كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي، غند شراء أي نوع ملابس من السوق أو المحال التجارية المختلفة لابد من مناسبة مقاس الملابس للشخص الذي يرغب بشراء وارتداء هذه الملابس. لذلك ولاختلاف الأشخاص وأطوالهم وأحجامهم نجد العديد من المقاسات من أنواع الأزياء والملابس. حيث أنه من خلال هذه المقاسات والأزياء فإنه يمكن أن يجد كل شخص ما يلائمه.

كما أنه من أهم الأزياء التي تلبسها النساء هي العباية، وعند شرائها قد تواجه البعض منهن مشكلة في معرفة مناسبة العباية للطول أم لا، لذللك قد يتساءلن حول كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي. ويمكننا هنا توضيح حل كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي.

كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي

يمكن معرفة مقاس العباية من خلال الاعتماد على جدول المقاسات الخاص بالعبايات. حيث أن الطول له دور مهم في تحديد مقاس العباية. حيث أن تصاميم العبايات وأطوالها تأتي مختلفة من نوع لنوع آخر.

ذلك ليناسب أطوال النساء المختلفة. ومراعاة ذلك، ومن الجيد عند اختيار العباية أن لا تكون ملامسة للأرض. ويجب أن تكون مرتفعة عن الأرض حوالي 4سم حتى 5سم. وبذلك يكون مظهرها لائقا وجذابا. وحتى يتم تحديد واختيار أفضل مقاس مناسب للطول يتم الاستعانة بجدول المقاسات.

مقاسك حسب طولك

يمكن تحديد مقاس العباية من خلال الطول. حيث أن اختلاف أطوال العبايات تابع لاختلاف الطول. وتكون مقاسات الطول موحدة في أحيان كثيرة لذلك يكون من اللازم زيادة طول العباية أو تقصيرها. وذلك حسب ما يناسب كل سيدة من السيدات، وهنا جدول يمكن من خلالها معرفة المقاس المناسب حسب الطول.

الطول الطبيعيالمقاس للعباية
1. من 154 وحتى 161 سممقاس 52
2. من 158 وحتى 160 سممقاس 54
3. من 161 وحتى 164 سممقاس 56
4. من 165 وحتى 168 سممقاس 58

كيف اعرف مقاسات عبايتي الكتف

عند أخذ مقاس العباية لمعرفة مناسبة الطول لها، لابد من أمر مهم، وهذا الأمر هو المقاس المناسب الذي يتم أخذه لتحديد الطول يبدأ من الكتف. ويمكن الاستعانة بطريقة سريعة بعباية موجودة من قبل. ويجب أن تتأكدي منها عليك حسب الطول والعرض وتكون مضبوطة عليك بشكل جيد.

ثم يمكن بطريقة بسيطة استخدام المتر أو مسطرة مخصصة لقياس الملابس، وأخذ القياسات، ولكن يجب الانتباه عند البدء أن يتم البدء من أعلى الكتف من الخلف. ويتم الاستمرار في القياس حتى الأسفل وحتى نهاية العباية، وبهذا يتم الحصول على الطول المناسب للعباية الكتف.

عند شراء الملابس لابد أن يتم اختيارها بشكل مناسب وملائم لحجم الفرد. ومن المشكلات التي قد تواجه الفتيات عند شراء الملابس وبالأخص العباية هو طول العباية، وقد تعرفنا هنا كيف اعرف مقاس عبايتي من طولي. وما الطرق التي يمكن أن يتم استخدامها حتى يتم معرفة مناسبة هذه العباية أو لا لطولها. وكيف يمكن أن تختار الملابس المناسبة لطولها.