تفاصيل اكتتاب الشركة العربية للتعهدات الفنية للأفراد 1443 في المملكة، مما لا شك فيه أن اكتتاب الشركة العربية الخاصة بالتعهدات الفنية للأفراد تم الإعلان عن البدء فيه من قبل حكومة المملكة العربية السعودية، والتي أوضحت فيه الشركة خلال نشرة الإعلان عن تفاصيل الاكتتاب بأنها بحاجة إلى مشترك يختص بعملية اتخاذ أنسب وأدق القرارات الصائبة في عملية المشاركة في هذا الاكتتاب، فهو الشخص الذي يهتم بنشاطات وقيمة السوق وكافة أعماله المتنوعة، لذا سوف نترككم مع كل ما يتعلق بتفاصيل اكتتاب الشركة العربية للتعهدات الفنية للأفراد 1443 في المملكة من أجل اتخاذ أدق القرارات السليمة، تابعوا.

الشركة العربية الفنية للمشتريات

الشركة العربية الفنية للمشتريات
الشركة العربية الفنية للمشتريات

إن الشركة العربية الفنية السعودية تعتبر من ضمن قائم أفضل وأشهر الشركات الرائدة على مستوى المملكة من ناحية مجال الإعلانات الخارجية، ويشار بأن تلك الشركة قد بدأت مشوارها في نشاطات السوق السعودي منذ مطلع عام 1983 م، كما أنها استطاعت تحقيق أعلى مكانة من حيث مجالات الإعلان الخارجي.

إذ أنها تقوم بتقديم أفضل المنتجات الإعلانية بأعلى الجودات وأدقها لكافة العملاء وأصحاب الشركات، فلا شك أبداً بأن الشركة العربية الفنية تسعى دائماً إلى شغل مكانتها بحيث تكون من أفضل الشركات الإعلانية العالمية وخصوصاً على مستوى الشرق الأوسط، حيث امتلكت قرابة عشرون فرعاً متواجدة جميعها في أكثر من ثمان وعشرون مدينة داخل إطار المملكة، والتي تضم حوالي ثماني مئة موظفاً وموظفة.

الشركة العربية للتوظيف الفني

الشركة العربية للتوظيف الفني
الشركة العربية للتوظيف الفني

تعتبر الشركة العربية للمقاولات الفنية من الشركات الرائدة في مجال الإعلان الخارجي في المملكة العربية السعودية. بدأت الشركة نشاطها في السوق السعودي منذ عام 1983 م، وتمكنت من تحقيق مكانة عالية في مجال الإعلان. في المملكة حيث تقدم الشركة تجربة إعلانية مميزة للعملاء من خلال منصات إعلانية. كما تعمل في مجالات الدعاية المختلفة لضمان الجودة للعملاء من بداية الفكرة الإعلانية إلى إيصال منتج إعلاني عالي الجودة للعملاء، وتسعى الشركة لأن تكون من أهم شركات الإعلان في الشرق الأوسط، تمتلك الشركة أكثر من 20 فرعاً، بأكثر من 28 مدينة في المملكة العربية السعودية، ولديها قطاع واسع من الموظفين المؤهلين، يبلغ عددهم أكثر من 800 موظف وعامل، وتضم المجموعة عدة شركات، وهي:

  • شركة العربية متخصصة في تقديم المشورة الاستراتيجية للعملاء بشأن الخطط الإعلانية وخلق قيمة فنية للإعلان من خلال التنفيذ الدقيق لمنتجاتها الإعلانية.
  • راوية: هي شركة طباعة تقوم بجميع أعمال الطباعة لمنتجات الشركة بمختلف أنواعها وأحجامها باستخدام أفضل التقنيات الحديثة في مجال الطباعة.
  • عين العربية هي الشركة الثالثة في المجموعة التي توفر التقنيات الحديثة المستخدمة في مجال الإعلان الخارجي، وهي مسؤولة عن الجزء الرقمي من رحلة التسويق التي يبدأها العميل مع الشركة.

إكتتاب الشركة العربية للمقاولات الفنية

إكتتاب الشركة العربية للمقاولات الفنية
إكتتاب الشركة العربية للمقاولات الفنية

تم الإعلان عن خمسة عشر مليون سهم من أسهم الشركة العربية للمقاولات الفنية للاكتتاب في الشركات والأفراد في المملكة العربية السعودية. بالنسبة للإجراءات والضوابط التي يقدمها دفتر الطلبات والشريحة، والفئة الثانية هي الأشخاص الطبيعيون، أي جميع الأشخاص الطبيعيين في المملكة العربية السعودية. أعلنت شركة جي آي كابيتال المستشار المالي للشركة العربية والمدير الرئيسي ومدير سجل الاكتتاب المؤسسي والمتعهد الرئيسي أن الشركة عرضت ثلاثين بالمائة من أسهمها للاكتتاب العام المباشر ومرحلة إنشاء الكتاب. تم الانتهاء من الطلبات للفئات المشاركة، حيث وصلت هذه الشركات إلى نسبة تغطية 126.6 مرة. من القيمة المطروحة للاكتتاب حيث تم تخصيص 15 مليون سهم تمثل 100٪ من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب في المرحلة الأولى.

تاريخ الاكتتاب في الشركة العربية للمقاولات الفنية.

تاريخ الاكتتاب في الشركة العربية للمقاولات الفنية.
تاريخ الاكتتاب في الشركة العربية للمقاولات الفنية.

