ما هو موعد نزول مكافأة الطلاب المدارس 1443، يرغب الكثير من الطلبة بالاستفسار والاستعلام  عن موعد المكافأة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لطلبة للفصل الدراسي الجديد، وتعتبر المكافأة مصدر مهم لكثير من الطلبة للمحافظة على دراسته وعدم التسيب وترك الدراسة، ويتم تقديم هذه المكافآت لفئة معينة من الطلبة سواء في المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو الثانوية، ومن خلال سطور مقالنا سنتعرف على الفئات المستهدفة من هذه المكافأة، وسنتعرف أيضا كيفية الاستعلام عن هذه المكافأة برقم الهوية وسنقدم لكم موعد نزول المكافأة.

الفئات التي تصرف لها مكافأة الطلاب المملكة السعودية 1443

تقوم وزارة التربية والتعليم في المملكة بصرف العديد من المكافآت الخاصة بهدف تحفيز الطلبة على التعلم، ومساعدة الطلبة في تخطي كافة المعوقات التي تحول بينهم وبين الدراسة، ويتم تقديم هذه المكافآت لمراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، وتختلف قيمة المكافأة من فئة الى أخرى.

ومن أهم الفئات المستهدفة من هذه المكافآت في وزارة التربية والتعليم، طلاب التربية الخاصة، طلاب دار التوحيد، طلاب من أبناء المعلمين المتوفين، طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم، طلاب محو الأمية و، طلال منطقة جبل رضوى، طلاب الملتحقين بالدراسة في مراحل التعليم العام في المناطق والقرى النائية، طلاب بدل الاغتراب، وطلاب الكبار في المدارس الليلية.

مكافأة طالب المدرسة

نظام مكافأة الطالب المدرسي هو نظام أطلقته وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية من أجل تحفيز الطلاب على الدراسة. ومدارس المكفوفين والصم والبكم، وكذلك المكافأة المالية للطلبة المسجلين في تحفيظ القرآن. المدارس بمراحلها المختلفة، وكذلك مدارس محو الأمية، والطلاب من الأماكن النائية، وأطفال المعلمين المتوفين، والتجمعات الأخرى التي تتمتع بالخصوصية في المجتمع، لمساعدتهم على الالتحاق بالتعليم، والقضاء على ظاهرة الانقطاع عن التعليم بسبب عدم القدرة على ذلك. إكمال دراستهم بسبب مشاكل مالية تمنعهم من التواصل الفعال مع المدرسة.

موعد صرف المكافأة لطلبة مدرسة 1443.

يتم الإعلان عن المواعيد المقررة لصرف المكافآت لطلاب المدارس في مختلف مناطق المملكة عبر وسائل الإعلام السعودية الرسمية، وبعد ذلك يمكن للطالب صرف قيمة المكافأة المصروفة. شهر شوال وذو القعدة وذو الحجة لعام 1443 هـ وكذلك أجر عشرين يومًا من شهر محرم لعام 1443 م، وأعلن أنه تم إيداع قيمة المكافأة في حسابات الطلاب والطالبات المستفيدات من برنامج المكافآت في المدارس لتحفيظ القرآن الكريم ومدارس التربية الخاصة والإعاقات الجسدية والصحية وكذلك أبناء المعلمين المتوفين.

قيمة المكافأة لطلبة المدرسة.

تتراوح قيمة مكافأة الطالب بالمدرسة التي تصرفها وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية للطلاب والطالبات في المراحل التعليمية من مائة وخمسين إلى ثلاثمائة ريال سعودي لكل طالب شهريًا، للطلاب المستوفين للشروط المطلوبة. للحصول على مكافأة الطالب التي تمنحها الإدارة التربوية لجميع الطلاب المستحقين، على أن يكون الطلاب من الفئات المؤهلة للمكافأة، كما أنها من الطلاب الملتحقين بالفصول التعليمية المستحقة للمكافأة من الصف الأول الابتدائي إلى الثاني. الفصل الدراسي الثانوي، لأن طلاب الصف الثالث الثانوي لا يستحقون المكافأة التعليمية.

كيفية الاستعلام عن  مكافآت الطالب برقم الهوية

يمكن للطلاب والطالبات المؤهلين للحصول على المكافآت التي تمنحها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية للطلاب والطالبات خلال مراحل التعليم المختلفة ضمان دفع المكافأة لهم إلكترونيًا من خلال نظام نور التعليمي، حيث يتم تفصيل الخطوات التالية للاستشارة:

  • الانتقال إلى نظام نور التعليمي “”.
  • أدخل اسم المستخدم.
  • أدخل كلمة المرور.
  • اكتب رمز التحقق.
  • انقر فوق خيار تسجيل الدخول.
  • قم بتسجيل الدخول إلى خدمة المكافآت والمنح.
  • اختر لمشاهدة تجمعات المكافآت.
  • املأ معلومات الطالب.
  • انقر فوق بحث.
  • تظهر جميع تفاصيل مكافآت الطالب، بما في ذلك قيمتها ومتى سيتم إنفاقها على الحساب.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على موعد نزول مكافأة الطلاب المدراس 1443 وتعرفنا أيضا على الفئات المستهدفة من هذه البرامج، وتعرفنا على كيفية الاستعلام عن مكافآت الطالب من خلال رقم الهوية.