شروط فتح حساب فى بنك فيصل الاسلامي بالتفصيل، يحتاج المواطن لفتح حساب مصرفي في أي بنك من البنوك المتوفرة في جميع أنحاء العالم، ومن أهم البنوك الموجودة في السودان هو بنك فيصل افسلامي، حيث يرغب الكثيرين في التعامل مع خدمات هذا البنك، حيث ساهم هذا البنك المميز في العديد من المشاريع التنموية والإقتصادية، إضافة إلى أن المعاملات البنكية تسير على مبادئ الشريعة الإسلامية، وفي خلال المقال سنوضح شروط فتح حساب فى بنك فيصل الاسلامي بالتفصيل.

مميزات بنك فيصل الإسلامي في السودان

يتميز بنك فيصل الإسلامي بعدة مزايا جعلت منه بنكًا ناجحًا يتحدى البنوك القوية. ومن هذه الميزات التي يتمتع بها بنك فيصل الإسلامي:

1- يمتلك بنك فيصل الإسلامي تطبيقًا فوريًا على الإنترنت، حيث يمكن للعميل في البنك الاستعلام عن أسعار العملات وحسابه في البنك، وطلب كشف حساب والتحويل من حساب إلى حساب عبر الإنترنت.

2- يعتبر بنك فيصل الإسلامي من أكثر البنوك أمانا، ويتميز بتعاملاته الممتازة مع العملاء من قبل موظفيه، وروعة مبانيه وامتلاكه لآلات حديثة ومتطورة.

3- يقدم بنك فيصل الإسلامي خدمة الرسائل النصية القصيرة المجانية.

4- يقدم بنك فيصل السوداني خدمة التسجيل الإلكتروني للطلاب: خدمة التسجيل الإلكتروني لطلبة الجامعات السودانية من الخدمات الحديثة والجديدة التي يقدمها البنك. عن طريق البنك وأينما كان الشخص سواء في السودان أو في الخارج.

تقديم خدمة نقاط البيع

يقدم بنك فيصل السودان خدمة نقاط البيع، حيث تعتبر هذه الخدمة وسيلة ممتازة لاستلام البديل النقدي بالبطاقات، بحيث تحصل على القيمة، وذلك بخصم المبلغ من حساب المشتري وإضافته إلى حساب البائع، من خلال استخدام بطاقة الصراف الآلي أو الرواد كاش، وأن هناك أجهزة نقاط بيع خاصة مزودة بتقنية مصممة لتقديم الخدمات لعملاء المحلات والمؤسسات الخدمية، حيث يتم ربط جهاز نقاط البيع بالحساب المصرفي للتاجر أو المؤسسة، في طلب إضافة المبالغ المدفوعة من خلال جهاز نقاط البيع.

خدمة الإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي

بنك فيصل الإسلامي في السودان هو أول بنك يقدم خدمة الإيداع عبر أجهزة الصراف الآلي في السودان. من خلال هذه الخدمة يمكن للعميل إيداع النقود من خلال جهاز الصراف الآلي دون الذهاب للبنك، وهذه الميزة تمنح العملاء السهولة والمرونة.

كيفية فتح حساب في بنك فيصل الإسلامي في السودان

عند فتح حساب في أي بنك هناك إجراءات يجب على الشخص اتخاذها لفتح الحساب، وطريقة فتح الحساب في بنك فيصل الإسلامي بدولة السودان هي:

1- يجب إحضار البطاقة الشخصية أو الرخصة أو جواز السفر عندما يكون الحساب الذي يريد الشخص فتحه هو حساب توفير، ولكن عندما يكون الحساب جارياً، يجب إحضار بطاقة شخصية أو رخصة أو جواز سفر أو شهادة راتب أو شهادة تجارية ترخيص، وتوصية من شخصين لديهم حسابات.

2- تعبئة استمارة. هذا النموذج مأخوذ من أحد فروع البنك، حيث يختار الشخص غالبًا الفرع القريب من منزله، ويتم ملؤه بالمعلومات الشخصية، ويجب اختيار توقيع خاص وكتابته، كما يتم أخذ هذا التوقيع عند السحب.

3- تسليم الاستمارة للموظف حيث يقوم بفحص المعلومات كما يتم أخذه في بعض الأحيان حسب نوع الحساب الذي قرر الشخص فتحه مقابل أجر عند فتح الحساب.

4- بعد عدة أيام عليك التوجه إلى الفرع الذي قدمت فيه النموذج واستلام بطاقة الصراف، وهنا الحساب جاهز ويمكن استخدامه.

تجربتي مع بنك فيصل الإسلامي

تم إنشاء أول بنك إسلامي يعتمد على المعاملات المصرفية التي تسير وفق مبادئ الشريعة الإسلامية الغراء، ويعتبر بنك فيصل الإسلامي أول بنك يتواجد المركز الرئيسي له في مصر، ولهذا البنك الكثير من الفروع في مختلف الدول العربية، ويسعى البنك الى دعم التنمية الإقتصادية للدولة، حيث يعتمد على تدعيم الأسس والأساليب الإسلامية داخل المجتمع، وحقق بنك فيصل الإسلامي العديد من الإنجازات التنموية، ويرى أصحاب الحسابات المصرفية ضمن بنك فيصل الإسلامي الإيجابية المطلقة التي يحصلون عليها بفضل التعامل الجيد والحسابات المصرفية الآمنة لأنها وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية، ويقدم البنك لعملائه أرباح عالية ومميزات كثيرة أخرى، وهناك الكثيرين ممن يرغب في فتح حساب في هذا البنك المميز عربياً للإستفادة من الخدمات المالية المدرجة.

يوجد الكثير من البنوك الموجودة في الوطن العربي، ولكل بنك الآلية المعينة التي يستخدمها، ومن بين اهم البنوك العربية الذي يعتمد على مبادئ الشريعة افسلامية في معاملاته المختلفة هو بنك فيصل الإسلامي، وفي خلال المقال أوضحنا شروط فتح حساب فى بنك فيصل الاسلامي بالتفصيل.