أعلنت الشركة العربية للمقاولات الفنية، عبر موقعها على شبكة الإنترنت، عن مواعيد اهتمام المشتركين في مرحلة الاكتتاب، من عملية بناء دفتر الطلبات إلى تخصيص الأسهم للمكتتبين. كانت المواعيد المعلنة على النحو التالي:

  • بدء بناء دفتر الأوامر: 10 أكتوبر 2022.
  • نهاية عملية إنشاء دفتر الطلبات للفئات المشاركة: 19 أكتوبر 2022.
  • إعلان سعر العرض: 21 أكتوبر 2022.
  • الموعد النهائي لتقديم استمارات طلب الاشتراك للفئات المشاركة: 24 أكتوبر 2022.
  • الاكتتاب الأولي للأفراد: 26 أكتوبر 2022.
  • نهاية الاشتراك الفردي: 28 أكتوبر 2022.
  • تخصيص الأسهم وإعادة الفوائض لجميع المشتركين: 4 نوفمبر 2022.
  • تاريخ التداول: كما تحدده الجهات الرقابية.

الفئات المؤهلة للاشتراك

الفئات المؤهلة للاشتراك
الفئات المؤهلة للاشتراك

أعلنت الشركة العربية للمقاولات الفنية أن فئات الأشخاص في المملكة العربية السعودية التي يحق لها الاكتتاب هي جميع الأشخاص الطبيعيين في المملكة، سواء كانوا من المستثمرين المحليين أو الأجانب، وتشمل الفئات التالية:

  • مواطن سعودي.
  • المرأة السعودية.
  • مطلقة سعودية.
  • أرملة لديها أولاد قصر من زوج غير سعودي.
  • للمطلقات والأرامل الحق في التوقيع على أسماء أبنائهن لصالحهن بشرط إثبات حالتهن الاجتماعية والقرابة بينهما وبين الأولاد القصر.
  • مستثمرون طبيعيون من الخليج.
  • الأجانب المقيمون بشكل قانوني في المملكة بشرط أن يكون لديهم حساب بنكي.

سعر سهم الشركة العربية

سعر سهم الشركة العربية
سعر سهم الشركة العربية

بالتزامن مع إطلاق الاكتتاب الخاص للأفراد في الطرح العام الأولي للشركة العربية للمقاولات الفنية ببورصة تداول، أعلنت الشركة أنه تم تخصيص مليون وخمسمائة ألف سهم للأفراد، تمثل نسبة 10٪ من إجمالي عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام. وأعلنت الشركة أن قيمة السهم الواحد بلغت مائة ريال، وبالنسبة للاكتتاب في الفئات المشاركة يجب ألا يقل الحد الأدنى عن 100 ألف سهم ولا يزيد عن 2499 مليون سهم. لا يتلقى المشتركون جميع الأسهم التي اكتتبوا بها إذا كان عدد المشتركين ونسبة الاكتتاب أكبر من عدد الأسهم المعروضة. يتم تخصيص الأسهم وفقاً للأنظمة المعمول بها في تداول بالمملكة العربية السعودية، ومن ثم يتم إرجاع الفائض إلى مستثمري الشركات أو الأفراد دون خصم المصاريف أو العمولات.

البنوك المستلمة للاكتتاب

البنوك المستلمة للاكتتاب
البنوك المستلمة للاكتتاب

يتم الاشتراك في الدعاوى الخاصة بالأشخاص الطبيعيين من خلال فروع الجهات المستفيدة من الاشتراك، أو من خلال مواقعها الإلكترونية أو أجهزة الصراف الآلي أو من خلال الخدمة المصرفية الهاتفية للجهات المستفيدة من الاشتراك، وهذه الكيانات هي:

  • البنك الوطني.
  • البنك الأهلي السعودي.
  • بنك ساب.
  • بنك الرياض.

قرار بشأن الاشتراك في شركة Arabia للالتزامات الفنية

قرار بشأن الاشتراك في شركة Arabia للالتزامات الفنية
قرار بشأن الاشتراك في شركة Arabia للالتزامات الفنية

وبالنظر إلى الأرباح المتوقعة من التداول في بورصة تداول، يرغب الكثير من الناس في الاكتتاب في الأسهم المعروضة على الشركات لتحقيق ربح من هذه العملية، لكن الشكوك والتساؤلات حول قرار الاكتتاب في تلك الشركات يوقفونها. وهل هو جائز أو ممنوع، وقد رد العلماء، والدين الإسلامي في حكم الاكتتاب في الشركة أنه ممنوع إطلاقا أو ممنوعا إطلاقا. بدلاً من ذلك، تدور القاعدة حول النشاط الذي تقوم به الشركة. إذا كانت الشركة تتعامل مع أنشطة مشروعة في الشريعة الإسلامية، ولا تقوم بأي من المعاملات التي تتعارض مع الشريعة الإسلامية، فيجوز الاكتتاب في هذه الشركة، وعلى المسلم الاستفسار بصدق عن الأنشطة التي تقوم بها الشركة. والأفضل للمسلم أن يبتعد عن الاكتتاب في مثل هذه الشركات حتى يتشاور مع شخص مطلع يرشده إلى الحكم الشرعي الصحيح بعد معرفة المعاملات التي تمت من قبل الشركة والتفاصيل المطلوبة لإصدار القرار. بحقي الشرعي.

وأخيراً وصلنا إلى نهاية مقالنا وإياك عزيزي القارئ والذي يحمل عنوان تفاصيل اكتتاب الشركة العربية للتعهدات الفنية للأفراد 1443 في المملكة، كما ونشكرك على حسن المتابعة ونتمنى دوماً أن نكون قد قدمنا بين يديك كافة المعلومات المرجوة التي تود البحث عنها.