من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض؟ الأنبياء والرسل هم بشر وعباد الله الذين اصفاهم من بين جميع الخلق وآتاهم الرسالة ومنهم من أمره بتبليغ هذه الرسالة ومنهم من لم يؤمر إلا أن ينصح قومه ويكن مرشداً لهم. وهم بشر مثلنا يأكلون الطعام، ويشربون، ويتزوجون، وينامون، ويتحدثون بل ويحبون ويكرهون، والنبي يختلف عن الرسول أنه لم يؤمر بتبليغ رسالة ربه للعالمين؛ لكن هناك نبي حرمت عليه نساء الأرض نتعرف في هذه المقالة من هو وما سبب هذا التحريم.

من هو النبي

النبي هو عبد من عباد الله اختاره من بين الخلق أجمعين وآتاه الحكمة والموعظة والرسالة، لينصح قومه ويدلهم على طريق الحق. لكن الله لم يأمره بتبليغ هذه الرسالة للأمم الأخرى والناس عامة، بل ينصح قومه ويعبد ربه، ويعرف بين الناس بتقواه، أما الرسول فهو يختلف بأنه أمر بتبليغ رسالة الله للعالمين كافة ودعوة جميع الناس لعبادة الواحد الأحد الذي لا إله سواه. فالأنبياء كثر بينما الرسل هم خمسة وسموا بأولي العزم وهم ” موسى، وعيسى، ونوح، إبراهيم، ومحمد” عليهم جميعاً الصلاة والسلام من الله.

من هو النبي الذي لم يتزوج

كان النبي يحيي ابن سيدنا زكريا عليهما السلام هو النبي الوحيد الذي لم يتزوج، لكن لم تحرم عليه نساء الأرض، بل أنه فضل وآثر العبادة والتفرغ لطاعة الله، بالرغم من أنه كان يملك كل القدرات الجسدية والمادية للزواج. لكنه زهد في هذه الحياة الدنيا ولم يرغب بأي واحدة من نساء الأرض، وقد ذكر الله في آياته الكريمة هذه الصفة في سيدنا يحيى عندما بشر زكريا بأنه سيكون ” حصوراً” فقد فسرها علماء التفسير أنها بمعنى لا يريد النساء ولا يأتيهن.

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض

النبي شيت ولد سيدنا آدم عليهما السلام، الذي رزقه الله تعالى به بعد قتل قابيل لأخيه هابيل، ومعنى اسمه ” الهبة من الله”. وهو النبي الوحيد الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض، وهذا التحريم كان من الله تعالى لئلا يتزوج أخته التوأم.  فلم يحرم عليه الزواج نهائي، فقد تزوج من أخته الأصغر منه بأربع من الأعوام، وقد أنجب منها ابن اسمه أنوش. وقد كان النبي شيت ولد بار بوالديه، وتعلم الدعوة وطريق الحق من أبيه وكان يعبد الله حقاً.

وصلنا لنهاية المقالة التي أوضحنا لكم فيها من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الارض.