من هو مسلم البراك من اي المطران، وقد أصبح مسلم البراك هو الحديث في كافةِ مواقع التواصل الاجتماعي في الساعاتِ القليلةِ الماضيةِ وذلك بالتزامنِ مع قرار العفو الذي قد تم إصداره من قبلِ أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، حيثُ أنه قد جاء في هذا القرار أمر العفو عن مسلم البراك، والذي قد سُمح له بأن يعود إلى أرضِ الوطن، وذلك بعدما قد تم منعه في السنواتِ السابقةِ من دخولِ البلاد، وهُنا جاء البحث عن من هو مسلم البراك من اي المطران، وفي المقال نقدم لكم التفاصيل حول هذه الشخصية.

أين مسلم البراك الآن

يُذكر أن مسلمَ البراك قد وصل إلى دولةِ الكويت في يومِ أمس الأربعاء الموافق الثامن عشر من شهرِ نوفمبر من العام 2021م، حيثُ أنه قد تم وصوله هو وأربع من الكويتيين آخرين مدانين بقضية ”اقتحام مجلس الأمة“، وذلك بعدما قد شملهم العفو الأميري الذي قد صدر عن أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

من هو مسلم البراك

المسلم محمد حمد ناصر البراك المطيري من مواليد 30 يناير 1956 م، نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي عن الدائرة الانتخابية الرابعة وعضو كتلة العمل الشعبي داخل دولة الكويت، وهو نجل عضو مجلس الأمة السابق محمد حمد البراك، وشارك في الانتخابات الأخيرة كمرشح عن الدائرة الرابعة بدولة الكويت بعد حصوله على 30118 صوتا في انتخابات فبراير 2012 التي أجريت في دولة الكويت بمشاركة كبيرة من الكويتيين، حيث يحتل المرتبة الثانية في عدد الأصوات، تاريخ مجلس النواب الكويتي بعد أن سحق النائب عبيد الوسمي الرقم في انتخابات 2021 الفرعية بعد حصوله على 43810 أصوات.

المؤهلات العلمية لمسلم البراك

حصل النائب السابق مسلم البراك على العديد من المؤهلات العلمية منها:

  • تخرج من جامعة الكويت قسم الجغرافيا.
  • المراقب العام للغذاء في محافظة الفروانية، بلدية الكويت.
  • رئيس نقابة عمال بلدية الكويت وإدارة المطافئ.
  • عضو المجلس التنفيذي للاتحاد العام لعمال الكويت.
  • مدير معهد الثقافة العمالية.
  • وكيل الاتحاد العربي لعمال البلديات للشؤون العربية والعمل.
  • عضو مجلس الأمة الكويتي في الأعوام 1996 و 1999 و 2003 و 2006 و 2008 و 2009 وفبراير 2012.
  • عضو كتلة العمل الشعبي.

من مسلم البراك من اي المطران

تنتمي عائلات البراك في دولة الكويت إلى عائلة الحواميل، أي من الدواسر. وتنتمي العائلات أيضًا إلى قبيلة بني عبس التي كانت تتنقل في أنحاء المنطقة بأكملها، إذ لم يستقروا في منطقة معينة، بل كانوا متواجدين في عدة دول عربية، حيث تتواجد عائلات البراك في مختلف البلدان العربية. دول مثل العراق والأردن والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر ودول الخليج بشكل عام.

محاكمة مسلم البراك

أصدرت المحكمة العليا لدولة الكويت، يوم الاثنين 15 أبريل 2013، حكماً بسجن النائب مسلم البراك لمدة خمس سنوات بتهمة إهانة أمير دولة الكويت. دعما للنائب مسلم البراك، وفي عام 2015 أصدرت المحكمة حكما بخفض عقوبة حبس مسلم البراك إلى عامين.

العفو عن مسلم البراك

في عام 2021 عمل العديد من نواب وأعضاء الحكومة الكويتية على تطبيق العفو الأميري على جميع من كانوا خارج البلاد والعودة مرة أخرى إلى وطن البراك.

وفي هذا المقال قد تعرفنا أكثر عن من هو مسلم البراك من اي المطران، وهو يُعتبر واحد من أشهرِ رجال السياسة المعارضين في دولةِ الكويت، والذي قد عاد إلى دولةِ الكويت في يومِ أمس، وذلك بعدما تم إصدار الأمر الملكي بالعفو عنه من قبلِ الأمير في دولةِ الكويت.