الاستعلام عن متابعة طلب من خلال وزارة العدل في الكويت، يوجد الكثير من الاستعلامات القضائية في وزارة العدل الكويتية، بحيث يمكن الاستعلام باستخدام الرقم المدني، وأيضا عبر رقم ملف تنفيذ القضية، بحيث قامت بتوفير الكثير من الخدمات الإلكترونية  من خلال الموقع الالكتروني الرسمي على الانترنت، ومن هذه الخدمات خدمة التوكيل، وخدمة التسجيل العقاري، وعملت وزارة العدل في إتاحة البوابة الإلكترونية الرسمية التابعة لوزارة العدل، حتى يتمكن المواطنين والمقيمين في دولة الكويت.

وزارة العدل الكويتية

وزارة العدل الكويتية
وزارة العدل الكويتية

تعتبر وزارة العدل الكويتية هي جهة تكون مسؤولة عن كافة المسائل الإدارية والمالية التي تتعلق بالقانون والقضاء، وتم إنشاءها من خلال بأمر من الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح في 16 فبراير 1978، ومن أهم المباني التي تكون مسؤولة عنها الوزارة ومنها محكمة الأسرة، وقصر العدل، ومحكمة الاحمدي ومحكمة الرقعي وغيرها الكثير من المحاكم الأخرى، بحيث أن وزير العدل الحالي لدولة الكويت هو جمال الجلاوي.

تقوم وزارة العدل الكويتية بالعديد من الخدمات الالكترونية التي تساعد المواطنين الكويتيين في الاستعلام عن كافة الإجراءات القانونية، ومن اهم هذه الخدمات هي خدمات المحامين، وخدمات الأفراد، وخدمات البنوك والمؤسسات والشركات، وخدمة عدم محكومية، وخدمة التباليغ بالنشر، وخدمات الكراجات، وخدمات وكيل قضايا الدولة، واستعلام الجمهور، وقلم القاضي الالكتروني، وحاسبة الرسوم.

الاستعلام القضائي بالرقم المدني الكويت

الاستعلام القضائي بالرقم المدني الكويت
الاستعلام القضائي بالرقم المدني الكويت

يتمكن الاستعلام القضائي من خلال الرقم المدني في دولة الكويت عبر إتباع الخطوات الآتية

تحميل بوابة العدل الإلكترونية لأجهزة الايفون والايباد “من هنا” بشكل مباشر.

تحميل بوابة العدل لأجهزة الاندرويد عبر “الضغط هنا” مباشرة.

وعند انتهاء التحميل الدخول إلى البرنامج.

النقر على خدمات الاستعلام القضائي.

تحديد خدمة الاستعلام الشخصي والضغط على تسجيل.

إضافة المعلومات المطلوبة وتتبع التعليمات حتى يتم الانتهاء من التسجيل.

الرجوع إلى الاستعلام الشخصي ليتم الاستعلام بالرقم المدني.

الاستعلام القضائي بالرقم الآلي الكويت

الدخول الى بوابة وزارة العدل الكويتية “اضغط هنا “ للإنتقال مباشرة.

تحديد خيار الخدمات الإلكترونية.

الضغط على خدمة الاستعلام القضائي.

النقر على زر خدمة الاستعلام بالرقم الآلي.

ثم إدراج الرقم الآلي.

الضغط على أيقونة بحث.

ثم ستظهر لك نتائج الإستعلام القضائي وذلك عن طريق رقمك الآلي.

الاستعلام القضائي برقم ملف تنفيذ القضية

الاستعلام القضائي برقم ملف تنفيذ القضية
الاستعلام القضائي برقم ملف تنفيذ القضية

الدخول إلى منصة الاستعلام القضائي عبر رقم ملف تنفيذ القضية “من هنا” مباشرة.

النقر على يقونة استعلام برقم ملف تنفيذ القضية

إضافة رقم الملف للقضية في الخانة المخصصة لذلك.

اختيار الجهة عبر القائمة المنسدلة.

الضغط على الزر الأزرق “بحث”.

خطوات طلب معلومات حول خدمة تتبع الطلبات في دولة الكويت

أولا تدخل الموقع الرسمي لدولة الكويت عبر بوابة الكويت للعدالة الإلكترونية، وللدخول مباشرة إلى بوابة العدالة الإلكترونية سنضع رابط المنصة أدناه. ثم تدخل صفحة التطبيق في بوابة عدالة دولة الكويت وتختار الخدمة لمتابعة الطلب والدخول مباشرة، سنضع الرابط أدناه. ثم أدخل رقمك المدني في المكان المحدد. ثم هناك عدة أرقام مطلوبة لطلب معلومات عن خدمة تتبع التطبيقات للأفراد والمقيمين في الكويت. يجب عليك إدخالها في المربع المحدد وبمجرد الانتهاء من إدراجها في صفحة تتبع الطلب. ستضغط على بحث وسيظهر التطبيق الذي تبحث عنه بالشكل الإلكتروني لدولة الكويت.

رابط للخدمة للاستعلام عن خدمة متابعة على بوابة العدالة الالكترونية لدولة الكويت

هنا هو الموقع الرسمي للوصول إلى خدمة الاستشارة الخاصة بمتابعة طلب معين للأفراد والمقيمين بدولة الكويت عبر بوابة العدالة الإلكترونية، والدخول مباشرة إلى خدمة الاستشارة عند متابعة طلب وطلبات خاصة للناس. والمقيمين في دولة الكويت. لقد أوضحنا لكم خدمة الاستشارة الخاصة بمتابعة طلب ما والطلبات التي يبحث عنها من لديهم حالة معينة في بوابة العدالة الإلكترونية لدولة الكويت والخطوات المهمة والصحيحة لإجراء الاستشارات. خدمة متابعة طلب على بوابة العدالة الالكترونية لدولة الكويت.

إلى هنا وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تم تقديم الكثير من المعلومات عن الاستعلام القضائي بالرقم المدني الكويت، والاستعلام القضائي بالرقم الآلي الكويت، والاستعلام القضائي برقم ملف تنفيذ القضية، ومعلومات أخرى كثيرة.