رابط التسجيل في جامعة الكويت portal.ku.edu.kw، يستطيع الطلاب أن يقدموا طلب تسجيل في جامعة الكويت، عبر نظام التسجيل الالكتروني على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بجامعة الكويت اون لاين، وأن يكون بشكل سهل من غير أن يتوجه إلى مقر جامعة الكويت، والقيام بتوفير الوقت والجهد، فالجامعة تعتبر مؤسسة حكومية في دولة الكويت، التي عملت على منح العديد من شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه لكل الطلاب الذين ملتحقين بالجامعة، وتم تأسيسها في 8 أكتوبر عام 1966وضمت أربعة عشر كلية

تسجيل جامعة الكويت

تسجيل جامعة الكويت
تسجيل جامعة الكويت

يعتبر الطلاب الكويتيين االذين يقومون بالبحث عن طريقة من أجل زيارة نظام التسجيل الالكتروني في جامعة الكويت، والقيام بإجراء عملية تسجيل الدخول، وإليكم بعضاً من الخطوات المهمة من أجل التقديم والتسجيل في الجامعة

الدخول إلى الموقع الرسمي لنظام التسجيل الالكتروني.

كتابة اسم المستخدم بشكل صحيح.

إدخال كلمة المرور في الحقل المخصص لذلك.

الضغط على أيقونة دخول.

شروط القبول بجامعة الكويت 

شروط القبول بجامعة الكويت 
شروط القبول بجامعة الكويت 

أن يكون المتقدم حاصل على شهادة الثانوية العامة.

أن يكون الطالب اجتاز اختبار القدرات الذي قامت بتقديمه الجامعة.

أن يحصل التلميذ على شهادة الثانوية العامة وفقاً للنظام الثابت، أو من خلال نظام المعهد الديني، أو شهادة معترف بها من قبل وزارة التربية والتعليم.

يجب توفير العديد من المستندات اللازمة، ونسخة من جواز السفر والبطاقة المدنية، وشهادة تسلسل سارية المفعول للأعوام السابقة، ويجب إحضار شهادة المعادلة للثانوية العامة مع صورة شخصية ملونة ودفع كل الرسوم.

وعند إقامة المقيم بداخل دولة الكويت بصورة غير قانونية، يجب أن يقوم بتقديم مستندات البطاقة الأمنية سارية المفعول، وأيضاً بطاقة التأمين الصحي الأصلية، وإثبات من الجهاز المركزي بأنه مقيم بصورة غير قانوينة.

مواعيد التسجيل في جامعة الكويت

مواعيد التسجيل في جامعة الكويت
مواعيد التسجيل في جامعة الكويت

قامت جامعة الكويت بتوفير العديد من الأرقام من أجل الاستعلام عن موعد التسجيل، والمستندات التي تطلب من كافة الطلاب،  وكيفية تقديم الطلب، وأمور أخرى متعددة، بحيث يمكنك الاتصال على الارقام التالية 248113132، 24845839.

ويمكن توفير رقم فاكس للجامعة وهو 24848648 ورقم لمكتب عميد القبول والتسجيل هو 24842040 ورقم فاكس لمكتب عميد الجامعة 24842660.

طلبات الالتحاق بجامعة الكويت

طلبات الالتحاق بجامعة الكويت
طلبات الالتحاق بجامعة الكويت

عملت الجامعة بتقديم طلبات متعددة على الموقع الإلكتروني، قبل أن يتم التحاق كل الطلاب في جامعة الكويت، على الشكل التالي، بحيث من الجيد أن يدخل إلى موقع الجامعة، والقيام بكتابة كل البيانات المطلوبة في كافة الأماكن التي تخصص لهم بالشكل المطلوب، وتعد هذه البيانات هي الرقم المدني واسم المستخدم وكلمة المرور، بحيث كان المستخدم جديد بإمكانه دخول كلمة المرور ودخول آخر خمسة أرقام من البطاقة الشخصية، بحيث بعد التسجيل ويمكن الضغط على مربع تسجيل الدخول وطلب الانضمام إلى الجامعة.

رابط التسجيل في جامعة الكويت

الكثير من الطلاب يبحثون عن رابط التسجيل الالكتروني في جامعة الكويت، من خلال  الدخول إلى الموقع بصورة مباشرة من خلال التالي

الدخول إلى رابط جامعة الكويت تسجيل دخول للطالب عبر هذا الرابط portal.ku.edu.kw .

الانتقال الى رابط عمادة القبول والتسجيل عبر هذا الرابط kuweb.ku.edu.kw .

تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.

النقر على زر الخدمات الإلكترونية.

اختيار خدمات التسجيل.

النقر على خيار التسجيل ثم الموافقة على الشروط.

إضافة الرغبات بتسجيلها.

تأكيد عملية التسجيل الالكتروني.

وبهذا تكون قد أتممت عملية الدخول إلى رابط نظام التسجيل جامعة الكويت، ويمكنك أن تستمر في المرحلة التعليمية بنجاح.

تسجيل جامعة الكويت قدرات

تسجيل جامعة الكويت قدرات
تسجيل جامعة الكويت قدرات

الدخول إلى موقع نظام التسجيل الالكتروني لاختبار القدرات الأكاديمية “من هنا” بشكل مباشر.

كتابة اسم المستخدم أو الرقم المدني.

كتابة كلمة السر وتكون آخر خمسة ارقام من البطاقة المدنية.

الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

ومن خلال هذه  الطريقة يمكن لأي طالب أن يقوم بالتسجيل في نظام اختبار القدرات على موقع جامعة الكويت بشكل الكتروني في دولة الكويت.

ووصلنا إلى نهاية المقال الذي تكلمنا فيه عن جامعة الكويت، وكيفية التسجيل في جامعة الكويت، ومواعيد التسجيل في جامعة الكويت، وطلبات الالتحاق بجامعة الكويت، ورابط التسجيل في جامعة الكويت، والعديد من المعلومات الأخرى المتعددة.