لماذا صممت كل محافظه الشعار الخاص بها، تعمل كل دولة من دول العالم على تحقيق النصر والاستقلال الكامل لها دون أن تكون محتلة من أي عدو خارجي، ومن ثم تعمل على وضع شعار خاص بها، والتي ينص على الكثير من الدلالات المميزة لها ومنها: نظام الحكم في الدولة- نوع من أنواع النباتات المهمة- نوع من الطيور- نشاط من الأنشطة الاقتصادية- معلم من المعالم الأثرية- غيرها الكثير من الدلالات الأخرى، حيث سوف نوضح لماذا صممت كل محافظه الشعار الخاص بها.

سبب تصميم كل محافظه الشعار الخاص بها

عملت كل محافظة من المحافظات التي تتواجد في جمهورية مصر العربية على تصميم شعار خاص بها يميزها عن باقي المحافظات، حييث أن تم تصميم كل شعار بالاعتماد على طلب المحافظ أو طلب رئيس المحافظة، حيث يحتوي السعار في طياته الكثير من المعاني والدلالات المختلفة والتي تتمحور جميعها حول المحافظة التابعة لها ومنها: نباتات تشتهر بها المحافظة- معلم أثري يتواجد في المحافظة- نشاط اقتصادي خاص في المحافظة- حيوانات تتواجد فيها بكثرة، حيث أن يعتبر الشعار من الأمور التي تعمل على مزج العراقة والأصالة والحضارة بين الماضي والحاضر والمستقبل.

كيف يمثل شعار محافظة تاريخها و انشطتها

قامت كل محافظة في جمهورية مصر العربية بتحديد شعار يدل على أمر خاص بها ويجعلها تتميز عن باقي المحافظات الأخرى، حيث أن بلغ عدد المحافظات التي قامت بوضع شعار خاص بها نحو 17 محافظة، وهناك الكثير من التفاصيل الخاصة في كل شعار، وهي تتمثل في البنود التالية:

  1. شعار محافظة القاهرة: هو عبارة عن علم أبيض تتواجد في منتصفه دائرة زرقاء ويوجد في داخلها شعار النبالة.
  2. شعار محافظة الإسكندرية: فنارة تكون مستطيلة الشكل ويتم تقسيمها إلى قسمين مستطيل أزرق اللون ومستطيل أصفر اللون.
  3. شعار محافظة البحيرة: هو عبارة عن علم أزرق يوجد في وسطه شعار النبالة، ويكون من الداخل حجر رشيد على هيئة شراع وسنبلة.
  4. شعار المحافظ الغربية: هو عبارة عن علم أزرق فاتح يتواجد في منتصفه مسجد السيد البدوي، وترس ذهبي يكون دال على النهضة الصناعية.
  5. شعار محافظة المنوفية: هو عبارة عن علم أخضر اللون، وذلك لأنه يدل على الطابع الزراعي في المحافظة وهو الطابع الذي يسيطر عليها، ويوجد في الشعار برج حمام وترس ولهب وسنبلتي قمح.

صور شعار كل محافظة

اهتمت كل محافظة من محافظات مصر على تصميم شعار خاص بها، ويجعلها مميزة أمام باقي المحافظات، وهذا الأمر يعتبر من الأمور المهمة التي تدل على الكثير من المعالم والأنشطة الخاصة في كل محافظة، حيث سوف نعرض بعض صور الشعارات الخاصة في بعص المحافظات المصرية، وهي كما يلي:

لماذا صممت كل محافظه الشعار الخاص بهالماذا صممت كل محافظه الشعار الخاص بهالماذا صممت كل محافظه الشعار الخاص بهالماذا صممت كل محافظه الشعار الخاص بها

الشعار هو من الأساسيات لكل محافظة من محافظات جمهورية مصر العربية، وتعرفنا على لماذا صممت كل محافظه الشعار الخاص بها.