نصائح من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة فى الشتاء، مع بداية فصل الشتاء وبرودة الجو فإن العناية بالبشرة من أهم الأولويات في هذا الفصل. حيث أن كل فتاة تحتاج لمعرفة مجموعة من الخطوات المهمة للعناية بها وعدم جفافها. كما أنه من أهم ما يجب معرفته أنه يجب أن الاهتمام بالبشرة في فصل الشتاء يختلف عنه في فصل الصيف. 

كما أن هناك مجموعة نصائح من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة فى الشتاء. والتي يقومون بتقديمها للفتيات للمحافظة على البشرة بشكل كبير ومميز. ولا تتعرض الفصل للجفاف في هذا الفصل البارد. وسوف نضع هنا العديد من النصائح من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة فى الشتاء.

نصائح من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة فى الشتاء

من أهم النصائح الموجودة للعناية بالبشرة والتي قدمها العديد من خبراء التجميل، حتى تحافظ المرأة على البشرة الصافية خلال فصل الشتاء. كما أنه نضع هنا أهم هذه النصائح:

  • تنظيف البشرة بانتظام

إن سر جمال البشرة هو القيام بتنظيفها بشكل يومي. حتى تزول جميع الأوساخ والمكياج والجلد الميت. التي تسد المسام  وتبهت البشرة. ويتم تنظيفه صباحا ومساء بقطعة قطن مع منظف الوجه بحركات دائرية من الداخل للخارج لجميع أنحاء الوجه.

  • تقشير البشرة

يمكن أن يتم استخدام مقشر لطيف للبشرة مناسب لبشرتك مرتين أو ثلاثة في الأسبوع، والجافة التي تقشر مرة واحدة في الأسبوع. وهي الطريقة الأنسب لتفتيحها وتعزيز توهجها على المدى الفوري والطويل لتصبح أكثر نعومة ونقاء.

  • تدليك الوجه

عند استخدام غسول الوجه يجب تدليك البشرة لتحريك الدورة الدموية، وإعطاء البشرة حيوية ونشاط.

العناية بالبشرة في الشتاء بخطوات سهلة

تحتاج البشرة للعناية بها بشكل يومي ومستمر حتى تكون البشرة صافية بشكل طبيعي. ولا يظهر فيها أي أوساخ في المسامات أو تجاعيد. كما أنه من أهم الخطوات للعناية بالبشرة هي:

  • ترطيب البشرة وحمايتها

حي يجب استخدام مرطب ضروري لصحة البشرة، ويجب أن يكون المرطب مناسب لنوع البشرة. ويجب استخدام كريم للحماية من أشعة الشمس.

  • كريمات العناية بالبشرة

يجب أن تقومي باستخدام كريم مناسب لنوع البشرة، ويكون فيه مجموعة مهمة من الفيتامينات والمغذيات والتي تمد البشرة بفيتامين سي، ومضادات الأكسدة، وفيتامين “أ” لتوحيد لون البشرة.

أغذية مفيدة للبشرة

من أهم الأساسيات للحفاظ على البشرة وعلى نضارتها هو تناول الأغذية المفيدة، وهناك مجموعة من الأغذية التي تعد مفيدة للبشرة، ومن أهمها الأطعمة المضادة للأكسدة، والتي لها تأثير كبير على البشرة، والتي من أهمها العنب والتوت والمكسرات، فهذه الأغذية غنية بالبوليفينول، والتي لها دور أساسي في حماية الجلد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ،والتي تعد سبب للتصبغ.

كما أنه يجب المحافظة على شرب الماء. حيث أنه أساس ترطيب البشرة، ويعمل على تجديد خلايا البشرة، فيجب شرب ما لا يقل عن عشرة أكواب بشكل يومي.

نصائح للشتاء للبنات

إن من أهم النصائح التي يمكن أن يتم تقديمها للبنات في فصل الشتاء هي الحفاظ على بشرتها، ويمكن الحفاظ على البشرة من خلال ترطيب البشرة بانتظام. حيث أنه لا يتم الترطيب عند الحاجة بل في الصباح والمساء.

كما أنه ينصح في الشتاء باستخدام أقنعة الوجه. والتي تكون مغذية ومرطبة، ويجب تركها تتغلغل في البشرة حتى ترطبها جيدا.

تناولنا هنا مجموعة نصائح للعناية بالبشرة من أهم النصائح من خبراء البشرة للحصول على بشرة متوهجة فى الشتاء. والتي تساعد الفتاة على الشعور بالثقة بالنفس والحصول على البشرة المتوهجة طوال فصل الشتاء. كما أنه يجب اتباع هذه النصائح بشكل كامل حتى تعطي فائدتها ونتائجها الجيدة طوال اليوم، وطوال فصل الشتاء.