رابط نظام مكن التعليمي 1433 وكيفية تسجيل الدخول، هناك عدد من العاملين في كافة المناصب الإدارية داخل إطار وزارة التربية والتعليم السعودية الذين يسعون باستمرار إلى ربط التعليم الوجاهي بعملية التعليم الإلكتروني الحديث، وذلك من أجل الاستفادة من كافة المزايا والخدمات التي تتيحها العملية التعليمية الإلكترونية وخصوصاً في ظل الإجراءات الاحترازية في الآونة الأخيرة بسبب أوضاع انتشار وباء كورونا، وذلك لتوفير الوقت والجهد أيضاً وسرعة تبادل الدروس والخدمات الورقية، لنقدم بين أيديكم الآن رابط نظام مكن التعليمي 1433 وكيفية تسجيل الدخول فيه.

تعرف على رابط نظام مكن التعليمي

لقد أصبح بإمكان الطلاب الآن وأولياء الأمور إلى كيفية تسجيل الدخول بسهولة ويسر عبر نظام مكن التعليمي الإلكتروني، وهو بمثابة منصة إلكترونية تعليمية هامة جداً بالنسبة للمعلمين والطلاب أيضاً، حيث أصبح بإمكان الطالب التسجيل بحسابه الخاص من أجل الاشتراك والاستفادة من الخدمات التعليمية الإلكترونية عبر هذا الموقع.

إلى جانب أنه برنامج يسعى إلى تقديم كافة الوسائل التعليمية والتعامل معها والإشراف عليها وإدارتها بدقة جيدة وبسهولة من قبل المشرفين والإداريين في وزارة التربية والتعليم السعودية التي يتيحها لهم هذا النظام الإلكتروني الجديد، وذلك من خلال الضغط على الرابط من هنــا، واستعراض كافة الخدمات التعليمية فيه.

نظام تعليمي مؤهل

نظام تعليمي مؤهل
نظام تعليمي مؤهل

تمكين هو أحد أنظمة التعليم الإلكتروني التي تم وضعها للعمل على تحقيق الأهداف المرجوة لتطوير التعليم في المملكة العربية السعودية. هو نظام إداري إلكتروني تم تطويره لتقديم الخدمات الإدارية للمعلمين ومديري المدارس والمدارس المشرفة، ورصد المشكلات التي تواجه بعض المدارس في إدارة العملية التعليمية بداخلها، وتصعيدها إلى الإدارة المختصة حتى يتمكن القسم من تحقيقها. حل المشكلة المعنية. ويتمثل النظام في نظام الأداء المدرسي والإشراف المدرسي في وزارة التربية والتعليم وكذلك في إدارة الإشراف التربوي بوزارة التربية والتعليم بالمملكة. يوفر النظام العديد من الخدمات التعليمية التي تساعد على تحقيق جودة التعليم.

رابط نظام إمكان التعليمي

من الممكن الوصول إلى نظام التعليم والتعرف على النظام والتسجيل في المنصة بحساب خاص للمستفيد إذا لم يكن لديه حساب من قبل، أو تسجيل الدخول إلى الحساب حتى يتمكن المشرف أو المدير من الوصول إلى الخدمات التعليمية والإداري الذي يوفره النظام. بعد تسجيل الدخول، قم بة الخدمات المتوفرة على الموقع وتعرف على كيفية استخدام الخدمات المتنوعة من خلال دليل المستخدم المتوفر بالموقع، وكذلك التواصل مع المشرفين والمديرين والتقارير والخدمات المتنوعة الأخرى التي تتخصص في عمل نخب.

