حجز مواقف بلدية مسقط سلطنة عمان، أعلنت بلدية مسقط في سلطنة عمان عن إمكانية حجز المواقف للسيارات بعدد من الطرق ومنها الرسائل النصية التي تتيح للمواطنين والمقيمين ارسال رسالة نصية تحتوي على رقم ورمز السيارة المراد وضعها في الموقف، وما هي عدد الدقايق المطلوب ابقاء السيارة فيها والتي تصل من ثلاثين دقيقة الى ثلاثمئة دقيقة كحد أقصى، أو الحجز عبر التطبيقات والمواقع الإلكترونية التابعة لبلدية مسقط، وفيما يلي سوف نتعرف أكثر على طريقة حجز مواقف بلدية مسقط سلطنة عمان.

حجز مواقف بلدية مسقط

تتيح لك خدمة مواقف السيارات من عمانتل حجز مكان لوقوف السيارات عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة من هاتفك المحمول من خلال خطوات بسيطة وسهلة.

كيفية استخدام خدمة وقوف المركبات

تستخدم هذه الخدمة لمعرفة كيفية حجز موقف سيارات Orindo باتباع الخطوات التالية:

  • أرسل رسالة نصية قصيرة إلى (90091) برقم السيارة والرمز وعدد الدقائق، على سبيل المثال: 65 RS 60.
  • سيتم إرسال رسالة تأكيد إلى المشترك برقم تذكرة وقوف السيارات ورقم المركبة ورمزها وتاريخ ووقت الدفع وتاريخ ووقت انتهاء الصلاحية.
  • قبل خمس دقائق من انتهاء الوقت، سيتم إخطار المشترك برسالة.

ملاحظة مهمة :

  • للاستعلام عن حالة الموقف في أي وقت أرسل “الحالة” إلى 90091 خدمة مجانية
  • لمعرفة الوقت المتبقي لمواقف السيارات، أرسل “Hora” إلى 90091 خدمة مجانية
  • للحصول على مساعدة، أرسل كلمة “مساعدة” في رسالة نصية إلى الرقم (90091).

خدمات مجانية بلدية مسقط

خدمة حجز مواقف السيارات عن طريق الرسائل القصيرة تنطبق فقط في مسقط، ولمزيد من المعلومات، اتصل بمركز الاتصال على (1234).

احجز من خلال تطبيق بلديتي مسقط

يتيح لك تطبيق الهاتف الذكي الخاص بالبلدية حجز ساعات وقوف السيارات، وكذلك الحصول على تصريح وقوف للمركبات، مع إمكانية تجديد التصاريح، ويمكن لجميع المستخدمين دفع غرامات من خلال التطبيق أو الاستفسار عنها.

  • لتنزيل التطبيق على هواتف Android.
  • لتنزيل التطبيق على هواتف آبل.

احجز موقف من موقع بلدية مسقط

يمكن للمستخدمين الوصول إلى موقع بلدية مسقط من خلال العنوان والاستفادة من خدمة الحصول على تصريح وقوف المركبات وتجديد التصاريح والدفع أو الاستعلام عن المخالفات.

يتيح تطبيق بلديتي التابع لبلدية مسقط في سلطنة عمان عدد من الخدمات ومنها حجز مواقف السيارات بالساعات، اضافة الى استخراج التصاريح اللازمة لوقوف المركبة، وإمكانية تجديد التصاريح عبر التطبيق، أو من خلال الموقع الإلكتروني بعد الدخول اليه وتسجيل اسم المستخدم وكلمة السر، والاستفادة من كافة الخدمات المتعلقة في تصاريح مواقف المركبات وتجديد تصاريحها وإمكانية دفع أو الاستعلام عن المخالفات المرورية كما ذكرنا في حجز مواقف بلدية مسقط سلطنة عمان.