يعتبر البنك من أقدم وأقدم البنوك في الأردن، وسنخبرك أدناه عن ساعات عمل بنك ستاندرد تشارترد في الأردن. بالإضافة إلى ذلك سنذكر لكم في سياق حديثنا بعض المعلومات المتعلقة بالبنك من حيث الخدمات التي يقدمها والتسهيلات المصرفية التي يقدمها.

كما ذكرنا منذ فترة، يعتبر البنك من أقدم البنوك في الأردن، ويصنف كأول بنك تم افتتاحه في الأردن منذ عام 1925 م، من خلال استحواذه على البنك العثماني (ANZ Grindlays Bank). ولا يزال البنك ملتزمًا حتى يومنا هذا بتقديم أفضل أنواع الخدمات المصرفية لعملائه في الأردن. بنك ستاندرد تشارترد هو شركة بريطانية للخدمات المالية متعددة الجنسيات، مع ما يقرب من 1700 فرع في أكثر من 75 دولة حول العالم. هذه الشركة لديها حوالي 87000 موظف في فروعها المختلفة حول العالم. على الرغم من أن الشركة الأم بريطانية، إلا أنها لا تدير خدمات مصرفية للأفراد في بريطانيا، وتحصل على أكثر من 90٪ من أرباحها من خلال فروعها حول العالم.

بنك ستاندرد تشارترد في الأردن

حصل البنك خلال السنوات القليلة الماضية على العديد من الجوائز المحلية والإقليمية في مجال الخدمات المصرفية والمالية. يتميز البنك في الأردن بالاستفادة من الخبرات الدولية التي يمتلكها لتقديم خدمات ومنتجات مصرفية تجذب العملاء وتمكنهم من النمو. بالإضافة إلى ذلك، يغطي البنك القطاع المصرفي للشركات الكبيرة والمتوسطة والشركات التجارية والشركات التابعة العالمية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك عمليات الاندماج والاستحواذ وإدارة الأعمال التحوطية وتمويل الشركات.

والأهم من ذلك كله، يجب أن نعلم أن البنك أطلق العديد من البرامج المحلية وقدم تبرعات في مختلف المجالات خلال العقد الماضي. من الواضح بشكل خاص خلال وباء COVID-19، أن هذا قد أثر بشكل إيجابي على سمعة البنك وموثوقيته في الأردن كقوة لصالح المجتمعات. ومن أهم الجوائز التي حصل عليها البنك في الأردن نذكر لكم بعضها على النحو التالي:

  • حصل البنك على جائزة أفضل بنك للشركات وأفضل بنك في المسؤولية الاجتماعية في عام 2022 م. يتم منح هاتين الجائزتين من قبل Global Economics.
  • بالإضافة إلى ذلك، حصل على جائزة أفضل بنك في المسؤولية الاجتماعية للشركات من مجلة الأعمال الدولية لعام 2022 م.
  • حصل على جائزة أفضل بنك للشركات في الأردن لعام 2022 م من مجلة التمويل الدولية.

مواعيد عمل بنك ستاندرد تشارترد في الأردن

يقدم البنك خدماته للعملاء في الأردن في جميع فروعه المنتشرة في جميع أنحاء المملكة الأردنية الهاشمية. بشكل عام، تتماشى ساعات عمل البنك مع ساعات العمل الرسمية في الدولة. والتي تمتد من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، وبحسب ساعات العمل المعتادة من الساعة 8:30 صباحًا وحتى 3:00 مساءً.

في بعض فروع البنك تختلف ساعات العمل من حيث أوقات الفتح والإغلاق كما هو الحال في فرع البنك الكائن في (تاج مول) داخل العاصمة عمان. حيث أن هذا الفرع مفتوح من السبت إلى الخميس من كل أسبوع.

تطبيق بنك ستاندرد تشارترد الذكي في الأردن

عمل البنك على توفير تطبيق ذكي يعمل على أنواع مختلفة من. من أجل تقديم أفضل خدمة للعملاء من جهة، وبما يتماشى مع التطور التقني من أجل تقديم الخدمات المصرفية من جهة أخرى. حصد تطبيق البنك العديد من الجوائز في عام 2017، ومن أهم مميزات هذا التطبيق أنه يتيح للعميل تسجيل الدخول إلى حسابه من خلال قزحية العين أو بصمة الإصبع. علاوة على ذلك، يوفر التطبيق خدمة التعرف على الوجه، مما يزيد من إحساس العميل بالأمان باستخدام التطبيق. ومن أهم الخدمات التي يقدمها التطبيق نذكر لكم الآتي:

  • دفع الفواتير الشخصية وإتمام التحويلات المالية المختلفة.
  • العمل على متابعة ومتابعة العمليات المالية والمصرفية المختلفة ومواعيد سدادها.
  • والأهم من ذلك كله، أن التطبيق يسهل الوصول السريع والآمن إلى الحسابات الشخصية.

الخدمات بنك ستاندرد تشارترد في الأردن

تعمل على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والتسهيلات في المجال المصرفي، وهنا نذكر لكم بعض هذه الخدمات:

  • الحسابات الجارية وحسابات التوفير وحسابات الرواتب بالإضافة إلى ذلك يقدم البنك القروض الشخصية والقروض العقارية.
  • يقدم البنك خدمات التداول والأوراق المالية.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك الاستشارات وتمويل البنية التحتية وتمويل المشاريع والصادرات.
  • بالإضافة إلى ذلك، يقدم البنك خدمات إدارة النقد ومجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية التي تزود العملاء بفرص استثمارية ممتازة، وتكسب لهم أسعارًا خاصة في التحويل بين العملات.
  • يقدم البنك حلولًا منظمة وذات رافعة مالية، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقدم قروضًا مجمعة وتمويلًا رئيسيًا.

الخدمات المصرفية الشخصية بنك ستاندرد تشارترد

من أهم الخدمات المصرفية الشخصية نذكر لكم الآتي:

  • الحسابات: من أهم أنواع الحسابات التي يقدمها البنك للأفراد. نذكر على سبيل المثال حساب التوفير والحساب الجاري وحساب الراتب.
  • البطاقات المصرفية: يقدم البنك العديد من أشكال البطاقات المصرفية التي تلبي احتياجات العملاء المختلفة. هذه البطاقات عالمية ويمكن استخدامها في أي بلد خارج الأردن. ومن أهم هذه البطاقات التي يقدمها البنك للعملاء في الأردن بطاقة الائتمان، وبطاقة فيزا جولد الائتمانية، وبطاقة فيزا كلاسيك.
  • القروض: يقدم بنك ستاندرد تشارترد أنواعًا عديدة من القروض الشخصية لعملائه في الأردن. ومن أهم هذه القروض نذكر على سبيل المثال كلاً من القرض الشخصي وقرض الرهن العقاري.

الخدمات المصرفية للشركات في بنك ستاندرد تشارترد

يحاول البنك بلا هوادة تقديم كل ما هو جديد ومتطور في مجال الخدمات المصرفية للشركات على اختلاف أنواعها. علاوة على ذلك، يقدم البنك هذه الخدمات من خلال فريق من الخبراء والمتخصصين في هذا المجال. بشكل عام، تنقسم خدمات الشركات التي يقدمها بنك ستاندرد تشارترد للشركات إلى نوعين رئيسيين من الخدمات. إنها الخدمة المقدمة للشركات الصغيرة، والخدمة المقدمة للشركات الكبيرة والمتوسطة.