كيفية التسجيل في منصة نافذ، من أهم المنصات التابعة لوزارة العدل السعودية هي منصة نافذ الالكترونية، والتي تتيح  إصدار وإدارة السندات التنفيذية بكل سهولة وأمان لتنظيم وحماية المعاملات المقدمة من قبل المؤسسات والأفراد والحفاظ عليها من التلف والضياع، حيث يبحث الكثير من الاشخاص على محركات البحث الاكترونية عن المنصات التي تحمي المعاملات من الضياع، لانها من الامور المهمة والازمة للافراد للحفاظ على معاملاتهم، وسنتعرف الان في المقال التالي على كيفية التسجيل في منصة نافذ.

مميزات التسجيل في منصة نافذ

توفر منصة نافذ  بيئة وقائية رقمية على سوق معملات التنفيذ، والتي تحفظ حقوق الأطراف من العبث والضياع والتلف،  وتعمل على سرعة وسهولة إعادة الحق إلى أصحابه من خلال لربط مع محاكم التنفيذ، فهذا يساهم ويساعد في الحفاظ على الحقوق من الفقدان ومراجعتها الكترونيا ايضا ، إضافة إلى رفع جودة الخدمة عبر تسجيلها في المنصة وحفظها من التلف والضياع، وتقليل مخالفات  التنفيذ المرتبطة بادعاء تزوير السند التنفيذي، إلى جانب تحفيز السداد من خلال الإشعار المبكر للمدين،  قبل تحويل السند إلى المحكمة ، وهذه من الامور المهمة والضرورية التي يرغب بها الافراد للحفاظ على حقوقهم وعد ضياعها.

منصة نافذ

أتاحت وزارة العدل ووزارة التجارة والصناعة منصة إلكترونية تسمى منصة نافذ، والتي تتيح أيضًا للأفراد والمؤسسات تداول السندات التنفيذية الإلكترونية. كما تتميز منصة “نافذ” بتوفير بيئة حماية رقمية في سوق الرهن، والحفاظ على حقوق الأطراف ضد التلاعب، وكذلك ضمان الامتثال لمتطلبات السندات. وإعادة الة بطريقة صحيحة وسهلة، وتتيح لك منصة نافذ ة مكافآت التنفيذ إلكترونياً.

منصة المكافآت التنفيذية

توفر منصة نافذ خدمات الإدارة والتنظيم للسندات التنفيذية الإلكترونية بكفاءة عالية بما يحمي حقوق الأطراف في المعاملات التجارية. كما ينظم ويحمي المعاملات التجارية بين الأفراد والمؤسسات وفقًا لخطة التحول الرقمي لرؤية المملكة 2030 من خلال تفعيل وتمكين الحكومة الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، فإن رؤية منصة نافذ تدير جميع المكافآت التنفيذية وتقدم خدمات إلكترونية متكاملة للمكافآت التنفيذية، مما يساهم في تحقيق رؤية المملكة 2030 في التحول الرقمي وتحسين جودة الخدمات الإلكترونية من خلال المشاركة من القطاع الخاص. تمكين وطن طموح بحكومة فاعلة تدعم المرونة والشفافية لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتسهيل تعاملاتهم مع المؤسسات المالية والتنفيذ القضائي الإلكتروني.

التسجيل في منصة نافذ

أتاحت منصة نافذ الإلكترونية إمكانية تسجيل الدخول للأفراد والمؤسسات، لذلك يجب اتباع الخطوات التالية للتسجيل في منصة نافذ الإلكترونية على النحو التالي:

  • اذهب إلى موقع نافذ
  • إذا أراد المستفيد تسجيل الدخول للأفراد، يقوم بالضغط على الحساب الفردي.
  • أدخل رقم التعريف الوطني للمستفيد في الحقل المخصص لذلك.
  • ثم أدخل كلمة المرور.
  • ثم انقر فوق كلمة تسجيل الدخول.
  • في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بك، اضغط عليها.
  • أو قم بإنشاء حساب جديد على منصة نافذ.
  • أو إذا أراد المستفيد تسجيل الدخول للعمل، يقوم بالنقر فوق حساب الشركة.
  • أضف عنوان بريد إلكتروني.
  • أدخل كلمة المرور بشكل صحيح وتحقق منها.
  • ثم انقر فوق زر تسجيل الدخول.

من خلال هذه الخطوات، سيتمكن الفرد أو الشركة من تسجيل الدخول بنجاح إلى بوابة نافذ الإلكترونية والاستمتاع بجميع الخدمات الإلكترونية المقدمة من خلال السند الإذني المذكور من خلال نافذ.

وفي ختام موضوعنا، الذي بينا فيه ماهي منصة نافذ وكيفية التسجيل فيها واعمالها ومميزاتها، فنود اعلامكم اننا نعمل دائما على توفير المعلومات والمقالات التي تحتاجونها في امور حياتكم، واخيرا نتمنى لكم قضاء افضل الاوقات هنا.