سبب اعتقال الفنان السوري عمر سليمان فى تركيا بتهمة الارهاب، قامت الشرطة التركية يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر للعام 2021م، بإيقاف المغني السوري  عمر سليمان. حيث أن السلطات التركية وجهت له عدة تهم. مما جعل الكثير من متابعيه يتساءلون عن سبب اعتقال الفنان السوري عمر سليمان فى تركيا بتهمة الارهاب.

حيث أنه حول سبب اعتقال الفنان السوري عمر سليمان فى تركيا بتهمة الارهاب، فإنه تم تداول بعض الأنباء أنه تم إتهامه بانتمائه لمنظمة إرهابية. ويعتب رالفنان السوري من الفنانين الذي غادروا البلاد حتى يتجنبوا ويلات الصراع والحروب فيها.

اعتقال الفنان السوري عمر سليمان فى تركيا

قامت الشرطة  التركية يوم الأربعاء الموافق السابع عشر من شهر نوفمبر للعام 2021م، بإيقاف الفنان السوري عمر سليمان. كما أنه تم توجيه تهمة الإرهاب له، وانتماؤه لجماعات إرهابية.

كما أنه حسب ما قال وكيل أعمال الفنان: “سيتم إطلاق سراح المغني البالغ من العمر55 عاماً في غضون ساعات قليلة”.

وقد ذكر ابنه أنه تم اعتقال والده وإيقافه وتوجيه تهم انتمائه للإرهاب في تركيا.

سبب اعتقال الفنان السوري عمر سليمان فى تركيا

تم يوم الأربعاء السابع عشر من شهر نوفمبر اعتقال وإيقاف الفنان عمر سليمان السوري في تركيا. وبحسب ما ذكرته الصحف أنه:

“سليمان الذي أوقف في شانلي أورفة على بعد 50 كيلومترا من الحدود السورية، متهم بالانتماء إلى حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب الكردية”.

وقد استقر عمر سليمان في تركيا مع بداية الأزمة السورية في العام 2011م، وقام بفتح مخبز. وهو من أشهر وأهم الفنانين المعروفين.

كما أنه حسب ما تحدث ابنه فإن هناك: “تقارير كيدية رفعت ضد والده للسلطات التركية”.

أعمال الفنان السوري عمر سليمان

ولد عمر سليمان المطرب السوري المشهور في رأس العين. كما أنه له شعبية كبيرة في الأغاني السورية والعراقية، وغنى باللغتين العربية والكردية، وغنى في المناسبات والأعراس في بداية مشواره الفني في شمال سوريا.

كما أنه من أهم ما حقق له الشهرة العالمية في السنوات الأخيرة، هو الموسيقى الالكترونية المبهجة. كذلك فإنه أصدر مجموعة من الألبومات بتعاون مع العديد من الموسيقيين مثل المغنية بيورك.

وقد أحيا الفنان عمر سليمان مجموعة من الحفلات الغنائية في عدة دول من أهمها: (تركيا والولايات المتحدة واليابان ودول أوربية عدة، كما غنى في حفل لتوزيع جوائز نوبل للسلام).

تداول الكثير من المواقع خبر اعتقال الفنان السوري عمر سلمان. وذكرنا سبب اعتقال الفنان السوري عمر سليمان فى تركيا بتهمة الارهاب. واشتهر سليمان في مسيرته الغنائية مرتديا كوفية حمراء وبيضاء ونظارة شمس سوداء.