اوقات عمل فروع المصرف الخليجي التجاري في البحرين، تعتبر مملكة البحرين أحد دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتشر فروع هذا البنك في العديد من المناطق التي من خلالها يتم تلبية إحتياجات العميل بشكل مميز كما ويقدم هذا المصرف الخدات المالية بشكل إسلامي وفق تعاليم الشرع الإسلامي، ولكل فرع من فروع المصرف الخليجي أوقات العمل الخاصة به، وللمصرف الخليجي أهمية كبيرة بين منشآت المال والأعمال العاملة في البحرين، وأتاح المصرف العديد من الوسائل الاتصال بين العملاء وجهات الإختصاص، وفي خلال المقال سنوضح اوقات عمل فروع المصرف الخليجي التجاري في البحرين.

المصرف الخليجي التجاري في البحرين

تأسس في نهاية عام 2004 تحت اسم البنك الخليجي للتمويل التجاري ومقره الرئيسي في المنامة. كما أنه بنك إسلامي يعمل بموجب ترخيص الخدمات المصرفية الممنوح له من قبل مصرف البحرين المركزي. يتميز هذا البنك بوجود هيئة رقابة شرعية لضمان الالتزام بأحكام الشريعة الإسلامية.

المصرف الخليجي التجاري في البحرين هو شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق البحرين للأوراق المالية، ويقدم خدماته للأفراد والشركات من أصحاب الثروات كشركة مملوكة لبيت التمويل الخليجي. المنتجات الرئيسية لهذا البنك هي الاستثمارات المقيدة وغير المقيدة بالإضافة إلى خدمات التمويل.

فروع المصرف الخليجي التجاري في البحرين

  • فرع المرفأ المالي: يقع المقر الرئيسي للبنك الخليجي التجاري في مجمع مرفأ البحرين المالي، الطابق الثاني، المنامة.
  • فرع الحد: العنوان: الطابق الأرضي، متجر GF. 17، مبنى 166، طريق 3، مجمع 109.
  • المصرف الخليجي التجاري – فرع الجفير: مبنى 1013، طريق 2417، الفاتح 324.
  • فرع الرفاع: محل 961 طريق 1315 مجمع 913.
  • فرع سند: محل 2414BM، طريق 4571، مجمع 745.

أوقات عمل المصرف الخليجي التجاري في البحرين

تختلف أوقات العمل من فرع إلى آخر. تعمل بعض فروع المرفأ المالي والحد والرفاع من الأحد إلى الأربعاء من التاسعة صباحًا حتى الرابعة عصراً، ويوم الخميس تغلق في الثالثة عصرًا. بينما يفتح فرع الجفير أبوابه للعملاء من الساعة الثامنة صباحًا حتى الواحدة ظهرًا، طوال أيام الأسبوع ما عدا يومي الخميس والجمعة. أما فرع سند فيبدأ من الساعة 9 صباحًا حتى 4 مساءً من الأحد إلى الأربعاء ومن 9 صباحًا حتى 3 مساءً أيام السبت.

كما يوفر خدمة العملاء للرد على الاستفسارات من خلال خدمات مركز الاتصال على مدار الساعة، سبعة أيام في الأسبوع، على رقم الاتصال بالبنك: 17540054.

خدمات المصرف الخليجي التجاري في البحرين

يمكن تقسيم خدمات المصرف الخليجي التجاري في البحرين إلى قسمين: الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية للشركات. تشمل الخدمات المصرفية للأفراد حسابات الودائع مثل الحساب الجاري وحساب التوفير وحساب المضاربة وتخصيص الأرباح وحساب الويفر وحساب وديعة المرابحة. بالإضافة إلى خدمات المنتجات التمويلية للأفراد، بما في ذلك التمويل العقاري المرن، والتمويل العقاري، والتمويل الشخصي، وبطاقات الائتمان، وتمويل السيارات.

