سبب وفاة جميل عواد، اشتهرت المملكة الاردنية بالكثير من الفنانين الذين قدمو الكثير من الاعمال الوطنية والبدوية والاجتماعية والتى أبدعو فيها بشكل ملحوظ، ومن ذلك الممثل الاردني جميل عواد الذى اشتهر بأدوراه العديدة في الحزم والشدة، وقد حصل على العديد من المناصب، وقد كرم في الكثير من المهرجانات على كافة ادواره التى شوهد فيها أدائه المتقن في جميع الاعمال.

جميل عواد السيرة الذاتية

جميل عواد السيرة الذاتية
جميل عواد السيرة الذاتية

الممثل والكاتب الاردني جميل عواد ولد في أبريل 1937م، ينتمي لاب أردني وأما أمه فهى من لبنان، وقد أكمل دراسته وتخصص في مجال هندسة الديكور، وقد عمل في قسم الفنون التشكيلية لعدة سنوات، وبعد ذلك قام بالعمل في التلفزيون الاردني، في أول افتتاح له، وبعد ذلك قام باخراج اول مسرحية له، وقد شارك في العديد من الاعمال التليفزيونية ومنها الكف والمخرز.

الفنان جميل يوسف عواد العواد ولد في مدينة عمان في الاردن وعاش فيها وأكمل دراسته الابتدائية والاعدادية والثانوية، وقد حصل على درجة البكالوريوس في مجال هندسة الديكور، وقد نال الكثير من الجوائز على الكثير من الاعمال التى قام بتقديمها، وقد عرف بمواقفه المشرفة للوطن ونال شهرة واسعة من ذلك، وقد حازت اعماله على اعجاب الكثير من الجمهور من الوطن العربي والاردن.

وفاة جميل عواد

وفاة جميل عواد
وفاة جميل عواد

لقد كشفت العديد من وسائل الاعلام الاردنية نبأ وفاة الممثل الاردني جميل عواد في العام المنصرم في 28 من أكتوبر، وقد توفى في أحد المشافى في مدينة عمان، عن عمر 84عاما، بعد أعمال كثيرة قام بتقديمها الى الاعلام والى الوطن، وقد كشفت تلك الوسائل أن سبب وفاته كانت صراع طويل مع المرض الذى ألم به، ومن الجدير بالذكر بأن صلاة الجنازة كانت مقتصرة على الاهل لظروف فيروس كورونا المستجد.

وقد تزوج الممثل الاردني الراحل جميل عواد من الممثلة الاردنية الاصل جولييت نيكوغوس هاكوبيان، وقد أصبحت بعد زواجها من الممثل جميل عواد تحمل اسم جولييت عواد، وقد شارك في الكثير من الاعمال الاردنية بجانب زوجها ومن أشهر تلك الاعمال مسلسل التغريبة الفلسطينية، وقد عرف بأدوار الشدة والحزم في أعماله، وقد نال عضوية الفنانين في المهرجانات العربية والدولية.

من هي زوجة جميل عواد

زوجة جميل عواد هي الفنانة الأردنية الكبيرة جولييت عواد، وهي من نجوم جيلها وما بعده. وقد أكمل الفنان سبعين عامًا من العمل، منذ ولادته في 7 يونيو 1951. وبدأ مشواره الفني في عام 1968، وعرف بحبه للفلسطينيين، وتأييده للقضية الفلسطينية، ووقوفه إلى جانب الفلسطينيين في مطالبهم بالحرية واستنكار الاحتلال الصهيوني للأراضي الفلسطينية، وبعد ذلك ترشح لمجلس النواب الأردني عام 2022 وحصل على العديد من الأصوات، رغم عدم وجوده. دخلت المنافسة السياسية من قبل.

حصلت جولييت عواد على لقب “رائدة الفن الأردني”، حيث شعرت منذ البداية بقيمة الفن وأهميته، ولأربعة عقود وأكثر قدمت تراثًا فنيًا فريدًا وقيِّمًا، ولدت في أوائل النصف الثاني من القرن العشرين في الأردن لاثنين من الأردنيين، لكنها عشقت الأردن، وعشقت فلسطين، ولها مناصب مرموقة. من دعم الفلسطينيين.

علاقة جولييت بالفن

علاقة جولييت بالفن
علاقة جولييت بالفن

بدأت تاريخ الفن  في سن باكر عندما كانت في الرابعة من عمرها، عندما كانت تبني مسرحًا في الشارع في حيها وتوقفت للتمثيل فيه، ومن خلال الموقع الرسمي كانت تحب التمثيل منذ أن كانت صغيرة، و عندما حصلت على جامعتها، قررت دراسة التمثيل في روسيا، والتحقت بكلية التمثيل حتى حصلت على إجازته في التمثيل، ومنذ عام 1968 بدأت عملها الفني الأول، ثم شاركت في مئات الأعمال الدرامية والسينمائية. ومسرحيات ومنها مسرحية على مدى أربعين عاما.

 

أزمة جولييت عوض وزوجها على مواقع التواصل الاجتماعي

قدم الفنان الأردني جميل عواد بعض الإجراءات والمواقف التي أثارت استنكارًا شديدًا، وطالب البعض بمغادرته البلاد على أساس أنهم من الأرمن الأرثوذكس، وليسوا عربًا في الأصل، بعد أن نشر جميل عوض بعض البرامج على موقع يوتيوب. وفيسبوك ينتقدان الأوضاع الداخلية في الأردن. إلا أن ما فعله أهان الشعب الأردني وطالبه هو وزوجته بمغادرة التراب الأردني.

وفى ختام مقالنا نتمني لكم الاستفادة مما ورد فيه عن الممثل الاردني جميل عواد، عن نشأته وظروف حياته ومرضه ووفاته، بالاضافة الى أعماله وزوجته ودراسته، ومعلومات اخرى نأمل لكم الاستفادة منها.