حجز موعد شؤون الاقامة الأحمدي في الكويت، عملت وزارة الداخلية الكويتية  بالقيام بنظام حجز المواعيد من بداية يوليو لعام 2020 السابق، بحيث لا تقوم بالسماح بالدخول لأي مراجع إلى الإدارات الداخلية من غير حجز موعد مسبق، وسنقدم لكم في هذا المقال رابط حجز موعد شؤون الإقامة الأحمدي، وأهم الخطوات من أجل الحجز الإلكتروني، حتى يصل إلى باركود الداخلية، وقدمت الإدارة العامة لشؤون الإقامة العديد من الخدمات الالكترونية المهمة لكل الوافدين إلى دولة الكويت.

حجز موعد شؤون الإقامة الأحمدي

بحيث أن المعاملة تقوم بالطلب من أجل الحضور بشكل شخصي، ويجب حجز موعد شؤون الإقامة في الكويت من خلال منصة وزارة الداخلية، وأن الهدف من نظام حجز المواعيد إلى منع أية حوادث من الجماهير بداخل المقر الحكومي، من أجل الحفاظ على  سلامة الجميع، بحيث قدمت وزارة شؤون الإقامة في دولة الكويت العديد من الخدمات.

ومن أهم الخدمات التي قدمتها وزارة شؤون الإقامة في دولة الكويت منها تسجيل الشركات مادة 18، وإقامة العمالة المنزلية، وإلغاء الإقامة، وتجديد إقامة، وسمات الدخول، وغيرها العديد من المعاملات الأخرى العديدة، التي قدمتها من أجل مساعدة المواطنين والمقيمين والوافدين في دولة الكويت، من أجل الاستعلام عن هذه الخدمات المتنوعة والمختلفة.

خطوات حجز موعد لقضايا إقامة الأحمدي

تقوم بالدخول إلى موقع وزارة الداخلية المخصص للإدارة العامة في مجال شؤون الإقامة والدخول مباشرة، بعد ذلك اختر منصة المواعدة، ثم انتخب الإدارة العامة للشؤون السكنية، أدخل الرقم المدني، اختر نوع المعاملة، اختر الفرع وهنا ستختار إدارة “شؤون الاحمدي للإقامة”،املأ باقي المعلومات المطلوبة، أدخل الآن التاريخ والوقت لحجز موعد في شؤون الأحمدي السكنية.

رابط لحجز موعد لمسائل الأحمدي السكنية

رابط لحجز موعد لمسائل الأحمدي السكنية
رابط لحجز موعد لمسائل الأحمدي السكنية

يجب على كافة الأشخاص المراجعين أن يقوموا بالاحتفاظ بمضمون رسالة تأكيد الحجز على جهاز الجوال، وتكون محتوية الرسالة على بيانات الحجز وعلى باركود المراجعة، وعمل المراجع بتقديم باركود شؤون الإقامة من أجل موظف الاستقبال عندما يقوم بموعد المراجعة، وأن رابط حجز موعد شؤون الإقامة الأحمدي هو  moi.gov.kw

بحيث طالبت وزارة الداخلية في الأحمدي، للعديد من المراجعين في إدارات الوزارة، ومنها إدارة شؤون الإقامة، من أجل ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية عند المراجعة، ومن أجل الحفاظً على سلامة الجميع.

خطوات الحصول على التوقيع الالكتروني الكويت

يتم تخزين شهادة رقمية داخل شريحة البطاقة الذكية .

تقوم باختيار رمز سري انت وحدك تعرفه .

بحيث أنت كشخص حامل للتوقيع الالكتروني يتم استخدامه كهوية رقمية للتعاملات في أي دولة.

خطوات حجز موعد توقيع الكتروني

الدخول إلى الموقع الرسمي للهيئة العامة والمعلومات المدنية مباشرةاضغط هنا

اضغط على حجز موعد من القائمة الرئيسية للهيئة .

اضغط على ابدء الخدمة الإلكترونية

اختيار خدمة حجز موعد جديد

إضافة الرقم المدني ورقم الهاتف المحمول في الحقول المخصص لها

اختيار مكتب الهيئة العامة الذي تريد بحجز موعد الية

اختيار المعاملة واضافة عدد المعاملات

النقر على أيقونة التالي

التأكد من البيانات التي قمتم باخالها

عند وصول الباركود عليك باحتفاظة حيث ستقوم بأظهارة إلى موظف الامن ليتم السماح بالدخول إلى الهيئة العامة للمعلومات المدنية .

شروط الحصول على التوقيع الإلكتروني

بطاقة مدنية اصلية صالحة لاكثر من سنه .

الحضور الشخصي .

يجب توفر بريد إلكتروني خاص بالمراجع .

ووصلنا إلى ختام مقالنا الذي وضحنا فيه عن حجز موعد شؤون الإقامة الأحمدي، وخطوات حجز موعد لقضايا إقامة الأحمدي، ورابط لحجز موعد لمسائل الأحمدي السكنية، وتحدثنا أيضا عن خطوات الحصول على التوقيع الالكتروني الكويت، وخطوات حجز موعد توقيع الكتروني.