الباركود انواعه ومزاياه وخطوات انشاءه، يعتبر الباركود من اهم الابتكارات الحديثة ووالذي يمكننا بتلخيص الكثير من البيانات التي تحتاج كتابتها ووتلخيصها للعديد من الصفحات، فقد سهل علينا جهاز الجوال قراءة هذا الكود والاستغناء عن وجود ادوات خاصة لقراءة البيانات فلقد اصبحت قرائتها من الجوال اسهل بكثير، واصبحت تستخدم على السلع الغذائية والملابس والمشتريات وكافة المنتجات، وكذلك الكتب والبطاقات ومحطات الاوتوبيس حيث اصبح الباركود بديل عن الاسم ورقم الشخص ويكتفي بقراءة الكود فقط.

إنشاء رمز الاستجابة السريعة

يتم ترميز الرمز الشريطي في شكل يمكن قراءته باستخدام بعض أجهزة الليزر، أو حتى باستخدام كاميرا محمولة. يوجد اليوم العديد من أنواع الرموز الشريطية التي يمكنك إنشاؤها حتى تتمكن من حفظ كل ما يخصك على هاتفك المحمول دون إعادة كتابته. في المقالة، ستتعرف على ماهية الرمز الشريطي وميزاته وفوائده وكيفية إنشاء رمز شريطي عبر الإنترنت.

حدد كلمة الباركود

QR Code هو اختصار للتعبير “QR Code”، والذي يرمز إلى “QR Code”. إنه رمز شريطي، لكنه رمز شريطي مربع يحتوي على بيانات يمكن قراءتها بسهولة بواسطة كاميرا الهاتف الخلوي أو الهاتف باستخدام برنامج مخصص. يتم استخدام رمز الاستجابة السريعة في الإعلانات، حيث تضعه الشركات على ملصقات لعرض القسائم، على سبيل المثال، للسماح للمستخدم بالوصول إلى رقم ترويجي أو موقع ويب معين. يتم استخدامه أيضًا في العديد من المجالات حيث يمكن وضع البيانات والمعلومات المهمة هناك وطباعتها على منتج معين للوصول إليها عند الحاجة.

أنواع الباركود

هناك نوعان من الباركود، الباركود العادي (الباركود الخطي) عبارة عن خطوط سوداء بعرض مختلف ومسافات مختلفة بين الخطوط السوداء. يمكن قراءتها باستخدام أجهزة انبعاث الليزر، بحيث تنعكس الأشعة بالفراغات البيضاء بين الخطوط السوداء وبالتالي يمكن قراءتها. النوع الثاني عبارة عن رمز شريطي ثنائي الأبعاد للصفيف، أو ما يسمى برمز الاستجابة السريعة (رمز الاستجابة السريعة هو نوع من الباركود ثنائي الأبعاد للصفيف)، وهي طريقة ترميز باستخدام شيء مثل مصفوفة ثنائية الأبعاد.

تعريف كلمة باركود QR Code

رمز QR هو اختصارلكلمة  “QR Code”، والذي يرمز إلى “QR Code”. والذي يعرف بانه رمز شريطي، لكنه رمز شريطي مربع يحتوي على بيانات يمكن قراءتها بسهولة بواسطة كاميرا الهاتف الخلوي أو الهاتف باستخدام برنامج مخصص حيث انه ما تحدثنا نوع من انواع الباركود وليس الموجود على السلع والمنتجات، حيث يستخدم  كرمز الاستجابة السريعة في الإعلانات، حيث تضعه الشركات على ملصقات لعرض القسائم، على سبيل المثال، للسماح للمستخدم بالوصول إلى رقم ترويجي معين أو موقع انترنت ويتم استخدامه أيضًا في العديد من المجالات حيث يمكن وضع البيانات والمعلومات المهمة هناك وطباعتها على منتج معين للوصول إليها عند الحاجة.

مزايا وفوائد الباركود

أهم ميزة وميزة QR Code هي أنه يمكنك بسهولة نقل البيانات أو الأرقام أو الروابط إلى هاتفك المحمول دون الحاجة إلى كتابتها بنفسك. ما عليك سوى عرض الرمز أمام كاميرا الهاتف وباستخدام تطبيقات مخصصة، ستتم معالجة الصورة وعرض البيانات على هاتفك. من أشهر الاستخدامات العملية لهذا الرمز هو استخدامه للوصول إلى تطبيق WhatsApp على الجهاز، حيث سيظهر الرمز بمجرد تسجيل الدخول إلى موقع WhatsApp على الويب واستخدام كاميرا هاتفك للسماح للكمبيوتر بالوصول إلى WhatsApp الخاص بك. الحساب. يمكن تلخيص فوائد الباركود على النحو التالي:

فوائد استخدام الباركود

• إضافة معلومات الاتصال الخاصة بك.

• اقرأ المعلومات بسرعة وتواصل مع نفسك ببساطة عن طريق سحب الكاميرا فوق الباركود.

• إمكانية تسجيل أي كلام نصي بالداخل.

كيفية إنشاء الباركود على الإنترنت

الآن يتساءل الكثيرون عن كيفية إنشاء رمز شريطي عبر الإنترنت؟ وكيفية ضبط الباركود وهذا ما سنجيب عليه بالتفصيل فيما يلي

يمكنك إنشاء رمز شريطي أو القيام بذلك بعدة طرق مثل:

• استخدام بعض تطبيقات برامج مولد الباركود الشعبية والمجانية.

• استخدم مولدًا، وهذا بالضبط ما سنتحدث عنه، وهو الرمز الشريطي للإنترنت.

خطوات إنشاء باركود QR

بعد دخول الموقع، اختر نوع البيانات التي سيحتويها الباركود، على سبيل المثال:

  • إذا كنت تريد وضع مجموعة من الجمل والنصوص، فضعها باستخدام النص الحر.
  • أو انقر فوق عنوان URL وقم بوضع رابط موقعك إذا كنت تريد تحويل الارتباط إلى رمز شريطي وإنشاء رمز شريطي لموقعك.
  • أو انقر فوق جهة اتصال واملأ معلومات الاتصال الخاصة بك إذا كنت تريد إنشاء رمز شريطي مع شخصي أو.
  • أو اضغط على الهاتف إذا كنت تريد إنشاء رمز شريطي يحتوي على رقم هاتف.
  • بعد اختيار النوع المطلوب، أدخل البيانات التي ستظهر في الباركود.
  • بعد ملء البيانات المطلوبة، سيظهر رمز شريطي على الجانب الأيمن من الموقع، انقر فوق حفظ واحفظ الرمز الشريطي على جهازك.

وفي ختام مقالنا هذا وبعد ان وضحنا لكم ماهو الباركود واناوعه ومزاياهن نود اعلامكم اننا هنا في موقعنا هذا المميز نعمل من اجل توفير الوقت والجهد عليكم في الحصول على المعلومات التي تبحثون عنها.