تجديد إقامة التحاق بعائل الكويت اون لاين، قامت وزارة الداخلية الكويتية بالعمل على خدمة تجديد الإقامة لجميع المقيمين في كافة أنحاء العالم في دولة الكويت من خلال شبكة الانترنت، حتى يسهل على المقيمين عند قيامهم بعلمية تجديد الإقامة، ويعد هذا من ضمن الأمور الأساسية التي يجب على المقيمين عندما ينتهوا من الإقامة الخاصة به, وتعتبر خدمة إلكترونيّة يتم إتاحتها من قبل وزارة الداخلية الكويتية، وتعتبر واحدة من ضمن الوزارات الهامة في دولة الكويت، وأتاحت للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت للكثير من الخدمات المميزة التي وفرت العديد من الوقت والجهد من غير أي عناء يتم ذكره.

تجديد الاقامة في الكويت

تعد تجديد الاقامة من أجل التحاق بعائل عبر موقع وزارة الداخلية في دولة الكويت، ويعتبر الأمر هذا واحداً من الامور المهمة للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت في الأيام الحالية، من أجل أن يقوم بعملية التجديد لبطاقة الهوية الوطنية الخاصة بهم، وتعد هذه البطاقة من أهم الأمور التي سمحت لهم بالإقامة في دولة الكويت، وأن يقوم الكثير من أجل الحصول على العديد من الخدمات التي يتم تقديمها لهم.

بحيث يقوم الكثير من المواطنين والمقيمين من خلال تجديد إقامة التحاق بعائل في دولة الكويت عبر شبكة الإنترنت، وتعد هذه الخدمة من ضمن الخدمات الالكترونية التي يتم توفيرها من قبل وزارة الداخلية الكويتية، وأيضاً العديد من الخدمات الإلكترونية المهمة منها خدمة الاستعلام عن مخالفات القيادة وغيرها الكثير من الخدمات الأخرى.

تجديد تصريح إقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت

هناك العديد من المقيمين في دولة الكويت مرتبطين بوظائف وشركات مختلفة، يلتحق هؤلاء الوافدون بأبنائهم وزوجاتهم ليتمكنوا من الإقامة في دولة الكويت أثناء تجديد إقامتهم بمجرد انتهاء صلاحيتها، حيث وفرت وزارة الداخلية خدمة تجديد الإقامة للانضمام إلى أسرة الكويت إلكترونيًا إلكترونيًا من أجل لتسهيل الوصول إلى دولة الكويت.

رسوم تجديد تصريح الإقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت

رسوم تجديد تصريح الإقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت
رسوم تجديد تصريح الإقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت

وفقًا للقرار رقم 957 لسنة 2022، تم توحيد رسوم تجديد تصريح الإقامة للانضمام إلى الأسرة الكويتية عبر الإنترنت على النحو التالي، وفيما يتعلق بالأبناء أو الزوجات، تبلغ رسوم تجديد قيد الأبناء والزوجات عشرة دنانير كويتية كل عام، حيث تصل رسوم أول مرة إلى عشرة دنانير بالنسبة للعاملين بالقطاع الحكومي، ومائة دينار للعاملين في القطاع الخاص، حيث تشير التقديرات إلى أنه عندما يكون التجديد للزوجات أو الأطفال، يتم دفع رسم قدره مائتي دينار سنويًا عن كل فرد إذا كان التسجيل لزوجات وأطفال آخرين.

خطوات تجديد تصريح الإقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت

بعد عملية دفع رسوم التأمين الصحي، يمكن تجديد تصريح الإقامة للانضمام إلى الأسرة الكويتية بسهولة باتباع الخطوات التالية

الانتقال مباشرة إلى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية.

بالضغط على زر أحدث الخدمات، ثم اختيار خدمة تجديد الإقامة الفردية.

أدخل اسم المستخدم وكلمة المرور وانقر فوق رمز تسجيل الدخول.

تحديد الشخص الذي سيتم تجديد إقامته، ثم التحقق من الاسم والموافقة عليه.

ثم قم بسداد رسوم الإقامة المطلوبة وطباعة الإيصال والتوجه إلى مركز المعلومات المدنية التابع للهيئة العامة لإصدار البطاقة المدنية.

هناك الكثير من المقيمين في دولة الكويت يرغبون في معرفة كيفية تجديد تصريح الإقامة للانضمام إلى الأسرة الكويتية عبر الإنترنت، حيث أصدرت وزارة الداخلية الكويتية خدمة تجديد الإقامة الإلكترونية لضمان عدم انتشار وباء كورونا الجديد، ولا تبث على الاراضي الكويتية ويمكن الوصول لهذه الخدمة الالكترونية من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية كما هو موضح اعلاه.

وإلى هنا وصلنا إلى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن تجديد الاقامة في الكويت، وتجديد تصريح إقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت، ورسوم تجديد تصريح الإقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت، وخطوات تجديد تصريح الإقامة للانضمام لعائلة في الكويت عبر الإنترنت.