موقع وزارة الداخلية الكويتية والخدمات الالكترونية، تقدم كافة الوزارات في الكثير من الدول وخاصة بعد جائحة كورونا، الكثير من الخدمات الالكترونية وذلك تسهيلا وتخفيفا على المواطنين، وللحد من انتشار فايروس كورونا، ومن اهم هذه الخدمات الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية في الكويت، مثل منصة حجز المواعيد والخطوات لحجز المواعيد، وسنتعرف في المقال التالي كيفية حجز موعد في وزارة الداخلية والخطوات الازمة، لاننا نعمل دائما لمصلحتكم ولراحتكم وتخفيفا وتسهيلا عليكم في الاجراءات التي تريدون اجرائها.

جاري إطلاق خدمة حجز موعد مسبق لمراجعي قطاعات وزارة الداخلية الخدمية أونلاين

من احداهم الجهود التي تقوم بها وزارة الخارجية في الكويت في قطاعاتها لاستقبال المراجعين و تنفيذا لتعليمات وزارة الصحة بشأن التباعد الاجتماعي خلال الفترة الاستثنائية التي تمر بها البلاد بعد جائحة كورونا التي عمت الكثير من الدول، تم اعلان الإدارة العامة لنظم المعلومات انها ستقوم إطلاق خدمة نظام حجز مواعيد مسبقة لبعض قطاعات وإدارات وزارة الداخلية لاستقبال مراجعيها من مواطنين ومقيمين. حيث يقوم هذا النظام بتحديد موعد المراجعة للجهة بالباركود عبر موقع وزارة الداخلية الإلكتروني (www.moi.gov.kw) واختيار الإدارة أو الجهة التي يرغب بمراجعتها لمنحه (باركود) بالموعد المحدد له، ويعد هذا النظام استكمالا لما تم إنجازه من العديد من الخدمات الإلكترونية التي تم إطلاقها على موقع وزارة الداخلية بهدف تسهيل وتبسيط الإجراءات التي تخدم المواطنين والمقيمين.

حول حجز موعد في وزارة الداخلية الكويتية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية عن افتتاح منصة حجز المواعيد في دولة الكويت لمن يرغب في الحصول على موعد بوزارة الداخلية بكافة إداراتها وفروعها ولن يتم قبولها أو معالجتها. في أي من خدمات الوزارة ما لم تحصل على موافقة لحجز موعد مسبقًا في وزارة الداخلية الكويتية من خلال منصتها الإلكترونية.

اقرأ أيضا

حول الخدمات الإلكترونية المحدثة على موقع وزارة الداخلية

تعد خدمة منصة المواعدة من المنزل من أهم الخدمات المقدمة من خلال موقع وزارة الداخلية الكويتية. يقدم موقع وزارة الداخلية العديد من الخدمات عبر الإنترنت التي تتم تها. يعتبر هذا الموقع من أهم المواقع الرسمية لدولة الكويت، حيث يقدم العديد من الخدمات الإلكترونية التي تسهل المساعدة الشخصية. خدمة الإنترنت.

منصة حجز المواعيد بوزارة الداخلية الكويتية

تعتبر هذه المنصة من أهم خدمات وزارة الداخلية والتي تتيح لك تحديد وجدولة موعد مسبق للمساعدة الشخصية بإحدى إدارات الوزارة، ولن يحضر إلا عن طريق حجز موعد مسبق. ويتم إجراء الحجوزات من خلال موقع وزارة الداخلية على الإنترنت عن طريق اختيار منصة المواعدة ثم اختيار القسم الذي ترغب في تحديد موعد له؟

خطوات حجز موعد في وزارة الداخلية الكويتية

من خلال الموقع الإلكتروني الجديد لوزارة الداخلية الكويتية، يمكن للمواطنين والمقيمين حجز موعد بالذهاب إلى موقع وزارة الداخلية وسنقوم بنشره أدناه. ثم اضغط على “منصة المواعدة” الإلكترونية. بعد ذلك تقوم باختيار الفرع والدائرة التي تريد الحجز فيها، واختيار القسم هو البدء في تحديد الفرع في وزارة الداخلية بدولة الكويت لبدء الحجز. ستقوم بإدخال خطوات الحجز في الإدارة، واستكمال البيانات اللازمة، لبدء عملية الحجز بالداخل. ثم أخيرًا تضغط على أيقونة تسجيل التطبيق.

قائمة الإدارات التابعة لوزارة الداخلية الكويتية

يمكنك البدء في حجز المواعيد عن طريق اختيار القسم المعين التالي في وزارة الداخلية:

الإدارة العامة للأدلة الجنائية قطاع الشئون الإدارية إدارة الشئون الصحية قطاع الشؤون المالية الإدارة العامة للمباحث الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام الإدارة المركزية للدخول / اجراءات الخروج قطاع شؤون الإقامة الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر إدارة المرور والعمليات الإدارة العامة لمباحث الأسلحة مباحث شؤون الإقامة مبنى نواف الأحمد – مركز صبحان خدمة المواطنين الإدارة العامة لأمن المطارات

اقرأ أيضا:

كيفية حجز موعد في وزارة الداخلية الكويتية

من خلال الخدمات الإلكترونية الجديدة على موقع وزارة الداخلية الكويتية، يمكنك الضغط على منصة وزارة الداخلية الكويتية للمواعدة، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في دولة الكويت الاستفادة من خدمة حجز موعد عن طريق اختيار الدائرة في التي تريد حجزها من “منصة المواعيد” على موقع وزارة الداخلية الكويتية. بعد ذلك ستظهر لك قائمة بالشقق التي ترغب في بدء الحجز بها، ثم تقوم بملء تفاصيل الحجز ثم الضغط على أيقونة طلب التسجيل، وتحتاج إلى تحديد الوقت والتاريخ المناسبين للبدء بعد ذلك للحصول على موعد في الوزارة.

المؤشرات الصحية عند حضور الحجز السابق في المنصة الإلكترونية الداخلية للمواعيد

يجب على كل من يذهب إلى فروع وزارة الداخلية الكويتية الالتزام بالإرشادات الصحية التالية، وهي الالتزام بالمسافة الجسدية واستخدام الكمامات الصحية للحفاظ على صحتهم وصحة العاملين بالوزارة.

ملاحظات مهمة عند إجراء الحجز المسبق على منصة المواعيد بوزارة الداخلية

يجب عليك التسجيل وحجز موعد مسبقًا من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية، ولن يتم تقديم أي موقع إلكتروني آخر. يجب اتباع التعليمات الصحية عند الحضور بعد الحجز المسبق. لن يتم استلامها إلا إذا كان لديك موعد. يتم الحجز في وزارة الداخلية في كل دائرة على حدة.

رابط لحجز موعد مع وزارة الداخلية الكويتية

أخيرًا، نقدم لك رابطًا لحجز المواعيد الرسمية في وزارة الداخلية لحجز موعد في وزارة الداخلية الكويتية، من خلال الخطوات المفصلة أعلاه، والانتقال مباشرة إلى موقع وزارة الداخلية.

https://www.moi.gov.kw/main/

 

وفي الختام وبعدان قمنا بتوضيح لكم كيفية حجز الموعد في وزارة الداخلية الكويتية عن طريق الانترنت، نود اعلامكم اننا هنا نعمل من اجل توفير كافة المعلومات التي تبحثون عنها وتحتاجونها، واخيرانتمنى لكم قضاء وقت ممتع في مقالنا هذا