انطلاق “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض.. النسخة الخامسة، لقد تم مؤخراً انطلاق مبادرة المستقبل الخاص بعملية الاستثمار داخل إطار الملكة العربية السعودية في مطلع عام 2022 الجديد بنسختها الخامسة والجديدة داخل العاصمة الرياض، والتي تعتبر من ضمن أبرز الفعاليات السنوية على أرض المملكة، للسعي وراء تحقيق كافة الأهداف الاقتصادية والتخطيط الجيد لحل كافة المشكلات التي تواجهها، لذا سنعرض إليكم الآن مزيداً من التفاصيل حول آلية انطلاق “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض.

تفاصيل مبادرة مستقبل الاستثمار

تأتي مبادرة الاستثمار هذا العام 2022 بالتزامن مع انطلاقة الاستراتيجية الوطنية لعملية الاستثمار والمعلن عنها من قبل العاهل السعودي محمد بن سلمان، والتي تتماشى مع ما ورد في رؤية المملكة للعام 2030 م بالرغم من كل ما تواجهه الحكومية السعودية من أزمات جائحة كورونا الأخيرة.

ويشار بأن مبادرة مستقبل الاستثمار ستؤدي حتماً إلى عملية نمو وانعاش النشاط الاقتصادي الوطني داخل إطار المملكة العربية السعودية، وبالتالي تنوع مصادره، مما يساعد في تحقيق العديد من الأهداف والإنجازات التي تسعى المملكة إلى تحقيقها بحسب رؤية 2030 م، وبالتالي تعزيز جانب الاستثمار الأجنبي في زيادة الناتج المحلي.

مبادرة الاستثمار المستقبلي

مبادرة الاستثمار المستقبلي
مبادرة الاستثمار المستقبلي

مبادرة مستقبل الاستثمار هي إحدى المبادرات الاقتصادية التي يتم إطلاقها سنويًا في المملكة العربية السعودية في العاصمة الرياض. مستقبل الاستثمار “مؤسسة غير ربحية تتعامل مع جميع الأعمال الإدارية والتنظيمية ذات الصلة. في المبادرة، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال في النواحي الإدارية والمالية. تهدف المبادرة إلى تشجيع استثمار رأس المال الأجنبي في المملكة، في إطار الإجراءات الاقتصادية التي تتبناها المملكة العربية السعودية من أجل التوقف التام عن الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي للدخل القومي وإيجاد حلول استثمار بديلة في الإطار. لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وتهدف المبادرة إلى مناقشة العديد من القضايا الاقتصادية والاستثمارية المهمة، منها أهمية الاستثمار للعمل على تحفيز فرص النمو الاقتصادي، وأهمية الابتكار والتجديد لمواجهة التحديات العالمية، وتحليل المؤشرات. إنهم يمرون بالعديد من المشاكل المتعلقة بالاقتصاد العالمي ومستقبل الاستثمار.

مبادرة الاستثمار المستقبلي بتاريخ 2022

مبادرة الاستثمار المستقبلي بتاريخ 2022
مبادرة الاستثمار المستقبلي بتاريخ 2022

انطلقت النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار اليوم 26 أكتوبر 2022 في العاصمة السعودية الرياض. ومن المقرر أن تستمر المبادرة لمدة ثلاثة أيام وتنتهي يوم الخميس 28 أكتوبر 2022. وتحمل النسخة الحالية من المؤتمر شعار “الاستثمار في الإنسانية”، كجزء من الجهود التي تبذلها مبادرة مستقبل الاستثمار لتحسين التواصل مع المجتمع المدني. الإعلام المحلي والدولي، والمساهمة في توعيتهم بكافة برامج المبادرات التي تهدف إلى تحقيق أكبر فائدة لإعادة التنشيط الاقتصادي المتوقع في فترة ما بعد الجائحة – كما وصفتها وسائل الإعلام السعودية المحلية – والمتوقع أن يصل المئات. يشارك في المبادرة شخصيات من المستثمرين والمبدعين ورجال الأعمال والمسؤولين وغيرهم.

مقر مبادرة مستقبل الاستثمار

مقر مبادرة مستقبل الاستثمار
مقر مبادرة مستقبل الاستثمار

تقام فعاليات النسخة الخامسة من مبادرة مستقبل الاستثمار في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالعاصمة السعودية الرياض. يشارك في المؤتمر مجموعة متنوعة من الرؤساء التنفيذيين من الشركات العالمية الرائدة والمستثمرين وصناع القرار وأصحاب النفوذ وأصحاب المبادرات والمبتكرين وقادة الدول وأصحاب الأعمال والمشرعين من جميع أنحاء العالم. وتدور المبادرة الخامسة التي انطلقت تحت عنوان الاستثمار في الإنسانية، حول أحداث تفاعلية تدور حول التعليم وأهمية الاستثمار الجيد فيه. فضلا عن metaviros ومعايير الحكم على المستويات الاجتماعية والمؤسسية والبيئية. كما تناقش أنشطة المبادرة التحديات التي تواجه المجتمعات البشرية والعمل على تطوير حلول للتغلب على تلك التحديات، ومن أهم الموضوعات التي نوقشت في الدورة الخامسة للمبادرة:

  • الذكاء الاصطناعي.
  • التعليم.
  • الرعاىة الصحية.
  • الاستدامة.
  • علوم Android.

إلى هنا نكون قد ختمنا مقالنا الذي تعرفنا خلاله على آلية انطلاق “مبادرة مستقبل الاستثمار” في الرياض، كما وأطلعناكم على مجموعة من أهم المعلومات المتعلقة بمبادرة مستقبل الاستثمار 2022 وتفاصيلها وتاريخ ومدة دعوتها في العاصمة الرياض.