الفرق بين نظام إمكان ونظام نور التعليمي

نظرًا لأن كل من النظامين يوفر خدمات إدارية لقيادات المدارس والمعلمين والمشرفين، يعتقد الكثير من الناس أنه لا يوجد فرق بين النظامين، ولكن الحقيقة أن كل منهما نظام مستقل عن الآخر ويوفر العديد من الإجراءات الإدارية. خدمات. لا يشترط أن تكون مرتبطة بخدمات أخرى. تتعامل إمكان مع الخدمات الإدارية المتعلقة بقيادة الأداء المدرسي، وقياس أداء المعلم والأداء الإشرافي، وكذلك تقييم وتحسين أداء رؤساء الأقسام المتعلقة بالإشراف التربوي مع واجباتهم. المشرفين فقط، على عكس نظام نور التعليمي المقدم لأولياء الأمور والطلاب والمعلمين وقادة المدارس والموظفين، ويقدم العديد من الخدمات المتعلقة بالأداء الوظيفي للمعلمين كما يوفر خدمات تعليمية للطلاب وأولياء أمورهم مثل تسجيل الطلاب وتحديد هويتهم. من النتائج والعمل على تحسين خدمات الاتصال بين أجزاء العملية التعليمية لتحقيق أفضل خدمة تعليمية للطلاب في مراحل التعليم المختلفة.

أهمية النظام التعليمي المؤهل

يعتبر نظام إمكان من النظم الإدارية المهمة لمنظومة التعليم في المملكة العربية السعودية، لما له من دور في تسهيل عملية المراقبة والإشراف على المدارس السعودية المختلفة. ومن أهم الحقائق التي تتعلق بأهمية هذا النظام:

  • يساهم في إبراز مواهب وقدرات الطلاب.
  • يساعد في تحديد سلوكيات الطلاب خلال اليوم الدراسي.
  • يراقب ويراقب النظافة الشخصية والمدرسية للطلاب أثناء وجودهم في المدرسة.
  • تعمل على تحسين جودة التعليم في المملكة العربية السعودية.
  • يعمل على تتبع معدلات حضور الطلاب وغيابهم لرصد مؤشرات الحضور المدرسي.
  • يساعد المسؤولين على إيجاد حلول للمشاكل التي قد يواجهونها في المدارس أثناء عملهم.
  • يوفر النظام قاعدة بيانات شاملة للمدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.
  • وتعمل على زيادة كفاءة الأداء الإداري لرؤساء الأقسام في مدارس التعليم العام بالمملكة.
  • يساعد على متابعة العملية التعليمية لجميع مدارس المملكة.

يمكنك تسجيل الدخول إلى النظام

للحفاظ على سرية بيانات كل مستفيد من النظام المقدم من المملكة العربية السعودية، يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى حسابه الخاص على البوابة للاستفادة من الخدمات المقدمة، ويتم تسجيل الدخول بواسطة باتباع الخطوات التالية:

  • دخول النظام “”.
  • أدخل اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة المرور.
  • انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.

مميزات برنامج إمكان التعليمي

يوفر برنامج إمكان التعليمي للمستفيدين من خدماته عددًا كبيرًا من الميزات التي تساعد على أداء المهام المطلوبة في أي وقت ومن أي مكان وبدرجة عالية من الدقة، ومن أهم الميزات التي يوفرها البرنامج:

  • اعرض المؤشرات المختلفة التي يحتاجها المشرف التربوي.
  • إمكانية القيام بعملية تحليل النمو المهني للمشرف التربوي.
  • خدمة تقييم الجودة من خلال رئيس القسم.
  • من خلال النظام يمكن تقدير مصداقية عمل المشرف والتزامه بإنهاء المتابعة والدورات المطلوبة للإشراف.
  • يتميز النظام بتقديم درجة الجودة الممنوحة من المشرف في البطاقة التعليمية بامتياز 15٪.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال الذي وضعنا خلال سطوره السابقة رابط نظام مكن التعليمي 1433 وكيفية تسجيل الدخول المتاح في المملكة العربية السعودية من قبل وزارة التربية والتعليم، إلى جانب الحديث عن أهمية هذا النظام والمزايا التي يقدمها للإداريين والمشرفين التربويين.