كيف يتم تجديد الشهادة من غرفة التجارة والصناعة الكويتية،تعتبر غرفة التجارة والصناعة الكويتية من المؤسسات الحكومية والتي تتمتع بالكثير من الصلاحيات وتقدم الكثير من الامور الازمة لمصلحة القطاع الاقتصادي والمالي حيث انها تنظم المعاملات التجارية والصناعية، وتقدم كافة البيانات المتعلقة بالمسائل التجارية للحكومة، وسنتعرف الان على كيفية تجديد الشهادة من غرفة تحجارة وصناعة الكويت، حيث يبحث الكثير من الاشخاص عن هذا الموضوع على محركات الانترنت ونحن هنا نعمل دائما من اجل توفير كل ما تحتاجونه وكل ما هو متعلق بامور حياتكم.

ماهي غرفة تجارة وصناعة الكويت

كيف يتم تجديد الشهادة من غرفة التجارة والصناعة الكويتية
ماهي غرفة تجارة وصناعة الكويت

غرفة تجارة وصناعة الكويت هي مؤسسة ذات نفع عام وهي مؤسسة مستقلة ماديا ومعنويا، حيث انه اتخذ اول مكان لها في مجلس اارة في عام 1956، حيث ان الانتساب الها يكون اجباري للمؤسسات والشركات التجارية والمؤسسات التي لها علاقة بالعمالة الوافدة، وتعلم على تنظيم المصالح التجارية والصناعية وتمثيلها، وجمع كل المعلومات والبيانات والاحصاءات التي تتعلق بالتجارة والصناعة وتقسيمخا وتصنيفها وتبويبها، وتبدي الرإي حول الدوائر التي تتعلق باختصاصها في انشاء البورصات والاسواق، حيث انها تقدم الآراء حول الكصير من الامور المتعلقة بالشؤون الاقتصادية، ويتكون مجلس ادارتها من اربع وعشرين عضوا فقط، ومدة العضوية هي اربعة سنوات، حيث يتم الانتخاب كل سنتين لاثني عشر عضوا.

تجديد الشهادة من غرفة تجارة وصناعة الكويت

كيف يتم تجديد الشهادة من غرفة التجارة والصناعة الكويتية
تجديد الشهادة من غرفة تجارة وصناعة الكويت

غرفة صناعة الكويت هي كوميا ذات شخصية اعتبارية لها العديد من الصلاحيات، وتقدم العديد من الخدمات التي تصب في مصلحة المالية، حيث تنظم المصالح التجارية والصناعية، وتزود الحكومة بالمعلومات والإحصاءات المتعلقة بالشؤون التجارية والصناعية. القضايا الصناعية، حيث تحدد العرف التجاري والصناعي، وتصدق على الفواتير والضمانات وغيرها، بالإضافة إلى تصديق شهادة المنشأ وتجديدها، وغيرها من الشهادات التجارية والصناعية، وفي هذه المقالة سنتعرف على كيفية تجديد تلك الشهادات .

شهادات مقدمة من غرفة تجارة وصناعة الكويت

كيف يتم تجديد الشهادة من غرفة التجارة والصناعة الكويتية
شهادات مقدمة من غرفة تجارة وصناعة الكويت

تقدم غرفة الكويت العديد من الشهادات ذات الصفات التجارية المختلفة وهي:

  • شهادة الانتساب للغرفة، وهي الشهادة التي تثبت عضويتك بالغرفة، حيث تصدر عند الانتساب للغرفة أو عند التجديد الإجباري للعضوية فيها. تقدم هذه الشهادة للوزارات والهيئات الحكومية والخاصة داخل دولة الكويت. كويتيون، وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب الحرف البسيطة ليسوا ملزمين بالحصول عليها.
  • شهادة بدل فاقد تصدر عند ضياع شهادة الانتساب وتتطلب رسم 3 دنانير كويتية.
  • وشهادة لمن يهمه الأمر، تصدر عند الطلب، سواء من الأعضاء لإثبات انتمائهم، ويتطلب رسمًا قدره 3 دنانير كويتية، أو من غير الأعضاء لإثبات أنهم غير منتسبين للغرفة، ويشترط رسم قدره 6 دنانير كويتية، وصدوره في كلتا الحالتين يتطلب تقديم كتاب موجه للغرفة، كما هو صادر باللغتين الإنجليزية والعربية.
  • شهادة منشأ صادرة بناء على طلب العضو مذكورة في الفاتورة المرفقة مع توضيح بلد منشأ البضاعة. نسخة من الفاتورة التي تتطلب شهادة منشأ.

تجديد الشهادة من غرفة تجارة الكويت

أعلنت غرفة تجارة وصناعة الكويت أنه يمكن لأعضائها تجديد عضويتهم السنوية من خلال الموقع الإلكتروني للغرفة، مما يتيح لهم الحصول على شهادة التسجيل تلقائيًا من خلال زيارة الموقع التالي.

“www.Kuwaitchamber.org.kw”، كما يمكنهم دفع جميع الاشتراكات، والحصول على شهادة لتقديمها إلى جميع الجهات الحكومية والخاصة التي تطلبها.

كما سمحت الغرفة للراغبين في الانضمام إليها بالحصول على تراخيص إلكترونية جديدة صادرة عن وزارة الخارجية

التجارة والتي تحمل رقم السلطة المدنية والتي تخولهم الانضمام للغرفة والحصول على شهادة التسجيل

سنويًا، دون الحاجة إلى الحضور الشخصي للفرد، ولكن يجب على الشخص الذي يريد الانضمام إليه أن يكون لديه مجموعة من الأشياء التي:

يتجلى على النحو التالي:

أن يبلغ من العمر ثلاثين عامًا فأكثر، ويتم تخفيض شرط السن إلى خمسة وعشرين عامًا إذا كان الفرد حاصلًا على شهادة جامعية تتعلق بالاقتصاد مثل الاقتصاد والتجارة ودرجات القانون.

وأن يكون قادرا على القراءة والكتابة.

أن يكون لديك خبرة في مجال الأعمال، حيث يكون من الضروري أن تكون قد عملت في مجال الأعمال المتعلقة بالتجارة أو الصناعة لفترة من الزمن

خمس سنوات متتالية وتنخفض هذه المدة إلى ثلاث سنوات إذا كان حاصلاً على مؤهل جامعي متعلق بالتجارة.

الجدير بالذكر أن الغرفة أوقفت المدفوعات النقدية للخدمات المختلفة التي تقدمها، واعتمدت على استلام مستحقاتها

عن طريق الدفع الآلي، باستخدام البطاقات المصرفية أو الائتمانية، بالإضافة إلى الدفع بشيك

مصدق من البنك كالمعتاد.

لا تزال هذه المؤسسة تبذل الكثير من الجهود لتحسين بيئة الأعمال، وتسعى لتطوير طرق التعامل معها

المواطنين، والتحسين المستمر للخدمات التي تقدمها لأعضائها.

وفي ختام مقالنا هذا في موقعنا المميز نود اعلامكم اننا وفرنا لكم جميع المعلومات المختصة بغرفة تجارة وصناعة الكويت فعرفناها وبينا ماهي، وبينا الشهادات المقدمة من غرفة صناعة وتجارة الكويت وكيفية تجديدها حيث انها من الامور الازم معرفتها لاصحاب التعاملات التجارية في دولة الكويت.