كيفية التسجيل في جامعة صحار سلطنة عُمان، جامعة صحار تقع في سلطنة عُمان في مدينة صحار، وتم تأسيسها في عام 2001 ميلادي، والجامعة سعت إلى توفير الكثير من الأساليب التعليمية المتقدمة والحديثة، والتي تساعد كافة الطلاب من تحقيق الطموحات والعمل في خدمة وبناء المجتمع العماني، وقيامها بتطوير وتنمية  القدرات البحثية للطلاب في الجامعة، من أجل بناء القواعد الريادية للأعمال، والعمل على توفير بيئة يقوم الطالب الأكاديمي بالانخراط والعمل في الأبحاث العلمية، والاختراع والابتكار من أجل زيادة العائد الاقتصادي.

الميزات والخدمات التي تقدمها جامعة صحار

تتميز جامعة صحار عن الجامعات الأخرى بالعديد من المميزات البارزة ومن اهمها، العمل على ابتكار وإيجــاد طرق تعليمة وأساليب تعلم جديدة، وتقوم الجامعة بتقديم للطلاب الدعم من أجل ابتكار مشاريعهم الخاصة الصغيرة، والعمل على تشجيع رواد الأعمال، ومساعدة الطلاب في اختيار المواد الأكاديمية التي تعتمد بشكل مستمر ومتناسب مع الامكانيات والتوقعات للطلاب، وتشجيع الطلاب في المشاركة في المشاريع البحثيــة، والعمل على دعــم التعلم الذي بني على العلم البحثي والتدقيق.

وتقوم الجامعة بتقديم الكثير من الخدمات للطلاب، وتعمل على تغطية المجالات الحياتية لهم، وتوفر لهم حياة جامعية مليئة بالحب والعطاء، وتساعدهم في الدراسة جيداً، ومن هذه الخدمات التي قدمها جامعة صحار للطلبة السكن الجامعي الداخلي، خدمات النقل من وإلى الجامعة، الخدمات الصحية والرعاية، خدمة الاستشارات الاجتماعية والنفسية، المطاعم ومراكز التسوق.

التسجيل بجامعة صحار

التسجيل بجامعة صحار
التسجيل بجامعة صحار

توفر لك خدمة التسجيل في جامعة صحار المتطلبات العامة التي تقدمها جامعة صحار من شروط مراكز القبول الموحد بها كالتالي

أن يكون المتقدم حاصلاً على دبلوم التعليم العام أو ما يعادله.

يجب أن يكون حاصلاً على درجة القبول كما هو موضح في شروط مركز القبول الموحد.

مواد إجراءات الإعفاء من التأسيس

يتم التسجيل والدخول المباشر في البرنامج الأكاديمي، وفق إعفاء مواد البرنامج الأساسية. سنشرح المواد وسبب الإعفاء. لست مضطرًا للاستمتاع بقراءة الخطوات التالية

اللغة الانجليزية، يحصل الطالب على علامة 5 في اختبار IELTS، وكذلك درجة لا تقل عن 4.5 في جميع المهارات من كتابة وقراءة ومحادثة واستماع، وأن يكون المتقدم حاصل على (500) فأكثر في اختبار TOEFL الورقي، والحصول على درجة لا تقل عن 58 أو أعلى في اختبار نوفال الإلكتروني،بحيث لا يتم قبول الطالب في جامعة صحار إلا إذا كان معدله 89٪ على الأقل في اختبار تحديد المستوى.

الكمبيوتر، يُعفى الطلاب من دورة علوم الكمبيوتر إذا قدموا شهادة تؤكد أنهم اجتازوا شهادة ICDL أو شهادة IC3 أو شهادة Cambridge IT باللغة الإنجليزية، أو يمكنك تجنب الإعفاء من امتحان القبول بالكلية المرتبط بعلوم الكمبيوتر لتحديد مستواك.

الرياضيات، يجب على طالب الرياضيات، في حال رغبته في الإعفاء، إبراز شهادة تثبت اجتيازه لمادة الرياضيات، يجب تقديم النص بالإضافة إلى وصف الدورة، أو يمكنك اجتياز امتحان القبول بدلاً من متطلبات الإعفاء للدورة.

تخصصات جامعة صحار

تخصصات جامعة صحار
تخصصات جامعة صحار

تقدم لك خدمة التخصصات ذات الصلة بجامعة صحار جميع التخصصات المتعلقة بالجامعة وتوضح جميع المتطلبات وكيفية التسجيل في الجامعة والرسوم الدراسية.

ابط موقع تخصصات جامعة صحار من هنا.

المستندات المطلوبة للانتقال إلى جامعة صحار

المستندات المطلوبة للانتقال إلى جامعة صحار
المستندات المطلوبة للانتقال إلى جامعة صحار

أن يكون الطالب الراغب بالانتقال حاصلًا شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
نسخة من جواز السفر أو الهوية.
أربع صور شخصية ملونة لطالب.
نسخة من شهادة الميلاد وحسن السلوك.
إرفاق نسخ رسمية معتمدة من كشف الدرجات العلمية للطالب بالإضافة إلى توصيف لجميع المقررات الدراسية.

ووصلنا إلى نهاية المقال الذي تكلمنا فيه عن جامعة صحار، والمميزات التي تتميز بها، وأهم الخدمات التي تقدمها، وكيفية التسجيل في جامعة صحار، والمواد التي تعفى من الطلاب، وأيضا التخصصات الموجودة في جامعة صحار.