استخراج شهادة ميلاد في الكويت، تعد هذه الخدمة واحدا من الخدمات التي تقدم من خلال هيئة المعلومات المدنية، وتعتبر شهادة الميلاد واحدا من الوثائق الهامة التي يمكن أن يحصل عليها بعد الولادة، وأن أي تأخير قد يكلف صاحبه وقيامه بدفع غرامة مالية والقيام بتحديدها من الهيئة المختصة، ويمكننا المعرفة من خلال الأوراق التي تطلب منهم من أجل استخراج البطاقة المدنية لكل المواطنين والوفدين في الكويت، وتحديد الخطوات من أجل تسجيل واستخراج البطاقة المدنية.

اصدار بطاقة مدنية لمولود جديد

قامت الهيئة العامة للمعلومات المدنية إتاحة خدمة اصدار بطاقة مدنية لمولود جديد، أو القيام بتسجيل مولود جديد في دولة الكويت لجميع المواطنين والوافدين والمقيمين والزائرين في دولة الكويت، عبر متابعة بعضاً من الخطوات والاجراءات، وفقاً للشروط التي تحدد من خلال إضافة بعضاً من المستندات والأوراق المطلوبة والمهمة، من أجل إجراء الخدمة بشكل سليم.

بحيث انها قدمت العديد من الشروط من أجل إصدار البطاقة المدنية ومن هذه الشروط عقد الزواج، وتوثيق العقد الصادر من خارج الدولة من خلال وزارة العدل، والتعريف المدني بالأب، والهوية للأم، وتوكيل خاص في الحالة التي لم يكون فيها الأب موجوداً، فصيلة الدم، استمارة بلاغ الولادة التي صدرت من قبل المستشفى.

الاوراق المطلوبة لاستخراج البطاقة المدنية للوافدين والكويتين

عقد الزواج الاصلي بالنسبة للطفل الأول.

ضرورة توثيق عقد الزواج الصادر من خارج البلاد من إدارة التوثيقات بوزارة العدل.

البطاقة المدنية للأب.

البطاقة المدنية للأم.

تقديم وكالة خاصة في حالة ما إذا كان المتقدم ليس الأب أو الولي الشرعي.

مغلف خدمة بريدية.

فصيلة الدم.

نموذج بلاغ ولادة الصادر من مستشفى الولادة أو المستشفى الذي تمت فيه عملية الولادة.

شروط الحصول على شهادة الميلاد.

يجب أن تكون الولادة في الكويت.

يجب أن يكون والد الطفل أو جده، أي والد الأب، حاضرًا شخصيًا لإصدار الشهادة.

ملفات مطلوبة

أصل شهادة الجنسية وأصل عقد الزواج للزوج والزوجة وصورة عنها للكويتيين.

أصل جواز السفر للزوج والزوجة وصورة عنه، وهذا لغير الكويتيين.

أصل عقد الزواج وصورة من عقد الزواج في حال كان العقد كويتيًا، أما في حالة العقد غير الكويتي فيجب تصديقه من وزارة الخارجية الكويتية وسفارة الدولة المصدرة للزواج. عقد لغير الكويتيين.

صورة من البطاقة المدنية للزوج والزوجة لغير الكويتيين.

خطاب من إدارة التسجيل المركزي للمواليد والوفيات إلى اللجنة التنفيذية لقضايا الإقامة غير القانونية يوضح جنسية الوالدين وعقد الزواج الأصلي وبطاقة الضمان لفئة الجنسية غير المحددة.

خطاب تفويض في حالة وجود الأب خارج الكويت أو وكالة خاصة يذكر فيها اسم المولود.

خطاب من رئيس السجن يذكر فيه اسم المولود في حالة تواجد الأب داخل السجن.

رسوم تاخر اصدار البطاقة المدنية

قامت الهيئة العامة بالعمل على أن من يقوم بالتأخير عن اصدار بطاقة مدنية لمولود جديد في خارج المدة القانونية التي حددت، والتي بلغت مرور 60 يوما بعد الولادة، سيتم تكليفه دفع غرامة مالية قدرها 20 دينار كويتي.

رابط لخدمة الحصول على شهادة الميلاد في الكويت عبر بوابة الكويت الالكترونية.

سنوفر لكم رابط للموقع الرسمي للدخول الى منصة استخراج شهادة ميلاد للمولود في الكويت وأن يدخل بشكل مباشر إلى خدمات استخراج شهادة ميلاد، من خلال الضغط هنا.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كافة الخطوات عن اصدار بطاقة مدنية لمولود جديد وأهم المستندات والاوراق المطلوبة من أجل الانتهاء من هذه الخدمة، والخطوات المهمة من أجل استخراج شهادة الميلاد لمولود جديد بصورة الكترونية.