من هو مسلم البراك ومن اي المطران، يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعملون في مجال السياسة، حيث يعتبر مسلم البراك هو واحد من الرجال السياسين في الوطن العربي وفي دولة الكويت بشكل خاص، حيث أن تصدر اسم مسلم البراك مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد أن تم ظهور العفو الأميري من أمير دولة الكويت وهو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وقد نص العفو على السماح لمسلم البراك بالعودة إلى الكويت، وهذا الأمر جعل الناس يتساءلون عن من هو مسلم البراك ومن اي المطران.

من هو مسلم البراك

يعتبر الاسم الكامل له هو مسلم محمد حمد ناصر البراك المطيري، وهو من أبناء دولة الكويت، والذي يهتم في مجال السياسة، حيث أن هناك الكثير من المعلومات عن السيرة الذاتية للرجل السياسي مسلم البراك، وهذه المعلومات تتمثل في البنود التالية:

  • تمت ولادته في تاريخ 30 يناير من عام 1956 ميلادي، أي أنه يبلغ من العمر نحو 65 عام.
  • تمكن من تولي العديد من المناصب المختلفة ومنها: منصب نائب سابق في مجلس الأمة الكويتية التابعة إلى الدائرة الانتخابية الرابعة- عضور في كتلة العمل الشعبي التي تتواجد في دولة الكويت.
  • تمكن من المشاركة في انتخابات الدائرة الرابعة في دولة الكويت، حيث حطم رقم قياسي في عدد الأشخاص الذين اختاروه، ويبلغ العدد نحو 30118 شخص.

مسلم البراك وش يرجع

اهتمت عائلة مسلم في ذكر العائلات التي ترجع لها عبر التاريخ، وقد تبين أنها ترجع إلى الحوامل والتي يعود تاريخها العريق القديم إلى الدواسر، حيث تعتبر عائلة الدواسر هي واحدة من العائلات المرموقة والتي يوجد لها مكانة كبيرة في شبه الجزيرة العربية، وقد تفاخر أبناء العائلة في نسبهم وحسبهم أمام العائلات الأخرى، وتمكنوا من الحصول على منصب عالي في دولة الكويت وفي الدول المجاورة لها، حيث أن يعتبر مسلم البراك من أبناء الدواسر التي وُلد وترعرع فيها منذ الطفولة حتى مرحلة الحصول على وظيفة.

ما أصل مسلم البراك

يعود أصل مسلم البراك إلى قبيلة تتواجد في فرع بني عبس وبالتحديد في فرع المطيري، حيث تعتبر هي من أكبر القبائل التي تتواجد في دولة الكويت، وقد قامت القبيلة بتحديد أماكن من الكويت ونسبها إلى أفراد القبيلة من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، حيث أن أرض الكويت هي أرض الاستقرار وهي مركز آل المطيري، وتحتوي القبيلة على العديد من العائلات المختلفة.

السياسة لها جزأين وهما الجزء الإيجابي والتي ترفع من مكانة الشخصية والجزء السلبي وهو الذي يُسبب للشخصية مشاكل في الدولة، وتعرفنا على من هو مسلم البراك ومن اي المطران.