طلب تجديد رخصة مطبوعات مرئية للشركات وللمؤسسات في الكويت، يمكن لكافة الشركات والمؤسسات تجديد رخصة المطبوعات المرئية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الإعلام الكويتية، وعملت على تقديم العديد من الخدمات منها خدمة طلب تجديد رخصة مطبوعات مرئية للمؤسسات، وخدمة طلب تجديد رخصة مطبوعات مرئية للشركات بشكل الكتروني أون لاين، وأن أهم الخدمات التي تقدمها وهي الأساسية في وزارة الإعلام هي قطاع الصحافة والمطبوعات والنشر، وقطاع السياحة، وفي هذا المقال سنتعرف على كافة المعلومات هذه.

وزارة الإعلام الكويتية

تعتبر وزارة الإعلام الكويتية واحدة من أهم الهيئات الحكومية في دولة الكويت، بحيث تم إنشائها في 7 يناير 1979، ويتولاها في الوقت الحالي حمد أحمد روح الدين، بحيث أن عنوانها الرئيسي Media Complex، شارع السور، مدينة الكويت، الكويت، بحيث يمكنكم التواصل مع الوزارة من خلال الهاتف: +965 2232 6000، أول من خلال الموقع الرسمي لها عبر شبكة الانترنت.

بحيث تقدم العديد من الخدمات للموظفين ومنها خدمة البريد الالكتروني، وخدمة التراسل الالكتروني، وخدمة النماذج الالكترونية، وخدمات تقدمها للمواطنين منها خدمة حق الاطلاع، وخدمة تصاريح الدخول لمبنى وزارة الإعلام، وخدمة الابلاغ عن حالة وفاة، وخدمة النشر الالكتروني، وخدمة تراخيص السياحة، خدمة الاشتراك في مجلة الكويت، وخدمة الاشتراك في جريدة كويت اليوم.

طلب تجديد رخصة النشر المرئي للأعمال في الكويت

يمكنك بسهولة تقديم طلب لتجديد ترخيص المطبوعات المرئية للشركات الكويتية من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام، تتيح هذه الخدمة لقطاع الأعمال إمكانية طلب تجديد رخصة المطبوعات المرئية باتباع الخطوات التالية

الانتقال مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة الإعلام الكويتية.

اختر خدمة طلب تجديد رخصة المطبوعات المرئية للأعمال.

اختر فئة الترخيص من القائمة المنسدلة أسفل الصفحة.

حدد قطاع الأعمال من القائمة المنسدلة.

اختر الترخيص من القائمة المنسدلة وكذلك نوع الترخيص.

انقر على أيقونة البحث.

ثم ما يلي

التوجه إلى مركز التسوق بالمجمع الحكومي ببرج التحرير قسم التراخيص قسم الأشغال الفنية.

إحضار المستندات المطلوبة

خطاب طلب رخصة تجارية في حالة التجديد.

البطاقة المدنية لجميع الشركاء.

شهادة الثانوية العامة للمدير المسؤول.

عقد الإيجار بآخر إيصال إيجار.

مستخرج من وزارة التجارة والصناعة الكويتية.

شهادة القيد في السجل التجاري.

إذا كنت ترغب في التقدم بطلب لتجديد ترخيص حالي، فأنت بحاجة إلى التسجيل مباشرةً، حيث إن الرسوم الثابتة لتقديم طلب لتجديد ترخيص النشر المرئي للأعمال هي 30،000 دينار كويتي.

طلب تجديد رخصة منشورات بصرية مؤسسية

من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة الإعلام الكويتية، يمكن تقديم طلب عبر الإنترنت لتجديد ترخيص المطبوعات المرئية للمؤسسات. تتيح هذه الخدمة لقطاع الأعمال إمكانية طلب تجديد ترخيص المطبوعات المرئية باتباع الخطوات التالية

الدخول مباشرة على الموقع الرسمي لوزارة الإعلام.

من أسفل واجهة الصفحة الرئيسية للموقع، اختر البيانات المطلوبة وهي كالتالي

فئة الترخيص والقطاع والترخيص ونوع الترخيص.

التوجه إلى مركز التسوق بالمجمع الحكومي ببرج التحرير بإدارة التراخيص إدارة المصنفات الفنية مع إرفاق جميع المستندات المطلوبة وهي كالتالي

طلب كتاب من وزارة التجارة والصناعة (في حالة الإصدار) أو رخصة تجارية (في حالة التجديد).

البطاقة المدنية لجميع الشركاء.

شهادة الثانوية العامة للمدير المسؤول.

عقد الإيجار بآخر إيصال إيجار.

مستخرج من وزارة التجارة والصناعة.

شهادة القيد في السجل التجاري.

هذه هي المستندات المطلوبة لتجديد ترخيص مؤسسات النشر المرئي في الكويت. لإكمال هذه العملية، يجب استيفاء الشروط التالية

يجب أن يكون المتجر موجودًا.

يجب تقديم المرخص له أو الوكالة الأصلية أو نسخة من تفويض التوقيع في المركز التجاري الحكومي، إدارة التراخيص، إدارة الأعمال الفنية.

تبلغ قيمة الرسم الثابت لتجديد رخصة المطبوعات والمرئيات للمؤسسات المتواجدة في مختلف محافظات دولة الكويت 30 ألف دينار كويتي.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال التي تحدثنا فيه عن وزارة الإعلام في دولة الكويت، وطلب تجديد رخصة النشر المرئي للأعمال في الكويت، وكيفية طلب تجديد رخصة منشورات بصرية مؤسسية.