معلومات عن اليوم العالمي للطفل واجدد العبارات بهذه المناسبة، يعتبر الطفل هو عبارة أنه أحد العناصر التي توجد في هذا الكون، والتي يجب الاهتمام بها، وتوفير كل ما يلزم لها من متطلبات مادية وعاطفية، حتى يستطيعون النضج بالشكل الصحيح الذي يهيئهم ليكونوا الشباب الذين يبنون المستقبل بأفضل حالاته، ولذا تم تشريع اليوم الوطني للطفل، والذي فيه يقوم الاطفال بالاحتفال في العديد من التواريخ التقويمية التي تختلف في كل بلدة عن الأخرى، وهذا تبعا للتراث والإرث الحضاري له، وسنتحدث اليوم حول معلومات عن اليوم العالمي للطفل واجدد العبارات بهذه المناسبة.

شعار اليوم العالمي للطفل 2021

قامت منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” بالعمل على دعوة جميع الدول في العالم من أجل أن تحيي التاريخ الذي يصادف العشرين من شهر نوفمبر لعام 2021، ليكون أحد المناسبات الخاصة بالطفل، وهو اليوم العالمي للطفل، وذلك من خلال العمل على جعل الصفوف مزينة بالشكل الجميل في المدارس، والعمل على جعل المباني تضيء في ذلك اليوم بلون شعار المنظمة وهو اللون الأزرق، حيث أن هذه التجهيزات تأتي في سياق الاهتمام بجميع أنواع حقوق الطفل المختلفة سواء أكانت من الناحية النفسية أو العلمية أو البدنية، وقد تم وضع الشعار لهذا العام لليوم العالمي للطفل وهو “لكل طفل … كل الحق”، حيث أنه يجب أن يتم توفير كل الحقوق المطلوبة لهم.

عبارات عن اليوم العالمي للطفل تويتر

يعتبر اليوم العالمي للطفل والذي يصادف تاريخ العشرون من شهر نوفمبر هو أحد أهم التواريخ التي يتم الحديث عنها بين دول العالم، والتي يتم الاتفاق عليها، حيث أنه من حق الطفل بأن يتم الاهتمام به وتمييزه في يوم، ويحتاج الناس في هذا اليوم العديد من العبارات المعبرة حول هذا الموضوع، ولذا سنضع أجدد هذه العبارات خلال الاسطر القادمة:

  • ما أجمل الأطفال تجد في ابتسامتهم البراءة، وفي تعاملاتهم البساطة لا يحقدون، وإن أصابهم مكروه لا يتذمرون. يعيشون اليوم بيومه بل الساعة بساعتها لا يأخذهم التفكير، ولا التخطيط لغد، ولا يفكرون كيف سيكون، وماذا سيعملون.
  • لا تستهن يوم بالطفل وبالطفولة فجلّ نساء ورجال العالم الذين أصبحوا في الأماكن المرموقة والمناصب العالية كانوا أطفال يومًا ما، عامل الأطفال بحبّ واحترام.
  • الكبار لا يفهمون شيئاً بأنفسهم، ويكون متعباً على الصغار أن يشرحوا دائماً وأبداً الأمور لهم.
  • ذاك الذي يستخدم عبارة، أسهل من خداع طفل، لم يجرب أبداً أن يخدع طفلاً.
  • أحلم بأن يعيش أطفالي يوماً ما في أمّة لا تحكم عليهم من خلال لون بشرتهم، وإنّما من خلال محتوى شخصيتهم.

تهنئة بمناسبة اليوم العالمي للطفولة

اليوم العالمي للطفولة هو أحد أهم الأيام التي يجب على العالم أجمع أن يقوموا بالاهتمام به، وذلك من اجل إشعار الأطفال بما يحتاجونه من الحب والاهتمام، والنظر بأن هنالك من يهتم لأمرهم، وهذه بعض رسائل التهنئة لهذا اليوم:

  • أعتقد أن تخصيص مثل هذا اليوم للاحتفال بالطفولة أمر في غاية الأهمية، فهم الشريحة الأجدر بالاهتمام من بين شرائح المجتمع.
  • أُوجه رسالة ملؤها الحب والحنان إلى أطفال العالم، أنتم جيل المُستقبل الواعد، كلّ عام وأنتم بخير وطاب يومكم هذا.
  • الطفولة: قصة حلم، وقصيدة أمل، وخاطرة عذوبة.
  • ما أجمل الأطفال، نجد البراءة في ابتسامتهم وفي تعاملاتهم البسيطة، فلا يحقدون وعند إصابتهم بمكروه لا يتذمرون.

قمنا اليوم بالتحدث حول أحد أهم المواضيع التي كان يجب الحديث حولها، وهذا الموضوع هو يتمحور حول اليوم العالمي للطفل، والذي يجب علينا أن نعطيه أفضل اهتمام وألا نتجاهله أبدا، حتى نشعر أبنائنا بقيمتهم في الحياة ولنا.