من هو الشيصباني ومن اين سيظهر، يتساءل العديد من الافراد من خلال مواقع البحث جوجل عن الشيصباني، ومن الجدير بالذكر أن هناك رواية واحدة فقط هي من ذكرت شخصيته كما انها وصفته بالشيصباني، والشيصباني يعد واحدة من العلامة  التي تدل على اقتراب ظهور الأمم المهدى المنتظر، واسم الشيصباني ورد في حديث عن أبي جعفر محمد بن علي عليهما السلام، فقال: وأنى لكم بالسفیاني حتى يخرج قبله الشیصباني ، يخرج بأرض كوفان ينبع كما ينبع الماء ، فیقتل وفدكم . فتوقعوا بعد ذلك السفیاني وخروج القائم عليه السلام)، وسنتعرف خلال السطور القادمة في مقالنا لهذا اليوم على من هو الشيصباني ومن اين سيظهر.

الشيصباني ويكيبيديا

ان اشيصباني حسب الظاهر يعد من أحد الشخصيات الشيعية، وهو يخرج قبل ان يتم حدوث العلامات الممهدة، وللشيصباني العديد من الأصحاب اللذين يتصفون بالنشاط، والكثرة في العدد، وللشيصباني أثر خطير، حيث أنه يقتل العديد من وجهاء الشيعة، والشيصباني لا يعد هو الشخص الملثم، أو صاحب البرقع، حيث انهم ظاهرة وشاة ملثمون يقومون بمساعدة السفياني على التخلص من افراد شيعة على المتواجدين في الكوفة.

يخرج الشيصباني من ارض كوفان، وارض كوفان هي مدينة الحيرة تاريخياً، ومدينة الكوفة، وظهور الشيصباني يبدأ بهدوء تام، دون ان يتوقع أحد ظهوره، ودون الاهتمام به، وبعد فترة يشتد امرة، ويمتد ويكبر ويقوى، ويتم التصعب من السيطرة عليه.

مقتل الشيصباني

يوجد الكثير من الاستنتاجات الخاصة بالشيصباني كما ورد في حديث الذي تم ذكرة في السابق، ومن هذه الاستنتاجات ان الشيصباني يخرج قبل خروج السفياني، وهو من نسل الحسين، وقد تم وصف الشيصباني بالصفة الشيطانية العدائية، حيث يرجع نسبها الى جلاوزة بني العباس، فهو يدعي أنه يطيع آل محمد، ويحبهم ورايته سوداء، الا انه عدو لآل محمد، قاتل خطير للمسلمين والمؤمنين، حيث انه ينتقيهم من بين الافراد ويقوم بقتلهم، ومن الجدير بالذكر أن التسليم للشيصباني أمر خطير جداً وكبير، وافراد جماعته هم فقط من يسلمون له، وقد قيل انه سيخرج من دولة العراق، وبعدها سينتشر في كافة انحاء الأرض، ويتم قتله في مدينة الكوفة، وهي واحدة من مدن العراق.

نسب الشيصباني

الشيصباني يدعو الناس بابية، وهذا يدل على ان ابيه اعلى منه منزلة، لذلك فهو يستغل هذا الأمر، ويعد الشيصباني من نسل الحسين، وتصرفاته تكون كالصبيان، فلا يوجد عنده رأي، فهو غريب التصرفات والأطوار، وكلمة الشيصبان هي من أسماء الشيطان كما ورد في كتاب لسان العرب.

من هو الشيصباني ومن اين سيظهر، ان الشيصباني يظهر من ارض كوفان وهي ارض مدينة الكوفة أحد المدن العراقية، ويكون خروجه مفاجأ بصورة غير متوقعة حيث قيل انه ينبع كما ينبع الماء، وهو طاغي يقوم بقتل المسلمين والمؤمنين، ويرجع نسبة الى جلاوزة بني العباس.