الاستعلام عن سمة simah.com برقم الهوية والسجل المدني ، تعد شركة سمة من أهم الشركات الرائدة في جمع الكثير من المعلومات الائتمانية التي تخص المستهلكين، والقيام بدراستها ومراجعتها، والعمل على مساعدة الجهات المعنية من أجل اتخاد القرارات الائتمانية الجيدة، وتقوم بالسعي من أجل ضمان النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، ويقوم الكثير من الطرق من أجل  الاستعلام من خلال رقم الهوية والسجل المدني وبالرسالة النصية وعن طريق الانترنت، وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا كله.

تحديث سمة

شركة سمة أصبحت صريحة مع كافة العملاء بحيث طلبت منهم أن يقوموا بتحديث البيانات الخاصة بهم بصورة مستمرة في كل أسبوع، للأشخاص أو للشركات والمؤسسات، ويكون التحديث للبيانات في شركة سمة عبر الموقع الرسمي للشركة سمة دوت كوم، ويجب علي كل المشتركين أن يقوموا بتحميل التطبيق أو الدخول إلى الموقع، والقيام بتسجيل الدخول.

ويمكنه أن يضغط على كلمة تحديث للملف الشخصي، حتى يتم القيام بالعديد من الإجراءات لكافة التحديثات اللازمة بصورة ناجحة، حتى يتم الحصول على كافة الخدمات المتنوعة من شركة سمة، والتي ساعدتهم في الحصول عليها من خلال الموقع الرسمي لها، والاستعلام عن طريق رقم الهوية، أو عن طريق السجل المدني، ووفرت الشركة رقم للاستعلام.

استعلام سمة برقم التعريف

يمكن الرجوع إلى بيانات SIMH باستخدام رقم التعريف باتباع الخطوات التالية

الذهاب مباشرة إلى موقع Simmah الرسمي.

أدخل رقم الهوية الوطنية.

الضغط على أيقونة البحث أو النقر على زر الإدخال.

بعد ذلك يمكنك الاطلاع على المعلومات الخاصة برقم الهوية المضاف إلى موقع سمة.

الإستشارة حول سمة في السجل المدني

الإستشارة حول سمه في السجل المدني
الإستشارة حول سمة في السجل المدني

يتبع العديد من مواطني المملكة العربية السعودية الطريقة التالية لطلب معلومات حول بطاقة SIM الخاصة بهم باستخدام رقم السجل المدني على النحو التالي

الدخول مباشرة على الموقع الإلكتروني لشركة “Smaha”.

أدخل رقم السجل المدني في الفراغ الموجود.

اضغط على Enter أو اضغط على زر البحث.

سيتم بعد ذلك عرض النتائج المرجوة.

الاستعلام عن سمة برسالة نصية

إن طريقة الاستعلام عن سمة من خلال رسالة نصية، تعد واحدة من أهم الخيارات التي تتاح أمام الأشخاص من أجل الاستعلام، بحيث يمكنكم أن تستفيدوا من الخدمة من خلال متابعة الخطوات التالية

إرسال رقم الهوية الوطنية الخاصّ بالمستخدم إلى الرقم 51001.

إرسال شركة سمة رسالة نصية إلى المستخدم تحتوي على التفاصيل الائتمانية لصاحب رقم الهوية.

أن يقوم المستخدم بالاطلاع على عمليات الإيداع والسحب التي قام بها جميعُها، ومعرفة الأقساط التي تتبقي عليه للقروض التي تخصه.

طريقة التسجيل في سمة عن طريق النت

الذهاب إلى موقع شركة سمة على الإنترنت “من هنا“.

الانتقال إلى تبويب “دخول” أعلى الواجهة والنقر عليه.

النّقر على خيار “أفراد” من بين الخيارات الظاهِرة.

إدخال رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستخدم ثمّ النقر على “التالي”.

استكمال عمليّة التسجيل عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.

كتابة بيانات الدخول في منصّة أبشر ثمّ النّقر على تسجيل الدخول.

إدخال رمز التحقق المؤقت بعدَ إرساله إلى جوال المستخدم.

النّقر على خيار “متابعة” ثمّ إدخال بيانات التسجيل، وهيَ:

رقم الجوال.

كلمة المرور.

البريد الإلكتروني.

الموافقة على التعهد ثمّ النّقر على التالي.

إدخال رمز التحقق والنّقر على أيقونة “دخول”.

رقم SIM للاستعلام

يمكن التواصل مع شركة سمة للإستفسار والإقتراحات وتقديم الشكاوى عن طريق إدخال الرقم المجاني للشركة وهو 8003010046، كما يمكن الإستشارة عن طريق رقم الفاكس الخاص برقم سمة للإستفسار وهو 00966112188797، حيث أنشأت الشركة المذكورة صفحة خاصة لتقديم الشكاوي والاستفسارات من خلال موقعها الإلكتروني الموقع الرسمي، والتي يمكن الوصول إليها من خلال الرابط الموضح أدناه.

رابط الموقع الرسمي لسمة

الدخول على موقع سمه من خلال الموقع الرسمي للاستعلام عن أي من الخدمات التي نريدها من خلال موقع سمح الرسمي والذي يمكن الوصول إليه مباشرة من خلال الرابط المباشر simah.com.

إلى هنا وصلنا إلى ختام مقال استعلام عن سمة simah.com برقم الهوية والسجل المدني، وقد وضحنا فيه عن أهم وأبرز المعلومات عن الاستعلام عن التقارير الائتمانية في شركة سمة من حيث خدمة الاستعلام الإلكترونية التي تتاح من خلال موقع الشركة.