منصة إدارة التعلم خصائص نظام إدارة التعلم الإلكتروني، إدارة التعلم الإلكتروني التي تمت إتحاتها في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال التعلم عن بعد من خلال منصاتها الإلكترونية الخاصة بالطلاب والمعلمين، والتي تم توفيها من خلال وزارة التربية والتعليم السعودي ولها أكثر من نظام والتي سيتم التحدث عنها وشرح كل منها على حدى وتفصليه في المقال التالي.

مفهوم منصة إدارة التعلم

أطلقت وزارة التربية والتعليم بالمملكة العديد من المنصات الإلكترونية أهمها منصة إدارة التعلم والتي يمكن من خلالها الحصول على المعلومات إلكترونياً ومن خلال مراقبة الطلاب والتحكم في العملية التعليمية وتقديم محتوى متميز.

معلومات أنظمة إدارة التعلم الإلكتروني PDF

يعتبر نظام إدارة التعلم الإلكتروني من أكثر الأشياء استخدامًا في الحكومة السعودية، والتي يحتاجها العديد من الطلاب السعوديين لتسهيل العملية التعليمية وتلبية كافة الاحتياجات المحددة على المسار التعليمي تنقسم أنظمة إدارة التعلم أيضًا إلى قسمين:

نظام مفتوح المصدر.

نظام إدارة تعلم الأعمال.

أهم خصائص نظام إدارة التعلم الإلكتروني

يتميز نظام إدارة التعلم الإلكتروني للحكومة السعودية بعدة خصائص ومزايا أبرزها ما يلي: التواصل بين الطالب والمعلم من خلال الرسائل أو محتوى المناقشة عبر مواقع الدردشة.

  • إرسال تقارير للطلاب وتقييمهم ومتابعتهم من خلال ملف pdf.
  • من السهل توصيل فهم المحتوى للطالب بطريقة مبسطة، بالإضافة إلى تنزيل الملاحظات التي يسهل على المستلم فهمها.
  • إجراء الامتحانات للطلاب أثناء وبعد العملية التعليمية.

معلومات حول نظام إدارة التعلم جامعة الملك سعود

يعد نظام إدارة التعلم بجامعة الملك سعود من الأنظمة التي تم اعتمادها من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية لأنه من أحدث الأنظمة كما أنه يوفر المتطلبات للطلاب.

التعليم الإلكتروني الذي إجتاح العالم خاصة في ظل إنتشار فيروس كورونا والذي حد بذاته الكثير من مناحي الحياة ومنها التعليم، ولكن لم يتم الإستسلام للأمر وتم اللجوء للتعليم الإلكتروني، ولكن المملكة العربية السعودية كانت تسبق الفيروس وتستخدم التعلم عن بعد ولكن تم اتخاذ التعلم عن بعد بشكل كامل مع ظهور الفيروس للحد من تفشيه، والذي قمنا بشرح بعض النظم الخاصة بالتعليم الإلكتروني الخاص بالمملكة العربية السعودية.