الاستعلام عن رسوم الجمارك للبضائع السعودية، تعد رسوم الجمارك للبضائع في المملكة العربية السعودية، بالعديد من المبالغ التي تحدد من وزارة المالية عن جميع البضائع التي تكون واصلة إلى السعودية، من أجل رسوم جمركية، بحيث يكون الاستفسار عن الرسوم الجمركية لكافة البضائع، بحيث يمكن أن يتم المعرفة عن جميع التفاصيل الخاصة والتي تتعلق بها، وأن يكون المستفيد من هيئة الزكاة والجمارك والضريبة، بحيث يمكنك أن تتعرف عليها بصورة الكترونية من خلال الموقع.

مصلحة الجمارك السعودية

تعد مصلحة الجمارك في المملكة العربية السعودية التي تكون مسئولة عن جميع البضائع التي تكون داخل أو خارج المملكة العربية السعودية، بحيث تقوم كل واحدة من الأمانات من أجل الإشراف على أعداد محددة من النقاط والمراكز الجمركية، بحيث تعمل بعملية المراقبة والتفتيش على جميع أن يقوم بالدخول أو الخروج الدولة السعودية.

تعتبر خط الدفاع الرئيسي الأول للدولة، بحيث قامت بمنع عمليات التهريب من الداخل أو الخارج، ويقوم بمنع الدخول للمنتجات التي حظرت الدخول أو المواد الضارة، بحيث تعد مصلحة الجمارك التي لها دور كبير من أجل حماية المجتمع، من خلال منع دخول الأسلحة والمخدرات وغيرها الكثير من السلع التي تكون ضارة.

الخدمات الالكترونية التي تقدمها مصلحة الجمارك السعودية

قدمت مصلحة الجمارك السعودية بالكثير من الخدمات الإلكترونية التي مكنت من أجل إنجاز أغلبها بصورة كاملة والكترونية، وعملت على تسهيل على كافة الأشخاص والتجار ورجال الأعمال والكثير من الأشياء الأخرى، ومن أهم هذه الخدمات

استيراد المركبات والسيارات من الخارج، من أجل غرض التجارة أو لغرض شخصي،

استيراد البضائع والأغراض الشخصية من خلال التقديم في الجمارك والتخليص الجمركي “من هنا“، ويمكنك أن تتطلع على البضائع المحظورة “من هنا“.

الاستعلام عن الغرامات الجمركية للأشخاص برقم الهوية أو رقم الجواز السفر بشكل مباشر “من هنا“.

العمل على تقديم الإقرار الإلكتروني الخاص بالمقيمين أو المواطنين، من غادر أو قادم من المملكة العربية السعودية، وحاملاً معه عملات أو سبائك تكون قابلة للتداول ويمكن أن يقدم الإقرار “من هنا“.

الرسوم الجمركية للمنتجات السعودية

يتم تحديد الرسوم الجمركية على البضائع حسب النوع والكمية والبلد وتفاصيل أخرى، للاستعلام عن الرسوم الجمركية على البضائع في المملكة العربية السعودية، عبر البوابة والمنصة الجمركية، من خلال الخطوات التالية

  1. الدخول المباشر إلى الموقع الرسمي للمنصة الجمركية
  2. اضغط على حاسبة الخدمة
  3. اختر نوع البضائع، على سبيل المثال الأجهزة
  4. اختر نوع المقال
  5. أدخل قيمة المنتج
  6. انقر فوق حساب

شروط إعفاء البضائع من الرسوم الجمركية

ألّا تزيد قيمة البضائع عن (3000) ريال سعودي أو مايعادلها.

أن تكون الأمتعة والهدايا ذات طابع شخصي وغير تجارية.

ألّا تكون المستوردات من السلع الممنوعة أو المقيدة وفقاً لنظام الجمارك الموحد.

ألّا تكون من الأصناف المدرجة ضمن الممنوع والمقيد في هذا الموقع.

التواصل المباشر تعريفات البضائع الجمارك السعودية

يعتبر الاتصال المباشر من أهم ركائز الاستعلام عن الرسوم الجمركية وضريبة القيمة أدناه. يرجى الاتصال بفريق الجمارك السعودية من خلال أي من القنوات المحددة حيث يمكنك إرسال طلباتك إلى الجمارك السعودية باستخدام الروابط أدناه.

مركز خدمة المتعاملين للاستفسارات والاقتراحات والشكاوى حول الخدمة التي تقدمها الهيئة العامة للجمارك على مدار الساعة.

1918 966112663777+

للتقارير الأمنية، جمارك المملكة العربية السعودية، للإبلاغ عن حالات التهريب المشتبه بها، يمكنك الاتصال بنا من خلال العناوين

1910 966114208417+

الجمارك السعودية حساب لينكد إن الجمارك السعودية حساب فيسبوكAskSaudiCustoms حساب يوتيوب KSA_Customs Twitter accountSaudiCustoms Snapchat account

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال الذي تكلمنا فيه عن مصلحة الجمارك السعودية، وأهم الخدمات الالكترونية التي تقدمها مصلحة الجمارك السعودية، والرسوم الجمركية للمنتجات السعودية، والتواصل المباشر تعريفات البضائع الجمارك السعودية.