طباعة شهادة التطعيم الكويت، تم انطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في دولة الكويت، بحيث تم الاعلان في دولة الكويت عن البدء في حملة التطعيم الوطنية لكافة المواطنين والمقيمين، وتعد هذه التطعيمات تعتمد من قبل وزارة الصحة الكويتية، وأنيتم الحصول على شهادة من أجل ثبات التطعيم، بحيث قبلت وزارة الصحة وثائق التطعيم التي تصدر من الخارج، حتى يتم التسجيل من خلال فريق فني مختص من الوزارة من النظر والتدقيق فيها، وأعلنت وزارة الصحة عن إصدار شهادة التطعيم الإلزامية في الكويت، وستصبح إلزامية اعتبارًا من الأحد 27 يونيو 2022، وستستخدم شهادة التطعيم كجواز سفر في الكويت والمطارات الأجنبية.

اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت

يوجد العديد من اللقاحات التي تعتمد من قبل دولة الكويت، والعديد من الجرعات التي تطلب  للتلقيح،بحيث يجب أن تظهر باللون الأخضر في التطبيق (المناعة / رقم الهاتف المحمول الكويتي).

  • لقاح Pfizer BioNTech (جرعتان).
  • لقاح أسترازينيكا / أكسفورد (جرعتان).
  • لقاح موديرنا (جرعتان).
  • لقاح جونسون آند جونسون (جرعة واحدة).

ويجب الحصول على جرعتين مـن  اللقاحات التي تكون غير معتمدة بفي دولة الكـويـت التالـيـة (سيـنـوفـارم – سينوفاك – سبوتنك) ويجب أن يكون قد حصل المسافر القادم إلى الدولة على جرعة واحدة إضافية على الأقل من اللقاحات التي تعتمد في دولة الكويت.

التسجيل للقاحات الكورونا في الكويت

يوجد العديد من الإجراءات التي تتبع من أجل التسجيل في الحصول على لقاحات كورونا في دولة الكويت، ويمكنكم الدخول بشكل مباشر من خلال الرابط الإلكتروني المتاح للتسجيل في تطعيم كورونا من هنا.

تحديث شهادة التطعيم ( في حال تجديد جواز السفر)

يجب على جميع الأفراد أن يقوموا بالتخطيط من أجل السفر، وتم التطعيم ضد COVID-19 في دولة الكويت، وتم وجود جواز السفر الخاصة بهم، بعد استلام الشهادات الرقمية التي تخصهم، ويمكنهم أن يذهبوا إلى مكتب المساعدة في مركز التطعيم الكويتي من خلال المشرف الخاص بتحديث الشهادات الخاصة برقم جواز السفر الجديد، من أجل تجنب المشاكل في تسجيل الشهادات من خلال الانترنت.

شهادة التطعيم الكويتية

تحتوي شهادة التطعيم على معلومات تؤكد تلقيك لقاح Covid 19 لمن تلقوا الجرعة الثانية، كما سيتم استخدام شهادة التطعيم كجواز سفر في المطارات الداخلية والخارجية.

طباعة شهادة التطعيم الكويت

طباعة شهادة التطعيم الكويت
طباعة شهادة التطعيم الكويت

بعد استلام محضر التطعيم.

سوف تتلقى رسالة على هاتفك مسجلة في سجل التطعيمات.

اضغط على الرابط الموجود بالرسالة ليتم تحويله إلى تقرير التطعيم.

سيتم نقلك إلى شهادة التطعيم الرقمية من خلال “تطبيق مسافر الكويت”.

يمكنك أيضًا استخراج الرمز من شهادة التطعيم.

يثبت هذا الكود أنك تلقيت جرعة التطعيم مع التاريخ.

خطوات الحصول على شهادة التطعيم في الكويت

بعد الجرعة الأولى ستصلك وثيقة تثبت تلقيك للجرعة، ثم شهادة إتمام التطعيم Covid 19، وفي النهاية شهادة إتمام التطعيم، وستحصل عليها من خلال تطبيق مسافر، أو تطبيق الحصانة، بعد تلقي رسالة تفيد بأنه يمكنك الوصول إلى تطبيق مسافر وسوف تحصل عليه بصيغة رقمية، يمكنك النقر فوق يجب استخراج الرمز من شهادة التطعيم، ويؤكد هذا الرمز أنك حصلت على التطعيم الأول والثاني، مقدمة من وزارة الصحة الكويتية.

رابط استخراج شهادات تطعيم كورونا عبر تطبيق الكويت مسافر 

بإمكانكم تحميل تطبيق الكويت مسافر، بحيث يعمل في المساعدة من أجل الحصول على الشهادة الرقمية من أجل تطعيم كورونا في دولة الكويت من هنا، ويتم انتقالكم من خلاله إلى الصفحة الرئيسية التابعة لمنصة الكويت مسافر، من أجل تسجيل الدخول، من خلال الربط المباشر مع وزارة الصحة الكويتية وأن يحصل على شهادات التطعيم.

وإلى هنا تم الانتهاء من كتابة المقال الذي تكلمنا فيه عن العديد من المعلومات المهمة عن التسجيل للقاحات الكورونا في الكويت، وتحديث شهادة التطعيم ( في حال تجديد جواز السفر)، والعديد من المعلومات الأخرى العديدة.