هل خميس القذافي حي يرزق اليكم الحقيقة؟ وبعد كل الأحداث التي دارت في الجمهورية الليبية التي كان يحكمها القائد معمر القذافي، تتوالى الأخبار والشائعات. والجميع يتحدث عما حدث من قتل ودفن للقذافي، كما أن أبناءه تم القبض عليهم بعد الثورة الليبية. ومنهم من لقي حتفه، وشاع خبر أن خميس القذافي نجل الرئيس الراحل معمر القذافي لا يزال حي يرزق، ويتساءل الجميع عن حقيقة هذا الأمر، وهل بالفعل أنه حي، وأين هو؟ وهذا ما نتعرف عليه في مقالتنا هذه.

خميس القذافي حي

بعد سقوط حكومة القذافي وموته، وتولي الحكومة الليبية الجديدة الحكم، بدأت عمليات مطاردة أتباع الرئيس الراحل القذافي وجميع أبنائه. وقد قتل أبناء القذافي وفق ما ورد من أنباء في العام 2011م، وذلك بعد المعارك بين حكومة الثورة وأتباع القذافي، ومن بينهم ابن القذافي ” خميس” الذي قتل في قصف من الحلف الأطلسي. وكان هذا الخبر الأخير، لكن بقي أتباع القذافي يقاومون الحكومة الجديدة، وتم إلقاء القبض على مجموعة منهم، وتمت عملية الرصد لشخصية ” خميس القذافي” لينتشر نبأ أنه حي يرزق.

كيف مات خميس القذافي

في السادس والعشرين من شهر أغسطس للعام 2011م، والذي وافق السادس والعشرين من شهر رمضان المبارك للام الهجري 1432 تم اغتيال ابن الرئيس معمر القذافي ” خميس”. وذلك كان خلال القصف الذي استهف سريته في مدينة ترهونة، وكان عدد أفراد كتيبته (32)، وقيل أن جثة الرائد خميس قد احترقت بالكامل، ولم يعرف أين دفن. لكن المفاجأة الكبيرة كانت عندما انتشر خبر بعد ذلك بسنوات أنه حي يرزق، ولم يمت في القصف، ورصد في طرابلس كما يقال، لكن ساقه مبتورة.

هل خميس القذافي حي يرزق اليكم الحقيقة

جاء نبأ أن خميس ابن الرئيس الراحل معمر القذافي لا يزال حي، وذلك بعد أن تم إلقاء القبض على كتيبة تابعة للقائد معمر رحمه الله وابنه خميس. حيث اعترف القائد لهذه الكتيبة في التحقيق أنه كان قد اجتمع مع الرائد ” خميس”، في اليوم السابق لتنفيذ خطتهم. وقد أكد الطبيب ” جمال الكوري”، أنه كان يشرف على علاج القائد خميس، وأنه حي، لكن ساقه قد بترت إثر القصف الذي استهدف سيارته في 2011م.

حقيقة ان خميس القذاقي حي

يقول قادة الثورة أن المختصون في مجال الاتصالات قاموا بالتقاط إشارة مكالمات بين شخص في منطقة في طرابلس، وبين جهة أخرى في تونس. وأن ما تضمنته تلك المكالمة كان تعليمات وتوجيهات من الشخص للقيام بعمليات هجومية في ليبيا، خلال احتفالات ليبيا في ذكرى الثورة. كما أكدت حكومة الثورة الليبية أنه تم رصد وجود شخص قد يكون هو الرائد خميس في منطقة تقع ما بين ” دراين” ومنطقة ” العسة”.

قد يكون نجل القائد الراحل معمر القذافي ” خميس” الذي أعلن عن مقتله قبل وفاة والده لا يزال حي، وأن الإشاعات كانت فقط لإضعاف قوة القذافي عند سماعه بوفاة نجله؛ كان هذا حديثنا حول موضوع هل خميس القذافي حي يرزق اليكم الحقيقة.