تسجيل الدخول في جامعة الكويت، يقوم الكثير من الأشخاص البحث عن طريقة تسجيل الدخول من أجل التقديم في جامعة الكويت للعام الدراسي الجديد، بعد انتهاء امتحانات الثانوية وتم ظهور النتائج، وعملت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت بقيامها بالإعلان عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي الجديد، وقدمت رابط تسجيل دخول في جامعة الكويت portal.ku.edu.kw login والذي سهل على الكثير من الطلاب، وتوفير الوقت والجهد للكثير منهم، وفي هذا المقال سنتعرف إلى الرابط وطريقة التسجيل.

شروط قبول جامعة الكويت

شروط قبول جامعة الكويت
شروط قبول جامعة الكويت

لا بد أن يكون المقدم على هذه الجامعة خريج ثانوية عامة لهذه السنة والسنة السابقة فقط.

يشترط أن يكون الطالب قد اجتاز اختبار القدرات الذي تم تقديمه من قبل الجامعة.

حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة طبقا للنظام الثابت، أو طبقا لنظام المعهد الديني أو أي شهادة تم الاعتراف بها من قبل وزارة التربية والتعليم.

توافر جميع المستندات اللازمة للقيام بهذا الأمر، ومنها صوره جواز السفر والبطاقة المدنية، ولابد أن يكون المفعول ساري لها أيضًا شهادة تسلسل دراسي السنوات السابقة، إحضار شهادة المعادلة للثانوية العامة في حالة تم أخذ الثانوية العامة من دولة أخرى خارج الكويت، مع إحضار صورة شخصية ملونة، ودفع جميع الرسوم.

في حال كان المقيم داخل الكويت إقامته غير قانونية فلا بد من توفير مستندات البطاقة الأمنية بمفعول ساري لها، كذلك إحضار بطاقة التأمين الصحي الأصلية، مع توفير إثبات من الجهاز المركزي على أنه مقيم بشكل غير قانوني.

عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت

عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت
عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت

عملت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت على تقديم العديد من الخدمات والشؤون الدراسية، والتي تكون متعلقة بطلبات القبول لكافة الطلبة الجدد، والعمل على متابعة شؤون التسجيل في الجامعة، ويكون بعد أن يتم قبول أو اعتماد الطلبات التي قدمت من أجل التسجيل، وقامت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت التي تكون مسؤولة عن تسجيل الطلبة في كافة المقررات الدراسية للفصول الجامعية، من خلال التقويم الذي أطلق من قبل الجامعة.

موعد التسجيل في جامعة الكويت

موعد التسجيل في جامعة الكويت
موعد التسجيل في جامعة الكويت

عملت جامعة الكويت في توفير العديد من الأرقام من خلال الاستفسارات عن موعد التسجيل والحصول على كافة المستندات المطلوبة، وكيفية تقديم الطلب والعديد من الأشياء الأخرى، بحيث يمكنك أن تتواصل على الأرقام التالية 24813132، 24845839،وتم توفير رقم فاكس للجامعة وهو 24848648، ورقم خاص بعمادة القبول والتسجيل هو 24842040، وتم توفير رقم فاكس لعمادة الجامعة 24842660.

رابط تسجيل جامعة الكويت 

رابط تسجيل جامعة الكويت 
رابط تسجيل جامعة الكويت 

الدخول إلى رابط جامعة الكويت تسجيل دخول للطالب عبر هذا الرابط portal.ku.edu.kw ، أو الانتقال الى رابط عمادة القبول والتسجيل عبر هذا الرابط kuweb.ku.edu.kw ، بعد ذلك يتم تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور، النقر على زر الخدمات الإلكترونية،إختر خدمات التسجيل، النقر على خيار التسجيل ثم الموافقة على الشروط، إضافة الرغبات بتسجيلها، تأكيد عملية التسجيل الالكتروني.

طلبات تسجيل جامعة الكويت

طلبات تسجيل جامعة الكويت
طلبات تسجيل جامعة الكويت

لابد من الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالجامعة، و كتابة جميع البيانات المطلوبة في الأماكن المخصصة لها بطريقة صحيحة، وهذه البيانات تتمثل في الرقم المدني، واسم المستخدم وكلمة السر.

إذا كان المستخدم جديد فيمكنه كتابة رقم السر يمكن وإدخال آخر خمس أرقام من البطاقة الشخصية له، وبعد التسجيل يمكنك الضغط على خانة تسجيل الدخول، وطلب الالتحاق بهذه الجامعة.

وفي نهاية المقال الذي تكلمنا فيه عن شروط قبول جامعة الكويت،وتحدثنا عن عمادة القبول والتسجيل في جامعة الكويت، موعد التسجيل في جامعة الكويت، ورابط تسجيل جامعة الكويت، وطلبات تسجيل جامعة الكويت.