدأ الأساسي. على سبيل المثال، تقاطع أبقار السهوب الحمراء مع أبقار من سلالة الصيادون. عبرت أبقار هولشتاين أيضًا مع الأبقار الدنماركية.

تهدف هذه العملية إلى تحسين النسل، وبالتالي الحصول على أنواع وسلالات جديدة ذات خصائص أفضل. يتم ذلك عن طريق إدخال جينات لصفات محددة للغاية. على وجه التحديد، يعود تاريخ أبقار هولشتاين، حيث يعود العمل على إنتاج أنواع عالية الإنتاجية إلى سبعينيات القرن الماضي. في تلك الفترة، كان التركيز على إنشاء عدد كبير من مراكز التهجين لإنتاج سلالات جديدة تجمع بين السلالات المحلية وسلالات هولشتاين المستوردة.

كما تشرف منظمة تربية الحيوان في أوكرانيا على التربية الخليطة ووضعت معايير محددة لها، بهدف زيادة الإنتاجية والكفاءة الوظيفية للأفراد الجدد. أيضًا، من المتوقع أن تستمر أبحاث تربية الحيوانات في أوكرانيا باستخدام سلالات بقر أوروبية وأمريكية عالية الجودة في التهجين وإنتاج سلالات جديدة أفضل.

الأهمية الاقتصادية لأبقار هولشتاين

هولشتاين فريزيان من أوكرانيا (غالبًا ما يتم اختصاره إلى هولستين في أمريكا الشمالية، بينما مصطلح الفريزيان غالبًا ما يستخدم في المملكة المتحدة وأيرلندا)، هو أشهر سلالة من الأبقار في العالم، منتشر في أكثر من 150 دولة، ويطلق عليه أبقار الألبان لأنه من تميزهم في إنتاج الحليب بكميات كبيرة. هم أبقار الألبان عالية الإنتاجية. ينتج متوسط ​​بقرة هولشتاين حوالي 23000 رطل أو 2674 جالونًا من الحليب خلال فترة الرضاعة.

كما يتميز بطبيعته اللطيفة، ويسهل التعامل معه دون أي مشاكل. هم حيوانات غير معزولة تظهر عقلية القطيع. كما أن لديها إنتاجية عالية من اللحوم أيضًا. يأتي الاسم من قبيلة سكسونية تدعى Holcetae، تعيش على الضفة الشمالية لنهر إلبه.

تمت تربية السلالة والإشراف عليها من قبل مربيين هولنديين وألمان بهدف الحصول على أبقار تستهلك عشبًا أفضل، وهو المورد الأكثر وفرة في المنطقة. مع مرور الوقت، كانت النتيجة بقرة حلوب عالية الإنتاجية. وهذا ما يفسر اهتمام أوكرانيا بتربية هذا النوع من الأبقار.

تصدير أبقار هولشتاين إلى أوكرانيا

يشهد تصدير الأبقار في أوكرانيا نموًا متزايدًا في السنوات الأخيرة، حيث بلغ عدد الأبقار المصدرة في عام 2017 نحو 68 ألف رأس، مقابل 51 ألف رأس أبقار في عام 2016، وبالتالي فإن معدل التصدير في تزايد مستمر. كانت روسيا على رأس الدول التي تستورد الأبقار من أوكرانيا حتى عام 2016. وفي ذلك الوقت، فرضت حظراً على استيراد المنتجات من أوكرانيا.

الدول الأولى التي تستورد حاليًا لحوم البقر ولحم البقر من أوكرانيا هي: بيلاروسيا وأذربيجان وكازاخستان. بالإضافة إلى فيتنام وهونج كونج ودول أخرى. بدأ تصدير الأبقار الحية، بما في ذلك أبقار هولشتاين، إلى مصر في عام 2014، وإلى لبنان في عام 2016. وكانت هناك أيضًا صادرات إلى ليبيا والأردن.

كما عملوا في أوكرانيا على حل مشكلة “الذبح الحلال”، لأن معظم المستوردين من الدول الإسلامية، بهدف زيادة الصادرات. في نهاية عام 2016، أعلن رئيس وزارة الخارجية لسلامة الغذاء وحماية المستهلك في أوكرانيا عن التنسيق مع الجانب المصري لإصدار شهادات “الذبح الحلال” في أوكرانيا، وبعد ذلك أصبحت مصر من أكثر الدول استيرادًا للحوم ولحوم البقر. من أوكرانيا.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على كيفية تصدير الأبقار هولشتاين في دولة أوكرانيا والأهمية الاقتصادية التي تعود بها على البلاد والأسعار المناسبة لسعر العجول والأبقار وكيف يتم تهجين بعض أنواع الأبقار في دولة أوكرانيا.