أما بالنسبة لخدمات الشركات، وأهمها الخدمات المصرفية للشركات من حيث تقديم حلول مميزة للعملاء لتلبية احتياجات العملاء، بما يتماشى مع الشريعة الإسلامية، حيث يعمل البنك على تقديم حلول عملية ومجدية وفعالة من حيث التكلفة. كما يوفر المصرف الخليجي التجاري تمويلًا مخصصًا للشركات الصغيرة والمتوسطة.

بالإضافة إلى ما سبق، يقدم البنك مجموعة من الخدمات الاستشارية لمساعدة العملاء في مجال التطوير العقاري، بما في ذلك وضع المفاهيم وهيكلة وترتيب المعاملات المالية.

كما يمكن تقسيم خدمات المصرف الخليجي التجاري في البحرين بطريقة أخرى إلى ثلاث مجموعات أساسية وهي:

  • استثمارات غير مقيدة أو قصيرة الأجل.
  • الاستثمارات المقيدة: هي صناديق استثمار عقاري كأصل أساسي.
  • المنتجات التمويلية: وتشمل تمويل المرابحة والإجارة للعقارات التجارية والسكنية، حيث تقدم مجموعة من العروض المتميزة للقطاع العقاري. فيما يتعلق بمدة التمويل، فإنها عادة ما تصل إلى عامين في عرض مطور التمويل الجسر وسبع سنوات لتمويل العقارات التجارية.

أهم مشاريع المصرف الخليجي التجاري في البحرين

دعم المصرف الخليجي التجاري العديد من المشاريع أهمها:

  • مرفأ البحرين المالي: حيث دعم البنك المرحلة الأولى من هذا البناء من خلال صكوك تبلغ حوالي 1.3 مليار دولار أمريكي.
  • تلال المها: مشروع تلال المها من البنك الخليجي التجاري هو مجتمع سكني خاص في البحرين. يضم هذا المشروع مجموعة من الفلل الفخمة، وتمكن البنك من بيع 70٪ من الفلل.
  • الجامعة الملكية للبنات: تم تأسيس شراكة بين المصرف الخليجي التجاري ومصرف الإمارات الإسلامي بهدف تطوير القطاع الخاص لتوفير التمويل اللازم للمشاركة في بناء الحرم الجامعي.
  • المدن الملكية: في الواقع هذا المشروع تابع للمملكة الأردنية الهاشمية. ومع ذلك، فقد قام البنك بتعيين الممول الرئيسي للمشروع الذي تبلغ تكلفته مليار دولار، بعد أن وقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة مالية في الأردن للمساعدة في ترتيب وهيكلة تمويل المشروع.

فتح حساب في المصرف الخليجي التجاري

يسعى المواطن في البحرين الى فتح حساب مصرفي في أحد البنوك المنتشرة في البحرين، ومن ضمنها المصرف الخليجي التجاري، حيث يتيح هذا المصرف خدمات متميزة لصالح الأفراد والموظفين في المجالات المختلفة، ويلزم في حالة كان المواطن يمتلك الجنسية البحرينية إحضار بطاقتا إثبات شخصية ساريتا الصلاحية، ومن أهم البيانات التي يجب أن تتضمنها البطاقة عنوان العميل، أما بخصوص المواطنين الغير بحرينيين فيمكن إدراج البطاقة الذكية ونسخة من جواز السفر بالإضافة إلى تأشير إقامة سارية المفعول، وتحديد المصدر المعين للدخل، ويجب إدراج كشف بقيمة الراتب أو قيمة ما يمتلكه الشخص في الحساب مصرفي لمدة 6 أشهر، ويمكن اتباع الخطوات التالية من أجل فتح حساب في المصرف الخليجي التجاري كما يلي:

  • إدراج جميع البيانات اللازمة في استمارة فتح الحساب.
  • التدقيق وقراءة كامل الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • زيارة أقرب فرع من المصرف الخليجي التجاري وإدراج جميع المستندات المطلوبة.

يحتاج المواطن في البحرين الى إجراء التعاملات المصرفية خلال أي وقت من اليوم، لذلك يتجه الى أحد الفروع المصرفية المنتشرة في أنحاء المملكة البحرينية، وفي خلال المقال أوضحنا ​​اوقات عمل فروع المصرف الخليجي التجاري في البحرين.