10 طرق نفخ وتكبير الشفاة طبيعيا وطبيا بشكل دائم، كَون الشفايف الممتلئة أصبحت من الصيحات الرائجة بين الفتيات خلال السنوات الأخيرة، فتسعى الغالبية منهن الى الحصول على شفاه كبيرة الحجم وممتلئة، وبالتزامن مع الثورة العلمية الطبية الحاصلة في في مجال التجميل بعصرنا الحالي، أصبح الأمر سهل بالنسبة لمن ترغب بالحصول على هذا المظهر، ولكن التكاليف الباهظة مقابل اجراء تلك العملية التجميلية، تقف عائق أمام الفتيات، فتلجأ للبحث عن أساليب وطرق أخرى تعطي نفس التأثير والنتيجة، ونتابع معا 10 طرق نفخ وتكبير الشفاة طبيعيا وطبيا بشكل دائم.

نفخ الشفاه طبيعيا بشكل دائم

تختلف طرق تكبير الشفاه بشكل عام، ولكن أشهرها وأكثرها انتشاراً عمليات التجميل، من خلال حقن الشفاه بالبوتوكس، ومن خلال الاطلاع على النتائج المترتبة على هذه العملية التجميلية، تبين أن لها العديد من الآثار السلبية، ولكن يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية الآمنة على الصحة، ولها الكثير من الفوائد للشفاه، ومنها:

  • طريقة تكبير الشفايف بالقرفة والعسل:
  1. قومي بخلط كمية مناسبة من مسحوق القرفة مع القليل من العسل جيدًا، حتى يصبح خليط متجانس.
  2. ثم وزعي الخليط على فرشاه مبللة بالماء، باستخدام الفرشاة.
  3. واتركي الخليط لمدة 5 دقائق على الشفاه، وبعدها افركي شفتيك بحركات دائرية لمدة دقيقة، ثم امسحي الخليط باستخدام منديل ورقي، واغسلي الشفايف بالماء.
  4. رطبي الشفايف باستخدام المرطب للتخلص من الشعور بالوخز الذي قد تسببه القرفة في بعض الأحيان.
  • تحضير زيت يومي لشفاه ممتلئة: وذلك بإضافة 10 قطرات من زيت القرفة إلى ملمع الشفاه الذي تستخدميه يومياً، وتطبيق هذا الخليط على شفتيكِ.

حيل منزلية تساعد على تكبير الشفاه

وغالباً نجد ان الفتيات التي يمتلك شفاه صغيرة جداً، تبحث عن هذا الخيار، وتلجأ الى حيل أخرى أكثر بساطة لتكبير الشفايف من دون بذل أي مجهود، وهنا نتطرق الى بعض الحيل التي تظهر الشفاه ممتلئة كالتالي:

  1. تكبيرها بواسطة محدّد الشفاه: يمكنكِ أن تستعيني بمحدّد الشفاه لتحقيق هذا الهدف. طبّقي هذا المستحضر على من الخارج، بشكلٍ أن ترسمي شفتيكِ بطريقة محدّدة.
  2. تكبير الشفايف بواسطة الهايلايتر: حيث ان الهايلايتر يساعدكِ في إبراز شفاهكِ وجعلها تبدو أكبر؛ احرصي على تطبيق هايلايتر ذي لون يميل إلى الذهبي على الشفّة العلوية بعد اللجوء إلى محدد الشفاه وقبل تطبيق الروج.
  3. تطبيق أحمر شفاه لامع: احرصي على تجنب الألوان الداكنة، وركزي على استخدام الالوان اللامعة التي تعطي حجم اكبر للشفاه.
  4. تكبير الشفاه بواسطة قلم حمرة انفيزيبل: وهو محدد للشفاه، يأتي باللون الأبيض،  تترك خطّ إمّا لونه أبيض أو شفاف مائل إلى الأبيض المضيء. تستعمل مع الروج العادي لمنح الشفاه لمسة طبيعية وجذابة.
  5. تكبير الشفاه بالقرفة وزبدة الشيا: من خلال مزج ملعقة صغيرة من زبدة الشيا مع 3 قطرات من زيت القرفة. طبّقي الخلطة على شفاهكِ بمثابة مرطب للشفاه مع التدليك لمدّة 3 إلى 5 دقائق من ثمّ اغسلي شفاهكِ بالمياه.
  6.  القرفة ومسحوق الزنجبيل: قومي بخلط  1/3 ملعقة صغيرة من زيت أو مسحوق القرفة مع 1/3 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل وقطرة من زيت النعناع العطري وملعقة صغيرة من زيت اللوز أو زيت جوز الهند. طبّقي الخلطة على شفتيكِ مع التدليك بلطف لمدة من 2 إلى 5 دقائق ثم اغسليها بالماء.
  7. تكبير الشفاه بالوسابي: تتميز نبتة الوسابي بامتلاكها فوائد جماليّة عديدة أهمّها زيادة حجم الشفتين وجعلهما أكثر امتلاءً، بالإضافة إلى أنها علاج لتشقّق الشفتين وتحدّ من ظهور الخطوط الرفيعة عليهما. ما عليكِ سوى وضع كميّة قليلة من الوسابي على شفتيكِ وفركهما، ثمّ تركه لمدّة لا تتجاوز الدقيقة الواحدة لتفادي تهيّجهما.
  8. استخدام مكعبات الثلج: والتيلها دور كبير ومهم في تكبير حجم الشفايف إذ أنّها تعزّز تدفّق الدم إلى الشفاه؛ كل ما عليكِ فعله هو تدليك شفتيكِ بمكعب من الثلج لمدّة 3 دقائق للحصول على نتائج سريعة ومرجوّة.

لاشك ان المواد الطبيعية تعطي أثر آمن على الصحة ونتيجة لا قلق منها، لكنها تاخذ وقت طويل كي تعطي النتيجة المرغوبة، بخلاف العمليات التجميلية السريعة، وكان لا بد من أن نتوجه الى المواد التجميلية الكامنة في الطبيعة، للاستفادة منها في كافة المجالات، وقمنا بالتعرف على 10 طرق نفخ وتكبير الشفاة طبيعيا وطبيا بشكل دائم، للفتيات المهتمة بهذا الأمر.