كيفية الاستعلام عن التسجيل في منصة همة التعليمية السعودية التي تُعد إحدى أبرز منصات التعليم التي توجد في المملكة العربية السعودية، والتي تُركز على الاهتمام بتوفير مختلف الدورات التدريبية التي تختص بمجال التعليم، وذلك للخريجين من الجامعات الذين يبحثون عن فرص عمل بناء على مجموعة من الشروط تقوم وزارة التعليم السعودي بتعيينها، وفي سياق الحديث سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن التسجيل في منصة همة التعليمية السعودية، وكيفية إنشاء حساب على منصة همة التعليمية.

منصة همة التعليمية السعودية

حددت وزارة التربية والتعليم إطلاق منصة همّة التعليمية في المملكة العربية السعودية بهدف تسهيل كافة الخدمات التعليمية الرقمية للطلاب والمعلمين وإتاحة الاختبارات المعيارية من خلالها، منذ أن بدأت خدمتها عام 1415 هـ تحت شعار (نصل إلى جميع الأسر بكتب التبسيط)، ووصلت خدمتها قرابة 3 ملايين مستفيد لدخول بوابة منصة همه التعليمية

إنشاء حساب على منصة همة السعودية

لا يمكن لأي مستفيد استخدام منصة Hemma إلا إذا كان لديه حساب على منصة Hemma التعليمية، مع الأخذ في الاعتبار أن حساب منصة Hemma يشبه مفتاح الدخول المباشر إلى منصة Hemma، حيث يمكن للخدمات الإلكترونية على المنصة الاستفادة من الحساب. من بما في ذلك الدورات والخدمات المسجلة إلكترونيًا، ويمكنك اتباع الخطوات للاستفادة من الخدمات من خلال إنشاء الحساب وإنشاء الحساب، انتقل إلى الصفحة الرسمية لإنشاء حساب على منصة Hemma باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول المباشر إلى الموقع الرسمي لصفحة إنشاء الحساب.
  2. أدخل اسمك الكامل معلومات إنشاء الحساب
  3. حدد ما إذا كنت ذكرا أو أنثى
  4. أدخل معلومات رقم هاتفك في الحقل المحدد
  5. أدخل كلمة المرور للحساب الذي ستقوم بإنشائه
  6. أدخل بريدك الإلكتروني في المربع المحدد
  7. انقر فوق الزر تسجيل لإنشاء حساب

تسجيل الدخول إلى منصة Hemma Saudi Arabia التعليمية

يتم متابعة تسجيل الدخول إلى منصة همه التعليمية في المملكة العربية السعودية من خلال منصة رقمية مصممة للعمل الرقمي، من خلال سلسلة بالبيد التعليمية للطلاب والمعلمين، مع مراعاة أن التسجيل للدخول إلى البوابة يعتبر مفتاح تسجيل الدخول. . إلى المنصة، والتي بدونها لن يتمكن المستفيد من الاستفادة من أي من خدمات المنصة أو جميعها إلا بتسجيل الدخول لتسجيل الدخول، يجب عليك اتباع الإجراءات والخطوات التالية، وهي كالتالي: –

  • الدخول المباشر إلى صفحة تسجيل الدخول.
  • أدخل رقمك في الحقل المحدد.
  • أدخل كلمة مرور حسابك.
  • اضغط على علامة الاختيار الموجودة على تذكرتي إذا كنت تريد حفظ كلمة المرور.
  • انقر فوق زر تسجيل الدخول.
  • أو اضغط على لقد نسيت كلمة المرور الخاصة بي إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك.

الدورات الحالية منصة في الرسالة التربوية السعودية

تقوم وزارة التربية والتعليم من خلال منصة همه بإصدار دورات وخدمات للطلاب والمعلمين من خلال دورات تدريبية خاصة للطلاب والمعلمين ودورات أخرى، حيث لن يتمكن المستفيد من الاستفادة من الدورات ما لم يتابعوا ويتبعوا التقيد بالمادة الخاصة. شروط. تتعلق بكل دورة حيث تعمل على تمكينك من اجتياز اختبار المهارات الجامعية من خلال اختبار محتوى المعايير الشاملة والتدريب المكثف الموجه نحو تزويد المعلمين بالكفاءات والمهارات المطلوبة للتحول الرقمي في العملية التعليمية. وتنمية مهارات التدريس والتعلم للمعلمين عن بعد. دعم العملية التعليمية ومساعدة المعلمين في إدارة بيئة الفصول الافتراضية ومنح التراخيص المهنية للمعلمين في المنصب وللخريجين الراغبين في الالتحاق بمهنة التدريس والاختيار والتمايز من قبل وزارة التربية والتعليم ودخول الدورات.

مميزات منصة همة التعليمية

بعد أن تعرفنا على كيفية التسجيل لدى منصة همة التعليمية لا بد من التعرف على أهم مميزاتها التي تجعلها مميزة عن غيرها من المنصات الإلكترونية التعليمية الأخرى، وأبرز هذه المميزات كالتالي:

  • الاختبارات الإلكترونية: يتم عقد الاختبارات الإلكترونية بصورة مستمرة من اجل مقارنة النتائج.
  • المناقشات: تتم بصورة مباشرة بين الفريق الذي يُشارك والمدربين.
  • المحاضرات المسجلة: يتم تسجيلها من أجل القيام بمراجعة ما تم قوله في المحاضرة حين تعذر الحضور.
  • مرفقات الدورة: كل الملفات التي تختص بالدورة في نفس المكان بصورة سهلة وسلس من أجل التحميل.
  • الدردشة الجماعية: من أجل التواصل الدائم وطرح الأسئلة ومتابعتها مع المجموعة.
  • المحتوى المجاني: يتضمن على الملازم التي يُمكن الاستفادة منها بكل سهولة.
  • البث المباشر: يُمكن الحضور من متابعة المحاضرة من أي مكان.

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال، وذلك بعد أن علمنا من خلاله كيفية الاستعلام عن التسجيل في منصة همة التعليمية السعودية ومميزاتها وكيفية إنشاء حساب عليها.