تم عمل منصة بياناتي التي تتبع لوزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، فهذه المنصة من افضل المنصات للمستفيدين حيث تمكنهم من  ان يقوموا بوضع بياناتهم من خلال الانترنت وهم في اي مكان، وتعتبر هذه المنصة هي المركز الرسومي لـ وزارة الموارد البشرية التي تقدم خدمات إلكترونية عديدة للكثير من المواطنين عبر منصة بياناتي، وسنتعرف الان في هذا الموقع على الخطوات الازم اتباعها لانشاء حساب على هذه المنصة، وسنوفر لكم المعلومات الازمة لذلك.

منصة بياناتي

تسعى المملكة العربية السعودية دائما  لتوفير العديد من الخدمات التي يحتاج إليها المواطنين بشكل كبير والتي تتعلق بكافة امور حياتهم، وهذا من خلال التطورات والصلاحات  التي تقوم المملكة في العمل عليها للتطوير التكنولوجي في كافة المجالات التي يرغب فيها الجميع، ومن ضمن تلك الخدمات هي منصة بياناتي الوظيفية، والتي هي من خدمات وزارة الخدمة المدنية وتحديث بيانات الخدمة المدنية، ويمكن الحصول على الرابط الخاص بالمنصة بسهولة، من خلال عمل بعض الخطوات حتى يتمكن الشخص من الوصول إلى المنصة وانشاء الحساب والتعديل على البيانات ، وهناك ايضا سجل الخاص بعمل الموظفين، لمتابعة جميع التقارير والطلبات بشكل مستمر، ولذلك يمكن الوصول إلى المنصة من خلال الرابط التالي (mcs.gov.sa).

 

منصة بياناتي إنشاء حساب في المملكة العربية السعودية

بعد ة تفاصيل منصة بياناتي، سنشرح كيفية إنشاء حساب عبر منصة بياناتي في المملكة العربية السعودية. منصة جوب بياناتي من المنصات الذكية التي من خلالها تتعقب الجهة المخولة المسجلين. ويبلغهم بجميع التفاصيل في جميع الأوقات والأخرى، والتي بموجبها يمكن للفرد التعرف ومعرفة الخدمات المقدمة، والتي تتم من خلالها، فهي تساعد العملاء في الحصول على الخدمات الإلكترونية بشكل رسمي وصحيح وواضح دون الحاجة. للحصول على مساعدة مباشرة، حيث لا يمكن لأي مستفيد الاستفادة من منصة بياناتي إلا إذا كان يمتلك حسابًا على المنصة الإلكترونية، مع العلم أنه بعد إنشاء الحساب يمكنهم الرجوع إليه أو استخدامه من خلال المنصة لجميع الخدمات التابعة لهم لإنشاء حساب على منصة بياناتي، اتبع هذه الخطوات:

  1. الوصول المباشر إلى صفحة إنشاء الحساب في منصة بياناتي
  2. أدخل معلومات إنشاء الحساب، الاسم الكامل
  3. حدد الجنس في حقل “ذكر” أو “أنثى”
  4. أدخل معلومات الاتصال ورقم الهاتف وأرقام أخرى في الحقول
  5. أدخل كلمة المرور للحساب الذي ستقوم بإنشائه
  6. أدخل بريدك الإلكتروني في المربع المحدد
  7. انقر فوق الزر تسجيل لإنشاء حساب

اقرأ أيضا

منصة بياناتي تسجيل الدخول إلى المملكة العربية السعودية

لن يتمكن أي شخص من الاستفادة من منصة بياناتي السعودية، حيث يختلف تسجيل الدخول عن إنشاء حساب على المنصة. المنصة هي الهوية الرسومية لسجل عمل الموارد البشرية. تقدم المنصة العديد من الخدمات، بما في ذلك تصور الوظائف. التاريخ ومراقبة التقارير وتصور البيانات المسجلة في الوزارة وإمكانية تعديلها وطباعتها. ويتم التعرف على تسجيل الدخول من خلال منصة بياناتي من حيث أن المستفيد من المنصة أو محتاجها من المنصة يدخل من خلال سلسلة من الخطوات وهي كالتالي: –

  • الدخول المباشر إلى الموقع الرسمي لمنصة بياناتي على صفحة تسجيل الدخول
  • انقر فوق تسجيل الدخول
  • أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور معلومات تسجيل الدخول
  • سترى صفحة تسجيل الدخول ناجحة أو رفض التسجيل

كيفية تحديث البيانات على منصة بياناتي السعودية

تقوم منصة بياناتي بتحديث بياناتها من وقت لآخر، حيث تعتبر إدارة تحديث البيانات من أهم الخدمات التي تؤديها بشكل مباشر، وتبرز أن المنصة الإلكترونية، من خلال إدارتها، ترسل إشعارات تحديث من وقت لآخر إلى جميع المواطنين المسجلين في البوابة والبوابة لديها القدرة على تصحيح البيانات بشكل مباشر من خلال التقنيات الحديثة وخدماتها الإلكترونية مما وفر على المستفيد الوقت والجهد، ولكي يقوم المستفيد بتحديث بياناته، يجب اتباع إجراءات التحديث والشروط والأحكام الخاصة. النظام الأساسي للدخول إلى النظام الأساسي للتحديث

ما هي منصة وظائف بياناتي السعودية؟

منصة بياناتي هي منصة مملوكة للدولة مملوكة للدولة وتخضع لإدارة وإشراف وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية. ومن خلاله يتم تسجيل بيانات طلب التوظيف الخاص بالمستفيد وتنزيل شروط العمل بشكل مستمر بما في ذلك فائدة كل إعلان وظيفي حكومي. تعتبر المنصة البوابة الإلكترونية للموارد البشرية السعودية. منصة رقمية تخدم عملاء وزارة الإدارة العامة من المسؤولين والمتخصصين في الموارد البشرية في الجهات الحكومية، للاستفادة من التقنيات الحديثة التي تطورها الوزارة في تنفيذ رؤية المملكة 2030. توفر المنصة العديد من الخدمات الرقمية لموظفي الحكومة المدنية للوصول إلى خدمات منصة بياناتي.

وفي نهاية المقال بعد او ذكرنا لكم منصة بياناتي وخطوات انشاء الحساب فيها، نود اعلامكم اننا هنا نعمل من اجل توفير المعلومات الازمة لكم والتي تبحثون عنها من خلال الانترنت، واخيرا نتمنى لكم قضاء امتع الاستعلام عن منصة بياناتي السعوديةالاوقات في مقالاتنا.